Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 18 SEP 2020 16:23 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: الجريمة‌ التي ارتكبت في شنكال جرح عميق في جسد شعب كوردستان
| KDP.info


هوليرـKDP.infoـ وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة بمناسبة‌ الذكرى السنوية السادسة على الكارثة التي حلت بشنكال والأيزديين على يد وحوش العصر( داعش) الإرهابي، اكد فيه انه من الضروري إنهاء هذه الأوضاع غير الطبيعية في شنكال، وإعادة شنكال الى أيدي أصحابها الحقيقيين، وتنفيذ إجراءات تمنع تكرار الظلم والكوارث والجرائم ضد الأيزيديين وجميع المكونات الأخرى .

وجاء في نص رسالة الرئيس بارزاني:

بسم الله الرحمن الرحيم

يمر اليوم ست سنوات على كارثة وجريمة الإبادة الجماعية في شنكال. كارثة مارس فيها الإرهابيون الدواعش، بصورة وحشية، أبشع الجرائم بحق الأخوات والإخوة الأيزيديين . تلك الجريمة أصبحت جرحاً عميقاً في جسد شعب كوردستان ولا ينسى أبداً.

في تلك الكارثة، وبسبب كورديتهم ودينهم ومعتقداتهم الخاصة، تعرض الكورد الأيزيديين الى حملة مليئة بالحقد والجهالة وفقدان الضمير لدى الإرهابيين.

ما إرتكبه المجرمون الدواعش ضد الأخوات والإخوة الأيزيديين إمتداد لسلسلة الكوارث والجرائم التي نفذت بحق شعب كوردستان على إمتداد التاريخ .

في هذه الذكرى المأساوية نستذكر عالياً شهداء وضحايا شنكال، كما نستذكر الپێشمه‌رگة الأبطال الذين حرروا بدمائهم الزكية شنكال وجبل شنكال من أيدي الإرهابيين، وثأروا ببسالة متناهية لتلك الكارثة المأساوية من المجرمين .

أرى أنه من الضروري أن أشدد مرة أخرى على أنني سأبذل قصارى جهودي في مساندة ودعم تطلعات الأخوات والإخوة الأيزيديين في سبيل عودتهم، وهم مرفوعي الرأس، الى منازلهم ومناطقهم لكي يستطيعوا أن يمارسوا حياتهم الطبيعية في أمان وإستقرار بعيداً عن الظلم والإضطهاد.

للأسف الشديد تعرضت منطقة شنكال بعد أحداث السادس عشر من إكتوبر الى مؤامرة أعداء شعب كوردستان. في ذلك الوقت، ودرءاً لتكرار كارثة أخرى تسفك فيها الدماء بين الأيزيديين، تم الإتفاق على تسليم شنكال الى الإيزيديين أنفسهم لكي يديروا شنكال والمناطق التابعة لها، ولكن الحكومة العراقية لم تلتزم بتلك الإتفاقية حتى الآن، وشنكال الآن واقعة تحت سيطرة أناس آخرين. لذلك مازال الأيزيديون في منطقة شنكال غير مطمئنين على حياتهم ومستقبلهم، ومازالوا يقضون حياتهم في المخيمات، ومازالت الأوضاع في مناطقهم غير طبيعية، وهذا ظلم حقيقي وكبير. لذلك من الضروري إنهاء هذه الأوضاع غير الطبيعية في شنكال، وإعادة شنكال الى أيدي أصحابها الحقيقيين، وتنفيذ إجراءات تمنع تكرار الظلم والكوارث والجرائم ضد الأيزيديين وجميع المكونات الأخرى .

في ذكرى كارثة الإبادة الجماعية في شنكال أؤكد أن قلبي، دوماً، مع الأخوات والإخوة الأيزيديين وأشاطر أحزان ذوي ضحايا تلك الكارثة التي هزتني من الأعماق .

آلاف التحايا الى الأرواح الطاهرة لشهداء شنكال وعموم شهداء طريق الحرية لكوردستان.

 

مسعود بارزاني

٣/ آب / ٢٠٢٠

 

 

 

 

 

 




آخر الأخبار

الإقليم يشارك في المنتدى الإقتصادي العراقي التركي

FRIDAY, 18 SEPTEMBER 2020 11:09:12

مێرسین-KDP.info- أعلن وزير الإقليم لشؤون المكونات المشارك في المنتدى الإقتصادي العراقي التركي المنعقد في مدينة ميرسين التركية، ان وفداً من إقليم كوردستان شارك اليوم في المنتدى وذلك بهدف تعزيز العلاقات التجارية والإقتصادية بين الإقليم وتركيا.‌

مكافحة الارهاب في إقليم كوردستان تقبض على مرتكب جريمة قتل العائلة الكوردية في بغداد

THURSDAY, 17 SEPTEMBER 2020 00:09:34

هوليرـKDP.infoـ القت قوات مكافحة الإرهاب في كوردستان بمدينة هولير القبض على المجرم الذي اقدم على ارتكاب جريمة بشعة أمس بحق عائلة كوردية بحي المنصور في بغداد.

مسرور بارزاني يندد بجريمة قتل عائلة دارا رؤوف ببغداد ويشيد بأداء مؤسسات الأمن في هولير

WEDNESDAY, 16 SEPTEMBER 2020 23:09:08

هوليرـKDP.infoـ أصدر رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء ١٦ أيلول (سبتمبر) ٢٠٢٠، بياناً ندد فيه بالجريمة الوحشية بحق عائلة الصيدلانية شيلان دارا رؤوف في بغداد.

الرئيس بارزاني يندد بكارثة استشهاد عائلة دارا رؤوف

WEDNESDAY, 16 SEPTEMBER 2020 23:09:08

هوليرـKDP.info ـ  وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة ندد فيها بالكارثة الوحشية التي أدت الى إستشهاد عائلة المواطن الكوردي دارا رؤوف الذي كان يسكن مع زوجته وكريمته في بغداد. وأشاد ببسالة‌ أبطال المؤسسات الأمنية في مدينة هولير لتمكنهم من إلقاء القبض على المجرم الرئيسي بأسرع وقت.

رئيس إقليم كوردستان يجتمع بنائب رئيس الوزراء

WEDNESDAY, 16 SEPTEMBER 2020 21:09:15

هوليرـKDP.infoـ استقبل نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان بعد ظهر اليوم، الأربعاء ١٦ أيلول ٢٠٢٠، نائب رئيس وزراء إقليم كوردستان قوباد طالباني.



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact