Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 7 AUG 2020 15:45 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رسالة الرئيس مسعود بارزاني بمناسبة الذكرى السابعة والثلاثين لأنفلة البارزانيين
| KDP.info


هوليرـKDP.infoـ وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة اليوم31\7\2020 بمناسبة الذكرى السنوية السابعة والثلاثين لأنفلة البارزانيين جاء فيها:

بسم الله الرحمن الرحيم

يتزامن هذا اليوم الذكرى السابعة والثلاثين لجريمة الأنفال التي راح ضحيتها ثمانية آلاف من البارزانيين مع إحياء عيد الأضحى المبارك. في هذه المناسبة الأليمة تختلط أفراح العيد مع الحزن الشديد على فقدان الأعزاء وفراقهم، وقصيدة الشاعر المتنبي التي تبدأ ب :

(عيدٌ بِأَيَّةِ حالٍ عُدتَ يا عيدُ بِما مَضى أَم بِأَمرٍ فيكَ تَجديدُ).. مناسبة جدا لهذا اليوم .

في كل الأيام والساعات والأعياد كان هذا هو حال النساء البارزانيات، وعموم أقارب المؤنفلين الذين تعرضوا للظلم، حيث إنتظرن أعزائهن لعشرات السنين. مع ذلك بقين مرفوعات الرأس، صامدات أمام المحن، محتفظات بعزة النفس. وقاومن حزن فقدان الأعزاء وتسلقن نحو الذرى وقمة القيم .

هناك أيام قلائل، بين أيام السنة، لايوجد فيها ذكرى لكارثة أوجريمة أو ظلم أرتكب بحق شعب كوردستان. جرائم كبيرة وغير شريفة لا مثيل لها في التأريخ الإنساني. لقد كان في إستطاعة شعب كوردستان أن ينتقم لتلك الجرائم، ولكنه لم يمد يده نحو الإنتقام وإختار نهج العفو وفتح الصفحة الجديدة، لأن ثقافته مختلفة عن ثقافة الجبناء والشوفينيين والمحتلين.

في هذه الذكرى نوجه آلاف التحايا الى الأرواح الطاهرة للبارزاني المؤنفلين وعموم شهداء الأنفال وشهداء طريق الحرية للكورد وكوردستان، ونؤكد أن الوفاء لدماء الشهداء والمؤنفلين وضحايا شعبنا هو وحدة صفوفنا وتآخينا وحبنا لوطننا .

 

مسعود بارزاني

/31 تموز/ 2020

 

 

 

 

 

 




آخر الأخبار

العراق بين غزو الكويت وغزوة سنجار!

FRIDAY, 07 AUGUST 2020 13:08:31

كفاح محمود كريم

مسرور بارزاني: قلوبنا مع شعب لبنان ومتضرري الإنفجار

WEDNESDAY, 05 AUGUST 2020 11:08:23

ھولێر-KDP.info-  أعرب مسرور بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان عن تضامنه مع شعب لبنان وذوي ضحيايا انفجار يوم امس، وجاء في تغريدة على موقعه الخاص بشبكة التواصل الإجتماعي تويتر:

 
نێچیرڤان بارزاني: أفكاري وصلواتي مع لبنان وضحايا الانفجار المدمر الذي وقع اليوم في بيروت

WEDNESDAY, 05 AUGUST 2020 11:08:03

ھولێر-KDP.info- أعرب نێچیرڤان بارزاني عن مشاركته شعب لبنان وذوي ضحيا انفجار لبنان مصابهم.

 
شنگال قلعة ( سن الكلوب ) ضد الطامعين

WEDNESDAY, 05 AUGUST 2020 00:08:05

نايف رشو الايسياني

الرئيس بارزاني: الجريمة‌ التي ارتكبت في شنكال جرح عميق في جسد شعب كوردستان

MONDAY, 03 AUGUST 2020 20:08:25

هوليرـKDP.infoـ وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة بمناسبة‌ الذكرى السنوية السادسة على الكارثة التي حلت بشنكال والأيزديين على يد وحوش العصر( داعش) الإرهابي، اكد فيه انه من الضروري إنهاء هذه الأوضاع غير الطبيعية في شنكال، وإعادة شنكال الى أيدي أصحابها الحقيقيين، وتنفيذ إجراءات تمنع تكرار الظلم والكوارث والجرائم ضد الأيزيديين وجميع المكونات الأخرى .



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact