Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 7 AUG 2020 15:34 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

محما خليل: نازحو شنگال يضطرون الى النزوح مرة‌ اخرى
| KDP.info


شنگال-KDP.info-    اعلن قائممقام قضاء شنگال ان نحو 100 ألف شخص من نازحي شنگال عادوا الى موطنهم، لكن مايؤسف له ان غالبيتهم عاد الى النزوح مرة اخرى كون المناطق التي عادوا اليها خالية من اي نوع من الخدمات.

ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال محما خليل" ان عودة النازحين من المخيمات الى مواطنهم مستمرة بشكل يومي، لكن ما يؤسف له ان العائدون يعانون من عدم وجود اي نوع من المساعدة او الخدمات الأساسية".

وأضاف قائممقام شنگال" لقد عاد نحو 100 ألف نازح لحد الآن الى مناطقهم في شنگال، لكنهم وللآسف يعودون الى النزوح مرة أخرى بسبب عدم وجود اي خدمات في مناطقهم وعدم تلقيهم اي مساعدة من الحكومة الإتحادية".

واوضح خليل بأنهم طلبوا من الحكومة الإتحادية تقديم الخدمات الأساسية والمساعدات الى النازحين العائدين الى ديارهم، لكن الحكومة الإتحادية لم تقدم لحد الآن اي مساعدة او دعم لأولئك النازحين.


 




آخر الأخبار

العراق بين غزو الكويت وغزوة سنجار!

FRIDAY, 07 AUGUST 2020 13:08:31

كفاح محمود كريم

مسرور بارزاني: قلوبنا مع شعب لبنان ومتضرري الإنفجار

WEDNESDAY, 05 AUGUST 2020 11:08:23

ھولێر-KDP.info-  أعرب مسرور بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان عن تضامنه مع شعب لبنان وذوي ضحيايا انفجار يوم امس، وجاء في تغريدة على موقعه الخاص بشبكة التواصل الإجتماعي تويتر:

 
نێچیرڤان بارزاني: أفكاري وصلواتي مع لبنان وضحايا الانفجار المدمر الذي وقع اليوم في بيروت

WEDNESDAY, 05 AUGUST 2020 11:08:03

ھولێر-KDP.info- أعرب نێچیرڤان بارزاني عن مشاركته شعب لبنان وذوي ضحيا انفجار لبنان مصابهم.

 
شنگال قلعة ( سن الكلوب ) ضد الطامعين

WEDNESDAY, 05 AUGUST 2020 00:08:05

نايف رشو الايسياني

الرئيس بارزاني: الجريمة‌ التي ارتكبت في شنكال جرح عميق في جسد شعب كوردستان

MONDAY, 03 AUGUST 2020 20:08:25

هوليرـKDP.infoـ وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة بمناسبة‌ الذكرى السنوية السادسة على الكارثة التي حلت بشنكال والأيزديين على يد وحوش العصر( داعش) الإرهابي، اكد فيه انه من الضروري إنهاء هذه الأوضاع غير الطبيعية في شنكال، وإعادة شنكال الى أيدي أصحابها الحقيقيين، وتنفيذ إجراءات تمنع تكرار الظلم والكوارث والجرائم ضد الأيزيديين وجميع المكونات الأخرى .



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact