Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 12 JUL 2020 06:46 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

كل كوردي يرفض حق تقرير المصير لشعبه الكوردي عاق
| KDP.info


المحامي عبدالرحمن نجار

لقد أقرت مبادىء القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة بحق تقرير المصير للشعوب الأصيلة التي تعيش على أرضها التاريخية كشعبنا الكوردي .

ولكن من يطالب بحق تقرير المصير لشعوب العالم والإستقلال التام، وينكر على شعبه الكوردي حقه في الفيدرالية، أحد نظم حق تقرير المصير على المستوى الداخلي، بحجة رفض تقسيم سوريا .

علماً أن الفيدرالية لا يؤدي إلى التقسيم بأي حال من الأحوال .

لذلك كلما تقاربت الأحزاب الكوردية لتوحيد الخطاب السياسي الكوردي على حق تقرير المصير داخلياً ( نظام الفيدرالية القومية، حسب القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة ) .

نسمع رفض البعض لذلك دون أي مبرر، ويسرعون بالتهجم على أبناء جلدتهم، ويصفونهم بالإنفصاليين .

لماذا يتجاهل أولئك ماعاناه شعبنا الكوردي من التمييز العنصري والإضطهاد على يد الأنظمة الغاصبة لكوردستان المتعاقبة منذ أكثر من مائة عام، بعد إتفاقية سايكس بيكو المشؤومة ؟.

وتقسيم كوردستان أرضاً وشعباً، وضم كل قسم منها لتلك الدول التي صنعها الحلفاء المنتصرين في الحرب العالمية مثل ( سوريا والعراق وإيران وتركيا )، دون إرادة شعبنا!.

أولئك منهم من يدعي الشيوعية، وتلك ليست من مبادئ الشيوعية، لأن لينين نفسه أصدر كتاب حق تقرير المصير للشعوب، وقال القومية جسر يعبر عليها الأممية .

وهناك منهم من يدعي الإسلام ليخادع بني جلدته بأسم الأخوة في الدين .

ومنهم من يتغنى بالوطنية القسرية ( السورية، العراقية،

الإيرانية، التركية )، مع الأسف هم كورد ومحسوبون على الشعب الكوردي .

أعتقد لو كان هناك دولة كوردية قوية عضو في الأمم المتحدة،

لما صدرت مثل هذه التصريحات النشاذ .

وأعتقد أن محاولة التأثير السلبي بأسم الدين على الشارع الكوردي، والتضليل بأسم الشيوعية، وبأسم الوطنية القسرية، قد ولى زمنها، ولم يجدِ نفعاً .

ويجب عدم تقديم المصالح الشخصية والحزبوية الآنية الضيقة على المصلحة العليا لشعبنا الكوردي .

كيف يسهل عليهم التنصل عن مبادىء وحقوق شعبهم كشعب أصيل يعيش على أرضه التاريخية وتحكم حقوقه المبادئ العامة في القانون الدولي العام، وميثاق الأمم المتحدة، والتي تتجلى في حق تقرير المصير؟.

أعتقد من يخالف المبادىء الإنسانية والقانونية الدولية، وميثاق الأمم المتحدة، يحاول تبرير أجندات الأنظمة الغاصبة لكوردستان .

ومن يعلن تخليه عن قوميته، أو حقوق شعبه في تقرير المصير، تحت أية ذريعة كانت، أمر غير مقبول ومدان .

وعليهم ترك حضن النظام المجرم الذي سرق ونهب خيرات سوريا، وأضطهد كافة الشعوب والأقليات في سوريا، ومارس المشاريع العنصرية بحق شعبنا الكوردي، وتجاهل هويته القومية، والعودة إلى رشدهم .

ونذكر أن تصريحاً صدر مؤخراً من حزب سوري، أحد قياديه الكورد، تطرق التصريح بشكل غير موضوعي على بيان التقارب بين الأحزاب الكوردية .

وهناك سيدة كوردية تدعي الإسلام تعلن بأنها ستتبرأ من كورديتها إذا طالب الكورد بحق تقرير المصير .

وردنا لاينحصر في هذين الشخصين بل لكل من تسول له نفسه إنكار حقوق شعبنا القومية المشروعة .

أما باقي أبناء شعبنا الكوردي، الفئة المستقلة والحزبية، نداؤنا لكم أن تشغلوا عقولكم وتوحدوا خطابكم السياسي وصفوفكم الكورديين لنتمكن من تحرير كوردستان وتعميرها ورفع علمنا في الأمم المتحدة، حينها ستتوقف التصريحات غير القانونية وغير المسؤولة وغير العقلانية .

وسوف ترون أن الآية أنعكست وكل أولئك الذين يتهربون اليوم من إستحقاقات شعبهم الكوردي، سينادون بكورديتهم .

المجد والخلود لشهداء شعبنا . النصر لقضيتنا العادلة . الموت والخزي والعار لأعداء شعبنا أعداء الإنسانية .

 
 
 

 



آخر الأخبار

مسرور بارزاني: حكومتنا حكومة خدمات والأزمات لن تقف عائقاً أمام إرادتنا القوية

SATURDAY, 11 JULY 2020 19:07:34

السليمانية ـKDP.info ـ  وصل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم السبت ١١ تموز (يوليو) ٢٠٢٠، إلى محافظة السليمانية لوضع الحجر الأساس لمشروع إنشاء أحدث طريق سريع في المحافظة.

 
نێچيرڤان بارزاني يعزي عائلة غيداء كمبش

SATURDAY, 11 JULY 2020 19:07:39

هوليرـKDP.info ـ بعث رئيس إقليم كوردستان نێچيرڤان بارزاني برسالة مواساة الى عائلة غيداء كمبش واساهم فيها بمصابهم.. وجاء في نص الرسالة:

 
الرئيس بارزاني يعزي رئيس ديوان الوقف السني

SATURDAY, 11 JULY 2020 19:07:32

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني رسالة مواساة الى رئيس ديوان الوقف السني بوفاة زوجته غيداء كمبش العضو في مجلس النواب العراقي اثر اصابتها بفيروس كورونا.

 
النصر المؤزر لكوردستان...

SATURDAY, 11 JULY 2020 12:07:33

شیخ زێدۆ باعەدری

مؤسسة إعلام الديمقراطي الكوردستاني تدين إغتيال هشام الهاشمي

WEDNESDAY, 08 JULY 2020 10:07:11

ھەولێر-KDP.info-    أدانت مؤسسة الثقافة والإعلام التابعة للحزب الديمقراطي الكوردستاني حادث اغتيال الخبير الأمني والمحلل السياسي الدكتور هشام الهاشمي، وطالبت الجهات المعنية في بغداد القبض على الجناة وإحالتهم الى المحاكم المختصة لينالوا جزائهم العادل ومنع تكرار مثل هذه الحالات الإجرامية..

 


 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP