Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 11 JUL 2020 04:41 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

اللواء عبدالخالق: بدء عمليات عسكرية لقوات عراقية مشتركة مع التحالف في المنطقة بعلم الپێشمه‌رگة
| KDP.info


بغداد-KDP.info-   قال ممثل وزارتي الپێشمه‌رگة والداخلية لدى قيادة العمليات العراقية ان عملية مشتركة بدأت بين القوات العراقية وقوات التحالف في انحاء المنطقة بعلم قوات الپێشمه‌رگة، لكن قوات الپێشمه‌رگة لن تشارك فيها كون العملية تقع ضمن حدود القوات العراقية، لكن هناك تنسيق عال مع القوات العراقية، وفي منطقة قرجوغ فقط تمكن التحالف من قتل 19 داعشياً خلال 26 ضربة كما دمرت عدداً من مواقع الإرهابيين ومواضعهم.

ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال ممثل وزارتي الپێشمه‌رگة والداخلية في قيادة العمليات العراقية، اللواء عبدالخالق طلعت"  ان العمليات المشتركة للقوات العراقية وقوات التحالف بدأت في جميع المناطق وخاصة في منطقة حمرين والخط القريب من منطقة الشورة القريبة من كلار ويمتد الى ان يصل الى مخمور، وان العملية ستستمر".

وأضاف" قوات پێشمه‌رگة كوردستان غير مشاركة في هذه العملية كونها لاتصل الى حدود فعالياتها، وفي حال وصلت الى حدود الپێشمه‌رگة فحينها سيكون هناك تنسيق وتعاون بين القوات العراقية وقوات پێشمه‌رگة كوردستان، وهناك الآن تنسيق جيد بين الجانبين، والعمليات بدأت في منطقة مخمور وقرجوغ".

وأوضح ممثل وزارتي الپێشمه‌رگة والداخلية" عندما تصل العمليات المشتركة الى حدود الپێشمه‌رگة فسيكون هناك تعاون بين الجانبين، وأن القوات المشتركة وجهت عدة ضربات الى الإرهابيين تمكنت خلال 26 ضربة في جبل قرجوغ الذي هو خط التماس بين القوات العراقية وقوات پێشمه‌رگة كوردستان، من قتل 19 داعشياً، كما وحطمت العديد من اوكارهم ومواضعهم، وأكد ان العملية سوف تستمر".

 

 

 




آخر الأخبار

مؤسسة إعلام الديمقراطي الكوردستاني تدين إغتيال هشام الهاشمي

WEDNESDAY, 08 JULY 2020 10:07:11

ھەولێر-KDP.info-    أدانت مؤسسة الثقافة والإعلام التابعة للحزب الديمقراطي الكوردستاني حادث اغتيال الخبير الأمني والمحلل السياسي الدكتور هشام الهاشمي، وطالبت الجهات المعنية في بغداد القبض على الجناة وإحالتهم الى المحاكم المختصة لينالوا جزائهم العادل ومنع تكرار مثل هذه الحالات الإجرامية..

 
المتحدث الرسمي لمقر البارزاني يدين إغتيال هشام الهاشمي

WEDNESDAY, 08 JULY 2020 10:07:55

ھەولێر-KDP.info-   أدانت المتحدث الرسمي باسم مقر البارزاني حادث اغتيال الخبير الأمني والمحلل السياسي الدكتور هشام الهاشمي، وطالبت الجهات المعنية في بغداد القبض على الجناة وإحالتهم الى المحاكم المختصة لينالوا جزائهم العادل.. وجاء في نص البيان:

 
معالجة مشكلة طلبة الدراسة الكوردية في شنگال واطراف الموصل

WEDNESDAY, 08 JULY 2020 00:07:15

دهوك -KDP.info-‌أعلنت وزارة التربية بحكومة إقليم كوردستان في بيان ، معالجة مشكلة طلبة الدراسة الكوردية في قضاء شنگال واطراف الموصل.

مسرور بارزاني: المفاوضات مع الحكومة الاتحادية متواصلة ولا بد من تفعيل آلية التنسيق الأمني المشترك

TUESDAY, 07 JULY 2020 19:07:24

هوليرـKDP.info ـ استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء ٧ تموز (يوليو) ٢٠٢٠، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت.

 
مسرور بارزاني يترأس اجتماعاً للجنة العليا لتطبيق قانون الإصلاح

MONDAY, 06 JULY 2020 20:07:01

هوليرـKDP.info ـ    أشرف رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الاثنين ٦ تموز (يوليو) ٢٠٢٠، على اجتماعٍ للجنة العليا لتطبيق قانون الإصلاح، وذلك عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بنظام (الفيديو كونفرانس).

 



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP