Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 30 MAY 2020 03:14 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

شعبنا يحترق في عفرين وباقي المناطق، ما الحل لإنقاذه؟
| KDP.info


 المحامي عبدالرحمن نجار

يسأل أبناء شعبنا لمعرفة من هو المسؤول عن مأساتنا، هناك البعض يكتب على التواصل الإجتماعي تصريحات غير مسؤولة كتصريحاتهم السابقة لوقوع الكارثة، دون مراجعة للذات .

أعتقد أنه يستوجب على الجميع أن يقول الحقيقة دون مواربة أو مجاملة أو خوف، لخدمة أبناء شعبنا وقضيتنا العادلة، بعيداً عن حب الذات، والمكابرة التي تمنعه عن مراجعته للذات، والإعتراف بالخطأ، علماً أن الإعتراف بالخطأ، والرجوع عنه فضيلة .

مجاملات المستقلين وخاصة المثقفين، لقيادات الأحزاب، وقبولهم بسياسة الأمر الواقع فرعنت القيادات الحزبية التي ولت نفسها على شعبنا بدون إرادته!.

وتسببت في إنشقاق الحركة الكوردية وتشرذمها، وتقزيم القضية الكوردية والخطاب السياسي الكوردي، وإلهاء الشارع الكوردي، بعد ذلك بالمشاريع الخلبية والطوباوية، مثل ( وحدات، جبهات، إتحادات سياسية، أخوة الشعوب )،  وخلق صراعات بينية .

وشكلوا فراغاً في الساحة السياسية، أدى إلى تمكن الشموليين التسلط على رقاب شعبنا، والتفرد بالقرارات المتهورة، التي تسببت في حرق الأخضر واليابس في مناطقنا الكوردية، في كوردستان الجزء الملحق بسوريا .

وحيث أنه مازال شعبنا يعاني الأمرين من سياساتهم المدجنة والقهرية القرقوشية الهوجاء التي لايتراجعون عنها رغم فشلهم، والتي تخدم الأنظمة الغاصبة لكوردستان ومازال .

لذلك إن التصريحات الغامضة أو المجاملات غير العلمية، التي تصدر بدون معرفة والتي تخالف القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، تضرب جوهر قضيتنا وتقف حجر عثرة أمام توحيد الخطاب السياسي الكوردي .

أعتقد أننا هدرنا من الوقت الكثير، وشعبنا في محنة كبيرة، وقد ضاق به السبل وخاصة مابقي منهم داخل الوطن، حيث أنه يقدم المحتل ومرتزقته المجرمين القتلة على إيذائهم بكافة الطرق .

والآن يقدمون على التفجيرات وسط الأماكن والأسواق المزدحمة بالمدنيين العزل، حتى يموتوا أو يحلوا، ويكتمل مشروع التغيير الديموغرافي بمساعدة الخونة .

تحترق قلوبنا في المهجر على أهلنا المعذبون في الوطن، ولم نفعل ماهو المطلوب، من أجل رفع الظلم والحيف عن كاهله، فقط نقدم على فتح الجدالات البيزنطية والسجالات السفسطائية على صفحات التواصل الإجتماعي، ويضيع وقتنا كما في السابق قبل عام 2011م .

أيها المثقفون المستقلون أرحموا شعبكم يرحمكم من في السماء .

أعتقد أن الأراء المزاجية دون الإستناد على أسس علمية معرفية، والجدال البيزنطي والسفسطائي عقيم، ولا يخدم عملية توحيد الخطاب السياسي، والعمل المشترك للدفاع عن حقوق شعبنا.

وإنهاء الإحتلال أو على الأقل إخراج الميليشيات المسلحة المرتزقة للمحتل من منطقة عفرين وسري كانية وكري سبي .

يستوجب على جميع المستقلين المهتمين، وخاصة المثقفين من أبناء شعبنا في أوربا الجلوس معاً في مكان ما حول الطاولة المستديرة، والحوار الجاد للوصول إلى خطاب سياسي موحد .

والعمل المشترك، لإيصال معاناة أهلنا وما يتعرض له من جرائم في منطقة عفرين وغيرها إلى المنظمات الدولية لحقوق الإنسان والأمم المتحدة، لخلاص شعبنا من الإحتلال وتبعاتها، أو على الأقل تخفيف معاناته وإخراج الميليشيات المرتزقة من مناطقنا .

المجد والخلود لشهداء شعبنا الشفاء العاجل لجرحانا،  الموت والخزي والعار للمحتل ومرتزقته المجرمين القتلة، والخونة .

 

 




آخر الأخبار

قرارات جديدة بشأن كورونا في هولير

THURSDAY, 28 MAY 2020 23:05:47

هوليرـKDP.info ـ اصدرت محافظة هولير اليوم الخميس، تعليمات وقرارات جديدة بشأن الإجراءات اللازمة للوقاية من جائحة كورونا التي بدأت بالإنتشار ثانية وبشكل محدود في إقليم كوردستان. 

من ثورة گولان الى جائحة كورونا

WEDNESDAY, 27 MAY 2020 21:05:17

زيدو باعدرى

كيف افشلت ثورة گولان خطط واحلام الغزاة وفتحت المجال لقرار الشعب

TUESDAY, 26 MAY 2020 14:05:01

نايف رشو الایسیانی

 
رئيس إقليم كوردستان يهني الشعب بالذكرى السنوية‌ لثورة گوڵان

TUESDAY, 26 MAY 2020 11:05:05

هوليرـKDP.info ـ وجه نێچیرڤان بارزاني نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، رسالة تهنئة الى شعب كوردستان بمناسبة الذكرى السنوية لإندلاع ثورة گوڵان التقدمية، اكد فيها على العمل الدؤوب لتعزيز وحدة الصف وزرع الثقة وروح التسامح وقبول الآخر والإيمان بالعمل الجماعي من اجل تذليل جميع العقبات والأزمات التي تواجهنا، وكذلك من اجل حماية المنجزات التي حققتها نضال وتضحيات شعبنا وضمان مستقبل اكثر إشراقاً.  

 
رسالة الرئيس بارزاني في الذكرى السنوية لاندلاع ثورة گوڵان

TUESDAY, 26 MAY 2020 09:05:34

هوليرـKDP.info ـ وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة تهنئة بمناسبة الذكرى السنوية 44 لإندلاع ثورة گوڵان التقدمية.

 


 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP