Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 27 JAN 2021 22:29 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

بيان مقر البارزاني بمناسبة ذكرى الإبادة الجماعية للكورد الفيليين
| KDP.info


هولير ـKDP.info ـ   أصدر مقر البارزاني بياناً استنكاريا بمناسبة‌ الذكرى السنوية‌ للحملة‌ الشعواء التي اطلقها نظام البعث البائد لإبادة الكورد الفيليين ثمانينيات القرن الماضي، استنكر فيه تلك الحملة التي طالت شريحة اساسية ومهمة من الشعب الكوردي  ورحلت وقتلت وغيبت عشرات الآلاف منهم من نساء واطفال وشيب وشباب.

وجاء في نص البيان:

 تمضي أربعون سنة على جريمة الأنفال والإبادة الجماعية للكورد الفيليين من قبل النظام العراقي السابق، الجريمة التي أدت الى إستشهاد وتغييب إثني عشر ألف من الشباب الكوردي الفيلي.

لقد كانت الإبادة الجماعية للكورد الفيليين إمتداداً لسلسة الجرائم التي أرتكبت في القرن العشرين من قبل الأنظمة العراقية المتعاقبة ضد شعب كوردستان.

لقد كان تنفيذ تلك الجريمة المروعة ضد الكورد الفيليين بسبب كورديتهم وأدوارهم الفاعلة والمؤثرة في المراحل المختلفة لنضال شعب كوردستان. وكانت ظلماً وكارثة كبيرة، ومازالت جرحاً تأبى الإندمال ولايمكن نسيانها أبداً.

رغم تعريف المحكمة الجنائية العراقية العليا للجرائم التي أرتكبت من قبل النظام العراقي السابق ضد الكورد الفيليين ب(الإبادة الجماعية)، إلا أن آثار تلك الجرائم الوحشية مازالت باقية، لذلك من الضروري أن تقوم الدولة العراقية بتعويض كافة المتضررين من جرائم الإبادة الجماعية للكورد الفيليين وجميع الجرائم التي أرتكبت بحق شعبنا.

 

مقر البارزاني

/5 نيسان /2020

 
 
 



آخر الأخبار

بيان صادر عن رئيس إقليم كوردستان

TUESDAY, 26 JANUARY 2021 22:01:18

هوليرـKDP.infoـ اصدر فخامة‌‌ نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الثلاثاء 26\1\2021 بياناً استنكر فيه ما قامت به وكالة فارس الإيرانية بانتاج فلمين عن هولير والپێشمه‌رگة وحرب داعش، حاولت فيهما تشويه الحقائق والإستخفاف بالپێشمه‌رگة وبرئاسة إقليم كوردستان وتغييب صمود شعب كوردستان.

الرئيس بارزاني يستقبل ممثلي وقناصل الدول العربية في هولير

MONDAY, 25 JANUARY 2021 22:01:18

هوليرـKDP.infoـ إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم 25 / كانون الثاني /2021 ، وفداً مشتركا لممثلي وقناصل البلدان العربية في هولير، ضم نظمي حزوري القنصل العام الفلسطيني وعميد السلك الدبلوماسي في الإقليم، والدكتور عمر الكندري القنصل العام الكويتي، وأحمد الزاهري القنصل العام الإماراتي، ومحمد وجيه القنصل العام المصري، وعبد الرحيم حسن القائم بأعمال قنصلية المملكة الأردنية في هولير.

حينما تُستبدل المبادئ مثل الموضة

MONDAY, 25 JANUARY 2021 21:01:56

وليد حاج عبدالقادر

الزعيم الكوردستاني مسعود بارزاني لايستغيث إلا بالله

MONDAY, 25 JANUARY 2021 21:01:36

الدکتور سامان سوراني

المعركة مع مسعود بارزاني، ليست سهلة

MONDAY, 25 JANUARY 2021 21:01:18

صبحي ساله يي



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact