Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 5 JUN 2020 03:25 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

واشنطن: كل الخيارات مفتوحة بعد الهجوم الصاروخي على قواتنا في العراق
| KDP.info


واشنطن ـKDP.info ـ  أعلن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر أن كل الخيارات "على الطاولة" بعد الهجوم الصاروخي على قاعدة التاجي في العراق التي تحتضن قوات أمريكية، والذي اسفر عن وقوع قتلى وجرحى من قوات التحالف.

وقال إسبر للصحفيين اليوم الخميس، إن "هجوم أمس جاء بقذائف عديدة من منصة ثابتة وكان من الواضح أنها تستهدف قوات التحالف والشركاء في معسكر التاجي".

وتابع "أود أن أكون واضحا أن الولايات المتحدة لن تقبل بالهجمات ضد أفرادنا ومصالحنا وحلفائنا معلناً أن الرئيس دونالد ترامب منح البنتاغون السلطة لفعل ما يلزم في العراق. وقال اسبر أن «كل الخيارات مطروحة بعد مقتل أميركيين في العراق»،

وأضاف أن "جميع الخيارات لا تزال على الطاولة، بينما نعمل مع شركائنا على محاسبة المسؤولين عن الهجوم".

من جانبها طالبت بريطانيا يوم الخميس السلطات العراقية باتخاذ تحرك لمحاسبة المسؤولين عن الهجوم الصاروخي في العراق الذي أسفر عن مقتل بريطاني وعسكريين أمريكيين اثنين.

وقال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب في بيان ”ينبغي أن نعثر على المسؤولين.. أرحب بدعوة الرئيس العراقي لفتح تحقيق فوري لمحاسبة الجناة.. لكن لابد أن نرى تحركا“.

وأضاف أنه تحدث مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مساء أمس الأربعاء واتفق معه على أن من الضروري ”التصدي لهذه الأعمال المروعة“.

وكان هجوماً صاروخياً وقع ليلة امس على معسكر التاجي شمال بغداد العاصمة الذي تتخذ قوات التحالف منه مقراً لهم وادى الى مقتل وجرح عدد من القوات الأمريكية وقوات التحالف.

 




آخر الأخبار

اللواء عبدالخالق: بدء عمليات عسكرية لقوات عراقية مشتركة مع التحالف في المنطقة بعلم الپێشمه‌رگة

THURSDAY, 04 JUNE 2020 23:06:55

بغداد-KDP.info-   قال ممثل وزارتي الپێشمه‌رگة والداخلية لدى قيادة العمليات العراقية ان عملية مشتركة بدأت بين القوات العراقية وقوات التحالف في انحاء المنطقة بعلم قوات الپێشمه‌رگة، لكن قوات الپێشمه‌رگة لن تشارك فيها كون العملية تقع ضمن حدود القوات العراقية، لكن هناك تنسيق عال مع القوات العراقية، وفي منطقة قرجوغ فقط تمكن التحالف من قتل 19 داعشياً خلال 26 ضربة كما دمرت عدداً من مواقع الإرهابيين ومواضعهم.

إيضاح من المكتب الإعلامي لسكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني

THURSDAY, 04 JUNE 2020 12:06:01

هوليرـKDP.info ـ   رداً على خبر نشرته وكالة فرات نيوز التابعة للـ PKK في قسمها التركي مفاده ان سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني شارك في اجتماع للمخابرات التركية في مدينة دهوك للتخطيط لإسكات الأصوات المعارضة ولضرب مقرات حزب العمال.

 
إقليم كوردستان وخطاب المعارضة السلبية في زمن الكورونا

WEDNESDAY, 03 JUNE 2020 20:06:59

الدکتور سامان سوراني

مجلس وزراء إقليم كوردستان يناقش تفاصيل المباحثات مع بغداد وخطوات تطبيق قانون الإصلاح

WEDNESDAY, 03 JUNE 2020 20:06:53

هوليرـKDP.info ـ عقد مجلس وزراء إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء ٣ حزيران (يونيو) ٢٠٢٠، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء مسرور بارزاني وبحضور نائب رئيس الوزراء قوباد طالباني.

ڕێبوار ھادی: سيتم التوقيع على الإتفاقية النهائية بين هولير وبغداد هذا الشهر

TUESDAY, 02 JUNE 2020 20:06:08

بغداد-KDP.info-  جرت مناقشات حثيثة ومطولة خلال الفترة الماضية بين هولير وبغداد بشأن الموازنة والنفط والغاز ورواتب موظفي إقليم كوردستان، واوضح رئيس اللجنة القانونية بأن الإتفاقية النهائية سيتم توقيعها خلال هذا الشهر.



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP