Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 27 JAN 2021 22:42 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

بيان رئيس إقليم كوردستان في الذكرى السنوية لاتفاقية الحادي عشر من آذار
| KDP.info


هوليرـKDP.info ـ  بمناسبة ذكرى اتفاقية الحادي عشر من آذار 1970 اصدر رئيس إقليم كوردستان نێچيرڤان بارزاني بياناً هنأ فيه شعب كوردستان وأكد أن استذكار هذه المناسبة لھو تقدير وتمجيد لتأریخ النضال وتضحيات شعبنا في سبيل بلوغ حقوقه المشروعة. إن هذه الاتفاقية دليل على صدق إعتقاد شعب كوردستان بالحل السلمي لكل المشاكل والصراعات، وفي نفس الوقت درس وعبرة تاريخية مهمة للأطراف السياسية ومكونات العراق بأن خيار الحوار والتفاهم والاحترام المتبادل والإقرار بحقوق الآخر هو الطريق الوحيد الصحيح دوما إلى السلام ومستقبل مشرق.

وجاء في نص البيان:

 

"   یمرالیوم نصف قرن على التوقيع على اتفاقية الحادي عشر من آذار لسنة ١٩٧٠ التي أبرمت بين قيادة ثورة أيلول والحكومة العراقية آنذاك. كانت هذه الاتفاقية مكسباً مهماً لتلك الثورة العظيمة وثمرة سنوات عدیدة من النضال والصمود والتضحیات لشعب كوردستان بقيادة البارزاني الخالد في سبيل حقوقه المشروعة، وأصبحت هذه الاتفاقية الحجر الأساس لكل المكاسب التي تحققت لشعبنا فيما بعد.

 

إن استذكار اتفاقية الحادي عشر من آذار، لھو تقدير وتمجيد لتأریخ نضال وتضحيات شعبنا في سبيل بلوغ حقوقه المشروعة. إن هذه الاتفاقية دليل على صدق إعتقاد شعب كوردستان بالحل السلمي لكل المشاكل والصراعات، وفي نفس الوقت درس وعبرة تاريخية مهمة للأطراف السياسية ومكونات العراق بأن خيار الحوار والتفاهم والاحترام المتبادل والإقرار بحقوق الآخر هو الطريق الوحيد الصحيح دوما إلى السلام ومستقبل مشرق.

 

وفي هذه المناسبة، نؤكد على موقفنا الداعي إلى الحل ونأمل أن تمضي الأوضاع في العراق باتجاه الاستقرار السياسي، ومن أجل ذلك فإننا وكما كنا دوما مستعدون لتقديم كل الدعم والتعاون.

 

المجد لذكرى اتفاقية الحادي عشر من آذار ١٩٧٠.

 

تحية لشهداء سبيل العزة والنضال السلمي لشعب كوردستان.

 

نێچيرڤان بارزاني

رئيس إقليم كوردستان

١٠ آذار ٢٠٢٠

 

 
 
 
 

 



آخر الأخبار

بيان صادر عن رئيس إقليم كوردستان

TUESDAY, 26 JANUARY 2021 22:01:18

هوليرـKDP.infoـ اصدر فخامة‌‌ نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الثلاثاء 26\1\2021 بياناً استنكر فيه ما قامت به وكالة فارس الإيرانية بانتاج فلمين عن هولير والپێشمه‌رگة وحرب داعش، حاولت فيهما تشويه الحقائق والإستخفاف بالپێشمه‌رگة وبرئاسة إقليم كوردستان وتغييب صمود شعب كوردستان.

الرئيس بارزاني يستقبل ممثلي وقناصل الدول العربية في هولير

MONDAY, 25 JANUARY 2021 22:01:18

هوليرـKDP.infoـ إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم 25 / كانون الثاني /2021 ، وفداً مشتركا لممثلي وقناصل البلدان العربية في هولير، ضم نظمي حزوري القنصل العام الفلسطيني وعميد السلك الدبلوماسي في الإقليم، والدكتور عمر الكندري القنصل العام الكويتي، وأحمد الزاهري القنصل العام الإماراتي، ومحمد وجيه القنصل العام المصري، وعبد الرحيم حسن القائم بأعمال قنصلية المملكة الأردنية في هولير.

حينما تُستبدل المبادئ مثل الموضة

MONDAY, 25 JANUARY 2021 21:01:56

وليد حاج عبدالقادر

الزعيم الكوردستاني مسعود بارزاني لايستغيث إلا بالله

MONDAY, 25 JANUARY 2021 21:01:36

الدکتور سامان سوراني

المعركة مع مسعود بارزاني، ليست سهلة

MONDAY, 25 JANUARY 2021 21:01:18

صبحي ساله يي



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact