Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 7 JUN 2020 02:36 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

بيان رئيس إقليم كوردستان في الذكرى السنوية لاتفاقية الحادي عشر من آذار
| KDP.info


هوليرـKDP.info ـ  بمناسبة ذكرى اتفاقية الحادي عشر من آذار 1970 اصدر رئيس إقليم كوردستان نێچيرڤان بارزاني بياناً هنأ فيه شعب كوردستان وأكد أن استذكار هذه المناسبة لھو تقدير وتمجيد لتأریخ النضال وتضحيات شعبنا في سبيل بلوغ حقوقه المشروعة. إن هذه الاتفاقية دليل على صدق إعتقاد شعب كوردستان بالحل السلمي لكل المشاكل والصراعات، وفي نفس الوقت درس وعبرة تاريخية مهمة للأطراف السياسية ومكونات العراق بأن خيار الحوار والتفاهم والاحترام المتبادل والإقرار بحقوق الآخر هو الطريق الوحيد الصحيح دوما إلى السلام ومستقبل مشرق.

وجاء في نص البيان:

 

"   یمرالیوم نصف قرن على التوقيع على اتفاقية الحادي عشر من آذار لسنة ١٩٧٠ التي أبرمت بين قيادة ثورة أيلول والحكومة العراقية آنذاك. كانت هذه الاتفاقية مكسباً مهماً لتلك الثورة العظيمة وثمرة سنوات عدیدة من النضال والصمود والتضحیات لشعب كوردستان بقيادة البارزاني الخالد في سبيل حقوقه المشروعة، وأصبحت هذه الاتفاقية الحجر الأساس لكل المكاسب التي تحققت لشعبنا فيما بعد.

 

إن استذكار اتفاقية الحادي عشر من آذار، لھو تقدير وتمجيد لتأریخ نضال وتضحيات شعبنا في سبيل بلوغ حقوقه المشروعة. إن هذه الاتفاقية دليل على صدق إعتقاد شعب كوردستان بالحل السلمي لكل المشاكل والصراعات، وفي نفس الوقت درس وعبرة تاريخية مهمة للأطراف السياسية ومكونات العراق بأن خيار الحوار والتفاهم والاحترام المتبادل والإقرار بحقوق الآخر هو الطريق الوحيد الصحيح دوما إلى السلام ومستقبل مشرق.

 

وفي هذه المناسبة، نؤكد على موقفنا الداعي إلى الحل ونأمل أن تمضي الأوضاع في العراق باتجاه الاستقرار السياسي، ومن أجل ذلك فإننا وكما كنا دوما مستعدون لتقديم كل الدعم والتعاون.

 

المجد لذكرى اتفاقية الحادي عشر من آذار ١٩٧٠.

 

تحية لشهداء سبيل العزة والنضال السلمي لشعب كوردستان.

 

نێچيرڤان بارزاني

رئيس إقليم كوردستان

١٠ آذار ٢٠٢٠

 

 
 
 
 

 



آخر الأخبار

فؤاد حسين وزيراً لخارجية العراق

SATURDAY, 06 JUNE 2020 23:06:06

بغداد-KDP. info-   صوت مجلس النواب العراقي خلال جلسته اليوم السبت وصادق على اسماء المرشحين للحقائب الشاغرة لكابينة مصطفى الكاظمي، فقد صوت المجلس بالإيجاب على مرشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني الدكتور فؤاد حسين لحقيبة وزارة الخارجية العراقية.

اللواء عبدالخالق: بدء عمليات عسكرية لقوات عراقية مشتركة مع التحالف في المنطقة بعلم الپێشمه‌رگة

THURSDAY, 04 JUNE 2020 23:06:55

بغداد-KDP.info-   قال ممثل وزارتي الپێشمه‌رگة والداخلية لدى قيادة العمليات العراقية ان عملية مشتركة بدأت بين القوات العراقية وقوات التحالف في انحاء المنطقة بعلم قوات الپێشمه‌رگة، لكن قوات الپێشمه‌رگة لن تشارك فيها كون العملية تقع ضمن حدود القوات العراقية، لكن هناك تنسيق عال مع القوات العراقية، وفي منطقة قرجوغ فقط تمكن التحالف من قتل 19 داعشياً خلال 26 ضربة كما دمرت عدداً من مواقع الإرهابيين ومواضعهم.

إيضاح من المكتب الإعلامي لسكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني

THURSDAY, 04 JUNE 2020 12:06:01

هوليرـKDP.info ـ   رداً على خبر نشرته وكالة فرات نيوز التابعة للـ PKK في قسمها التركي مفاده ان سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني شارك في اجتماع للمخابرات التركية في مدينة دهوك للتخطيط لإسكات الأصوات المعارضة ولضرب مقرات حزب العمال.

 
إقليم كوردستان وخطاب المعارضة السلبية في زمن الكورونا

WEDNESDAY, 03 JUNE 2020 20:06:59

الدکتور سامان سوراني

مجلس وزراء إقليم كوردستان يناقش تفاصيل المباحثات مع بغداد وخطوات تطبيق قانون الإصلاح

WEDNESDAY, 03 JUNE 2020 20:06:53

هوليرـKDP.info ـ عقد مجلس وزراء إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء ٣ حزيران (يونيو) ٢٠٢٠، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء مسرور بارزاني وبحضور نائب رئيس الوزراء قوباد طالباني.



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP