Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 5 JUN 2020 03:45 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

علاء مكي: لن تنجح حكومة لا يشارك فيها جميع المكونات
| KDP.info


هولێر-KDP.info- بعد فشل محمد علاوي المكلف، في الحصول على ثقة مجلس النواب لكابينته، انسحب من اللعبة، ويقول قيادي سني، لو اردنا تشكيل حكومة ناجحة يجب مشاركة جميع المكونات.

ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، قال السياسي والقيادي السني الدكتور علاء مكي" يجب ان تكون الحكومة العراقية الجديدة حكومة مختلفة عن الحكومات السابقة، بعيدة عن التدخلات الحزبية وتضم تحت لوائها جميع المكونات، وان لاتهمل او تهمش اي مكون، وان تصدر قرارات تصب في المصلحة العامة وتعمل على القضاء على الفساد الإداري وليس تهميش المكونات".  

وأضاف مكي" لو تشكلت حكومة تهمش المكونات فسوف لن تنجح، عليه لو اردنا حكومة ناجحة علينا بقبول مشاركة جميع مكونات المجتمع العراقي".

 

 




آخر الأخبار

اللواء عبدالخالق: بدء عمليات عسكرية لقوات عراقية مشتركة مع التحالف في المنطقة بعلم الپێشمه‌رگة

THURSDAY, 04 JUNE 2020 23:06:55

بغداد-KDP.info-   قال ممثل وزارتي الپێشمه‌رگة والداخلية لدى قيادة العمليات العراقية ان عملية مشتركة بدأت بين القوات العراقية وقوات التحالف في انحاء المنطقة بعلم قوات الپێشمه‌رگة، لكن قوات الپێشمه‌رگة لن تشارك فيها كون العملية تقع ضمن حدود القوات العراقية، لكن هناك تنسيق عال مع القوات العراقية، وفي منطقة قرجوغ فقط تمكن التحالف من قتل 19 داعشياً خلال 26 ضربة كما دمرت عدداً من مواقع الإرهابيين ومواضعهم.

إيضاح من المكتب الإعلامي لسكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني

THURSDAY, 04 JUNE 2020 12:06:01

هوليرـKDP.info ـ   رداً على خبر نشرته وكالة فرات نيوز التابعة للـ PKK في قسمها التركي مفاده ان سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني شارك في اجتماع للمخابرات التركية في مدينة دهوك للتخطيط لإسكات الأصوات المعارضة ولضرب مقرات حزب العمال.

 
إقليم كوردستان وخطاب المعارضة السلبية في زمن الكورونا

WEDNESDAY, 03 JUNE 2020 20:06:59

الدکتور سامان سوراني

مجلس وزراء إقليم كوردستان يناقش تفاصيل المباحثات مع بغداد وخطوات تطبيق قانون الإصلاح

WEDNESDAY, 03 JUNE 2020 20:06:53

هوليرـKDP.info ـ عقد مجلس وزراء إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء ٣ حزيران (يونيو) ٢٠٢٠، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء مسرور بارزاني وبحضور نائب رئيس الوزراء قوباد طالباني.

ڕێبوار ھادی: سيتم التوقيع على الإتفاقية النهائية بين هولير وبغداد هذا الشهر

TUESDAY, 02 JUNE 2020 20:06:08

بغداد-KDP.info-  جرت مناقشات حثيثة ومطولة خلال الفترة الماضية بين هولير وبغداد بشأن الموازنة والنفط والغاز ورواتب موظفي إقليم كوردستان، واوضح رئيس اللجنة القانونية بأن الإتفاقية النهائية سيتم توقيعها خلال هذا الشهر.



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP