Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 1 APR 2020 21:06 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

د. محمد لـKDP: إن لم نتوصل الى اتفاق فإن الكورد سیقاطعون جلسه‌ مجلس النواب
| KDP.info


هولێر-KDP.info-  وفدٌ كوردي في بغداد للتوصل الى اتفاق بشأن حصة الكورد في الكابينة الجديدة للحكومة العراقية في بغداد. ويقول برلماني من الحزب الديمقراطي الكوردستاني ان غالبية الكتل الكوردستانية لن تشارك في جلسة مجلس النواب العراقي ان لم يراعَ مطالب إقليم كوردستان.

 ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال الدكتور محمد شاكر عضو مجلس النواب العراقي عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني" دستورياً ان مجلس النواب العراقي في عطلته حالياً، وهناك بعض التعليمات تجيز عقد جلسة المجلس، منها طلب من رئيس مجلس الوزراء المستقيل أو رئيس الجمهورية بعقد جلسة المجلس. وهناك طريق آخر وفق المادة 57 من الدستور وهو ان يطالب 50 برلمانياً بعقد جلسة المجلس، لكن يجب تقديم السير الذاتية لوزراء الكابينة الجديدة ومنهاج عمل الحكومة الى المجلس قبل 48 ساعة من عقد الجلسة".

 وأضاف عضو المجلس" لم يتم تزويدنا بأسماء الوزراء المقترحين ولا حتى برنامج عمل الحكومة الجديدة بشكل رسمي، ولو سارت الأمور بحسب العرف القانوني فلا يجوز عقد جلسة المجلس يوم غد الإثنين بهدف التصويت على الكابينة الجديدة للحكومة الإتحادية".  

وأشار الدكتور محمد الى انهم كحزب ديمقراطي كوردستاني وبقية النواب الكورد من الكتل الكوردستانية الأخرى سوف لن نشارك في الجلسة للتصويت على منح الثقة للحكومة الجديدة على اساس البرنامج الذي يتحدثون عنه".  

وفيما يتعلق بعدم وصول الوفد الكوردي الى اتفاق مع علاوي، يقول الدكتور محمد" ان سبب عدم التوصل الى اتفاق هو اننا نطالب ان يكون ترشيح مقاعد الكورد في الكابينة الوزارية الجديدة من قبل المؤسسات الرسمية في إقليم كوردستان، فإن لم نتوصل الى اتفاق بشأن ذلك فلا يستبعد ان يقاطع الكورد حكومة محمد علاوي".  

 

 

 

 
 

 



آخر الأخبار

نعم نخشى على كيان الإقليم

WEDNESDAY, 01 APRIL 2020 11:04:18

صبحي ساله يي

 
الرئيس بارزاني يهنيء المسيحيين بعيد أكيتو

TUESDAY, 31 MARCH 2020 20:03:01

هوليرـKDP.info ـ   وجه الرئيس مسعود بارزاني، رسالة تهنئة الى الأخوات والإخوة المسيحيين في كوردستان والعراق، بمناسبة حلول رأس السنة البابلية الأشورية الجديدة وأعياد أكيتو.

 

تهنئة مسرور بارزاني للمسيحيين بعيد أكيتو

TUESDAY, 31 MARCH 2020 20:03:12

هوليرـKDP.info ـ   بمناسبة حلول عيد (أكيتو) رأس السنة البابلية الآشورية الجدیدة، وجه رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني رسالة‌ تهنئة الى الأخوات والإخوة المسيحيين  في كوردستان والعراق والعالم، هنأهم فيها بعيدهم وتمنى ان تكون هذه المناسبة مبعث خير وسعادة على الجميع.

 
نێچيرڤان بارزاني يهنيء المسيحيين بعيد أكيتو

TUESDAY, 31 MARCH 2020 19:03:10

هوليرـKDP.info ـ بمناسبة حلول عيد (أكيتو) رأس السنة البابلية الآشورية الجدیدة، وجه رئيس إقليم كوردستان نێچيرڤان بارزاني رسالة‌ تهنئة الى الأخوات والإخوة المسيحيين  في إقليم كوردستان والعراق والعالم، راجياً أن تكون هذه المناسبة مبعث خير وسعادة وعودة للأمل والأمان للكوردستانيين وكل شعوب العالم التي تواجه أوضاعاً عصیبة غير مرجوة جراء وباء كورونا.

 
ميراني يهني المسيحيين باعيادهم

MONDAY, 30 MARCH 2020 14:03:30

هوليرـKDP.info ـ وجه فاضل ميراني سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني رسالة تهنئة الى الأخوات والإخوة المسيحيين بمناسبة أعيادهم التي تصادف هذه الأيام، تمنى لهم الإحتفال بهذه المناسبات في ظل التآخي والتعايش السلمي في كوردستان.

 


 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP