Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 1 APR 2020 18:12 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مسرور بارزاني يجتمع مع رئيس وزراء دولة الفاتيكان
| KDP.info


الفاتيكان ـKDP.info ـ  اجتمع رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء ١٨ شباط (فبراير) ٢٠٢٠، مع رئيس وزراء (أمين سر) دولة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين.

وسلط رئيس حكومة إقليم كوردستان خلال الاجتماع، الضوء على التعايش الديني والقومي الذي ينعم به إقليم كوردستان، والذي بفضله، أصبح ملاذاً آمناً لمئات آلاف من اللاجئين والنازحين ولاسيما مسيحيي العراق والمنطقة.

كما جرى في الاجتماع، بحث مساعي حكومة إقليم كوردستان في تعزيز روح التسامح والتفاهم والتعايش بين مختلف الأديان والقوميات.

هذا وعبّر رئيس وزراء دولة الفاتيكان عن دعمه لإقليم كوردستان، وأشاد بتجربته في التعايش ونبذ العنف واحتضان المسيحيين، وقال: "يتعين على المجتمع الدولي مساعدة الإقليم في هذا المجال".

وبعد أن جدد دعمه لمساعي حكومة إقليم كوردستان في تعزيز ثقافة المحبة والتسامح في المنطقة، نقل رئيس وزراء دولة الفاتيكان، تحياته الخالصة الى الرئيس مسعود بارزاني.

 




آخر الأخبار

نعم نخشى على كيان الإقليم

WEDNESDAY, 01 APRIL 2020 11:04:18

صبحي ساله يي

 
الرئيس بارزاني يهنيء المسيحيين بعيد أكيتو

TUESDAY, 31 MARCH 2020 20:03:01

هوليرـKDP.info ـ   وجه الرئيس مسعود بارزاني، رسالة تهنئة الى الأخوات والإخوة المسيحيين في كوردستان والعراق، بمناسبة حلول رأس السنة البابلية الأشورية الجديدة وأعياد أكيتو.

 

تهنئة مسرور بارزاني للمسيحيين بعيد أكيتو

TUESDAY, 31 MARCH 2020 20:03:12

هوليرـKDP.info ـ   بمناسبة حلول عيد (أكيتو) رأس السنة البابلية الآشورية الجدیدة، وجه رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني رسالة‌ تهنئة الى الأخوات والإخوة المسيحيين  في كوردستان والعراق والعالم، هنأهم فيها بعيدهم وتمنى ان تكون هذه المناسبة مبعث خير وسعادة على الجميع.

 
نێچيرڤان بارزاني يهنيء المسيحيين بعيد أكيتو

TUESDAY, 31 MARCH 2020 19:03:10

هوليرـKDP.info ـ بمناسبة حلول عيد (أكيتو) رأس السنة البابلية الآشورية الجدیدة، وجه رئيس إقليم كوردستان نێچيرڤان بارزاني رسالة‌ تهنئة الى الأخوات والإخوة المسيحيين  في إقليم كوردستان والعراق والعالم، راجياً أن تكون هذه المناسبة مبعث خير وسعادة وعودة للأمل والأمان للكوردستانيين وكل شعوب العالم التي تواجه أوضاعاً عصیبة غير مرجوة جراء وباء كورونا.

 
ميراني يهني المسيحيين باعيادهم

MONDAY, 30 MARCH 2020 14:03:30

هوليرـKDP.info ـ وجه فاضل ميراني سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني رسالة تهنئة الى الأخوات والإخوة المسيحيين بمناسبة أعيادهم التي تصادف هذه الأيام، تمنى لهم الإحتفال بهذه المناسبات في ظل التآخي والتعايش السلمي في كوردستان.

 


 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP