Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 6 APR 2020 08:05 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رئيس حكومة الإقليم يجتمع مع بابا الفاتيكان
| KDP.info


روما-KDP.info- بعد انتهاء أعمال مؤتمر ميونخ للأمن الذي عقد في ألمانيا، وصل مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان على رأس وفد حكومي مساء الأحد 16\2\2020 الى العاصمة الإيطالية روما

وسيلتقي مسرور بارزاني خلال زيارته هذه رئيس الوزراء الإيطالي جيوزيبي كونتي وعدد من كبار المسؤولين في الحكومة الإيطالية ويبحث معهم سبل التنسيق والتعاون في مجال مواجهة الإرهاب.

وسيبحث وفد حكومة إقليم كوردستان الذي يضم وزراء الإعمار والإسكان، النقل والمواصلات، الأوقاف والشؤون الدينية و وزير الإقليم، سبل تقديم تسهيلات الإستثمار للشركات الإيطالية للعمل في كوردستان.

وبعد ذلك سيلتقي رئيس حكومة إقليم كوردستان قداسة بابا الفاتيكان ويبحث معه التزام إقليم كوردستان بالتعايش السلمي الأخوي بين الأديان والمذاهب المختلفة والتشجيع على الحوار بين الأديان.

وحول زيارته الى إيطاليا والفاتيكان أعلن رئيس حكومة إقليم كوردستان بأن" سنبحث مع قداسة البابا اهمية التعايش الديني في إقليم كوردستان ومواجهة الإرهابيين، ولنا الفخر بأن إقليم كوردستان يسعى جاهداً لتعزيز الحوار بين الأديان وتهيأة الأجواء الملائمة لأتباع الديانات المختلفة لممارسة طقوسهم في إقليم كوردستان".

 




آخر الأخبار

مسعود بارزاني وأكاديمية الجبل

SUNDAY, 05 APRIL 2020 22:04:21

وليد حاج عبدالقادر

الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني يدين جريمة البعث في إبادة الكورد الفيليين

SATURDAY, 04 APRIL 2020 20:04:47

بغدادـKDP.info ـ أصدر الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد بياناً بمناسبة الذكرى السنوية لحملة الإبادة الجماعية الـ(جينوسايد) التي نفذها جلاوزة نظام البعث البائد بحق الكورد الفيليين بداية ثمانينيات القرن الماضي.

يا كوردستان الخير يا ام البساتين

SATURDAY, 04 APRIL 2020 11:04:48

سربست بامرني

 
MBC تلتقي الرئيس بارزاني

FRIDAY, 03 APRIL 2020 21:04:24

هوليرـKDP.info ـ   اجرت قناة MBC  الفضائية حوارا مع الرئيس مسعود بارزاني ضمن برنامها الجديد " السطر الأوسط" وعرضته على القناة في الساعة الثامنة من هذه الليلة، تحدث فيه الرئيس بارزاني عن جوانب من الحركة التحررية لشعب كوردستان منذ ايلول والمراحل التي مرت بها الثورة منذ انقلاب تموز 1958 وعودة البارزاني الخالد من الإتحاد السوفيتي السابق والإتفاقية مع حكومة عبدالكريم قاسم ومن ثم اندلاع ثورة ايلول عام 1961 اثر تنصل قاسم عن وعوده التي قطعها للبارزاني الخالد وقيادة الحركة التحررية لشعب كوردستان.

النظام السوري يتنكر للقضية الكوردية رغم عُمْرِهِ الخريفي!

FRIDAY, 03 APRIL 2020 20:04:06

نوري بريمو



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP