Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 6 APR 2020 09:56 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

قچاغ: لا نرضى بنقل بقايا فلول داعش من سوريا الى زمار
| KDP.info


شنگال-KDP.info- أقلق قرار الحكومة العراقية بإقامة مخيم لبقايا فلول داعش في منطقة زمار التابعة لقضاء شنگال، سكان المنطقة، ويقول مسؤول من الحزب الديمقراطي الكوردستاني ان نقل بقايا إرهابيي داعش الى المناطق الكوردستانية يكون دافعاً لتقوية وتعزيز قدرات هذه المنظمة الإرهابية.

ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، قال مسؤول الفرع 17 للحزب قادر قجاغ" نرفض قطعاً نقل مخلفات وبقايا الدواعش من سوريا الى منطقة زمار وفتح مخيمات لهم في هذه المنطقة، وعلى الحكومة العراقية ان لا تسكن هؤلاء الدواعش في المناطق الكوردستانية، بل نقلهم الى المناطق الأخرى من العراق، كون إسكانهم في المناطق الكوردستانية يتسبب في تعزيز قدرات داعش وإشعال نار الفتنة".

ان هؤلاء من بقايا داعش اناس متطرفون ومازالوا متشددين وظهروا في اكثر من لقاء تلفزيوني بأنهم مصرون على مبادئهم وتطرفهم وغير مستعدين للتنازل عنها.  

وأضاف قجاغ" ان اهالي منطقة زمار و شنگال قلقون من قرار الحكومة الإتحادية نقل بقايا داعش من سوريا الى منطقتهم، ونحن من جانبنا اعلمنا قيادتنا بالقرار المذكور، ومن المقرر ان تبحث حكومة إقليم كوردستان الموضوع مع بغداد".

واشار مسؤول الفرع السابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني الى ان إسكان هؤلاء في منطقة زمار سيصبح مخيمهم وكراً رئيسياً للإرهابيين كونهم موجودون في المنطقة وليس بمقدور الحكومة العراقية السيطرة على الوضع الأمني فيها، كما وان هناك أناس من المنطقة مازالت علاقتهم وطيدة مع داعش ومتهمون بارتكاب اعمال إجرامية في المنطقة ولم تتخذ الحكومة العراقية اي إجراءات بحقهم".

 

 

 

 

 




آخر الأخبار

مسعود بارزاني وأكاديمية الجبل

SUNDAY, 05 APRIL 2020 22:04:21

وليد حاج عبدالقادر

الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني يدين جريمة البعث في إبادة الكورد الفيليين

SATURDAY, 04 APRIL 2020 20:04:47

بغدادـKDP.info ـ أصدر الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد بياناً بمناسبة الذكرى السنوية لحملة الإبادة الجماعية الـ(جينوسايد) التي نفذها جلاوزة نظام البعث البائد بحق الكورد الفيليين بداية ثمانينيات القرن الماضي.

يا كوردستان الخير يا ام البساتين

SATURDAY, 04 APRIL 2020 11:04:48

سربست بامرني

 
MBC تلتقي الرئيس بارزاني

FRIDAY, 03 APRIL 2020 21:04:24

هوليرـKDP.info ـ   اجرت قناة MBC  الفضائية حوارا مع الرئيس مسعود بارزاني ضمن برنامها الجديد " السطر الأوسط" وعرضته على القناة في الساعة الثامنة من هذه الليلة، تحدث فيه الرئيس بارزاني عن جوانب من الحركة التحررية لشعب كوردستان منذ ايلول والمراحل التي مرت بها الثورة منذ انقلاب تموز 1958 وعودة البارزاني الخالد من الإتحاد السوفيتي السابق والإتفاقية مع حكومة عبدالكريم قاسم ومن ثم اندلاع ثورة ايلول عام 1961 اثر تنصل قاسم عن وعوده التي قطعها للبارزاني الخالد وقيادة الحركة التحررية لشعب كوردستان.

النظام السوري يتنكر للقضية الكوردية رغم عُمْرِهِ الخريفي!

FRIDAY, 03 APRIL 2020 20:04:06

نوري بريمو



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP