Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 21 FEB 2020 12:01 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مسرور بارزاني يجتمع مع رئيس الوزراء البلغاري بمؤتمر ميونيخ
| KDP.info


ميونخ ـKDP.info ـ  التقى رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الجمعة ١٤ شباط (فبراير)٢٠٢٠، مع رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف.

وبحث الجانبان آخر تطورات الأوضاع في العراق والمنطقة، كما ناقشا سبل تعزيز آفاق التعاون وتعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان وصوفيا.

وتطرق رئيس الوزراء البلغاري الى دور الشعب الكوردي ووصفه بالصديق، مشيراً الى وجود جالية كوردية فعالة وتحتفظ بعلاقات جيدة مع المجتمع البلغاري.

وابدى رئيس الوزراء البلغاري استعداد بلاده للتعاون مع إقليم كوردستان في المجال الاقتصادي ولاسيما في الزراعة والسياحة والطاقة.

وقدم رئيس وزراء بلغاريا دعوة رسمية لرئيس حكومة إقليم كوردستان لزيارة بلاده.

بدوره، شكر رئيس حكومة إقليم كوردستان بلغاريا، وقال إن التشكيلة الوزارية الجديدة في إقليم كوردستان تضع في أولوياتها تقديم التسهيلات اللازمة لمستثمري الداخل والخارج.

وهذا الاجتماع يأتي في إطار اجتماعات يعقدها رئيس حكومة إقليم كوردستان مع الزعماء المشاركين في مؤتمر ميونيخ للأمن الذي انطلقت أعماله اليوم ويستمر إلى ١٦ من هذا الشهر.

وكان رئيس حكومة إقليم كوردستان قد وصل الى ألمانيا يوم الخميس على رأس وفد وزاري لحضور المؤتمر الذي يعد أكبر حدث أمني في العالم تستضيفه ألمانيا.

 

 




آخر الأخبار

إقليم كوردستان ومسألة تشكيل حكومة جديدة في العراق

THURSDAY, 20 FEBRUARY 2020 11:02:26

الدکتور سامان سوراني  

 
زمّار تحتج على نقل عوائل الدواعش من سوریا الى مخیم الـ(عمل)

THURSDAY, 20 FEBRUARY 2020 10:02:42

زمّار-KDP.info- رفضت جماهير ناحية زمار قرار وزارة الهجرة والمهجرين العراقية بالعمل في إقامة مخيم الـ(عمل) في حدود ناحية زمار لنقل عوائل مقاتلي داعش اليها من سوريا، وهبّت في وجه القرار.

 
وحدة الصف الوطني الكوردستاني

THURSDAY, 20 FEBRUARY 2020 09:02:24

سربست بامرني

 
الرئيس بارزاني يواسي ذوي شهداء قرية جخماخة

THURSDAY, 20 FEBRUARY 2020 09:02:02

هوليرـKDP.info ـ  وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة مواساة الى ذوي ضحايا العمل الإرهابي الذي طال مواطني قرية جخماخة التابعة لقاء دوبز وراح  ضحيته عدد من المواطنين.

 
الرئيس بارزاني يستقبل وفداً رفيعاً من الإتحاد الإسلامي الكوردستاني

WEDNESDAY, 19 FEBRUARY 2020 19:02:31

هوليرـKDP.info ـ  إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم 19/ شباط/ 2020 ، الأمين العام للإتحاد الإسلامي الكوردستاني صلاح الدين محمد بهاء الدين والوفد المرافق له الذي ضم الدكتور هادي علي رئيس المجلس القيادي، والدكتور صلاح الدين بابكرمدير المجلس التنفيذي، والدكتور محمد هاودياني عضو القيادة ومسؤول علاقات الإتحاد الإسلامي الكوردستاني .

 


 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP