Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 21 FEB 2020 12:42 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مسرور بارزاني يجتمع مع وزير الخارجية الأمريكي في ميونيخ
| KDP.info


ميونخ ـKDP.info ـ اجتمع رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الجمعة ١٤ شباط (فبراير)٢٠٢٠، مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وبحث معه جملة من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وجاء الاجتماع على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن ٢٠٢٠ الذي انطلقت أعماله اليوم في ألمانيا بحضور كبار صناع القرار في العالم.

وجرى في الاجتماع استعراض مجمل مستجدات الوضع في العراق والمنطقة، كما تم بحث سبل تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والولايات المتحدة ولاسيما في المجال الاقتصادي.

وتم التأكيد على أهمية زيادة التنسيق المشترك لمواجهة الإرهاب، وكذلك شدد الجانبان على ضرورة استقرار العراق وبقاء القوات الأمريكية في إطار التحالف الدولي ضد الإرهاب.

وتناول الاجتماع مساعي تشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة، وقال رئيس الوزراء إن القيام بأي تغييرات أو تحولات يجب أن يحافظ على دستورية إقليم كوردستان.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار سلسلة لقاءات يجريها رئيس حكومة إقليم كوردستان مع المسؤولين العالميين المشاركين في مؤتمر ميونيخ للأمن.

ووصل رئيس حكومة إقليم كوردستان الى ألمانيا يوم الخميس على رأس وفد وزاري للمشاركة في المؤتمر الذي يعد أكبر حدث أمني عالمي تستضيفه ألمانيا.

 

 




آخر الأخبار

إقليم كوردستان ومسألة تشكيل حكومة جديدة في العراق

THURSDAY, 20 FEBRUARY 2020 11:02:26

الدکتور سامان سوراني  

 
زمّار تحتج على نقل عوائل الدواعش من سوریا الى مخیم الـ(عمل)

THURSDAY, 20 FEBRUARY 2020 10:02:42

زمّار-KDP.info- رفضت جماهير ناحية زمار قرار وزارة الهجرة والمهجرين العراقية بالعمل في إقامة مخيم الـ(عمل) في حدود ناحية زمار لنقل عوائل مقاتلي داعش اليها من سوريا، وهبّت في وجه القرار.

 
وحدة الصف الوطني الكوردستاني

THURSDAY, 20 FEBRUARY 2020 09:02:24

سربست بامرني

 
الرئيس بارزاني يواسي ذوي شهداء قرية جخماخة

THURSDAY, 20 FEBRUARY 2020 09:02:02

هوليرـKDP.info ـ  وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة مواساة الى ذوي ضحايا العمل الإرهابي الذي طال مواطني قرية جخماخة التابعة لقاء دوبز وراح  ضحيته عدد من المواطنين.

 
الرئيس بارزاني يستقبل وفداً رفيعاً من الإتحاد الإسلامي الكوردستاني

WEDNESDAY, 19 FEBRUARY 2020 19:02:31

هوليرـKDP.info ـ  إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم 19/ شباط/ 2020 ، الأمين العام للإتحاد الإسلامي الكوردستاني صلاح الدين محمد بهاء الدين والوفد المرافق له الذي ضم الدكتور هادي علي رئيس المجلس القيادي، والدكتور صلاح الدين بابكرمدير المجلس التنفيذي، والدكتور محمد هاودياني عضو القيادة ومسؤول علاقات الإتحاد الإسلامي الكوردستاني .

 


 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP