Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 6 JUL 2020 23:13 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الكتل الكوردستانية: على الكورد دخول المفاوضات بموقف موحد
| KDP.info


بغداد-KDP.info – ستبدأ خلال الأيام القادمة اولى الخطوات لتشكيل الكابينة الجديدة للحكومة العراقية، وتقول الكتل الكوردستانية بأن على الكورد دخول مفاوضات ومحادثات تشكيل الحكومة الجديدة بموقف وخطاب موحد، والتأكيد على تطبيق بنود الدستور ومراعاة الشراكة والتوازن والتوافق.

ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال عضو مجلس النواب العراقي عن كتلة الديمقراطي الكوردستاني ناصر هركي"  على الكورد دخول مفاوضات تشكيل الحكومة الجديدة مع محمد توفيق علاوي في بغداد بخطاب وموقف موحد، وان يطالبوا ويؤكدوا على ضرورة تطبيق كافة بنود الدستور ومواده ومنح حقوقهم.

وأضاف هركي" نحن لدينا مشكلة الأرض، لذا علينا الإصرار على ضرورة ان تلتزم الحكومة الجديدة بمعالجة مشاكل المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم، والإلتزام بالإتفاق المبرم بين هولير وبغداد ومراعاة الشراكة والتوافقق والتوازن في الحكم".

واستبعد هركي ان يتمكن علاوي من تلبية تلك المطالب خلال اقل من ستة أشهر كون العراق بحاجة الى مدة زمنية طويلة لعودة الأمن والإستقرار وتلبية مطالب الشارع التي هي مطالب شبه تعجيزية من الصعب تلبيتها خلال مدة ستة أشهر الى عام كامل لإجراء انتخابات عامة في العراق، كما وان فانون الإنتخابات في العراق معقد وبحاجة الى وقت لتنظيمه.

ومن جانبه قال شيروان زرار عضو المجلس عن كتلة الإتحاد الوطني" من المهم ان يدخل الكورد مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة بموقف وخطاب موحد مع المكلف بتشكيل الحكومة محمد علاوي والإصرار على تلبية مطالب الكورد وحقوقهم الدستورية".

واوضح جمال كوجر عن كتلة الإتحاد الإسلامي بمجلس النواب العراقي، بأن الكتل الكوردستانية لديها نقاط رئيسية في الحوار مع بغداد وهي ان الكورد جزء رئيسي من الدولة العراقية ويجب ان يكون شريكاً حقيقياً في الحقوق والواجبات والقرار، وعلى مرشح رئاسة الوزراء الموافقة على منح الكورد حقوقهم القانونية والدستورية".




آخر الأخبار

مسرور بارزاني يترأس اجتماعاً للجنة العليا لتطبيق قانون الإصلاح

MONDAY, 06 JULY 2020 20:07:06

هوليرـKDP.info ـ    أشرف رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الاثنين ٦ تموز (يوليو) ٢٠٢٠، على اجتماعٍ للجنة العليا لتطبيق قانون الإصلاح، وذلك عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بنظام (الفيديو كونفرانس).

 
مسرور بارزاني يترأس اجتماعاً للجنة العليا لتطبيق قانون الإصلاح

MONDAY, 06 JULY 2020 20:07:01

هوليرـKDP.info ـ    أشرف رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الاثنين ٦ تموز (يوليو) ٢٠٢٠، على اجتماعٍ للجنة العليا لتطبيق قانون الإصلاح، وذلك عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بنظام (الفيديو كونفرانس).

 

وفد من وزارة الدفاع العراقية‌ سيزور هولير

MONDAY, 06 JULY 2020 12:07:38

ھولێر-KDP.info- أعلن مدير الإعلام والتوعية الوطنية‌ بوزارة الپێشمه‌رگة، ان وزارتي الدفاع العراقية والپێشمه‌رگة اتفقتا على عدد من النقاط المهمة، منها عودة قوات الپێشمه‌رگة الى المناطق الكوردستانية، ومن المقرر ان يزور وفد من وزارة الدفاع العراقية إقليم كوردستان للبدء بتنفيذ الإتفاقية.

 
برقية مواساة الرئيس بارزاني بوفاة الشيخ محمد الكسنزاني

SATURDAY, 04 JULY 2020 22:07:49

هوليرـKDP.infoـ بعث الرئيس مسعود بارزاني رسالة مواساة‌ الى الشيخ نهرو كسنزاني بمناسبة‌ وفاة‌ والده الشيخ عبدالكريم هذا نصها:

رئيس إقليم كوردستان يعزي عائلة الشيخ محمد الشيخ عبدالكريم الكسنزاني

SATURDAY, 04 JULY 2020 22:07:44

هوليرـKDP.info ـ  بعث فخامة رئيس إقليم كوردستان نێچيرڤان بارزاني برسالة مواساة الى عائلة الشيخ عبدالكريم كسنزان بمناسبة وفاة الشيخ محمد مرشد الطريقة القادرية.. جاء فيها:



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP