Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 6 APR 2020 09:59 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مجلس الشيوخ الأمريكي يبرئ ترامب
| KDP.info


نيويورك ـKDP.info ـ  برأ مجلس الشيوخ الأمريكي الرئيس دونالد ترامب خلال مساءلة أنقذه فيها رفاقه الجمهوريون الذين احتشدوا لحمايته قبل تسعة أشهر من انتخابات رئاسية سيسعى خلالها للفوز بفترة ثانية بالبيت الأبيض.

نتيجة تصويت أعضاء مجلس الشيوخ على تهمة عرقلة عمل الكونغرس الموجهة للرئيس دونالد ترامب أمس الأربعاء. ونجا ترامب، البالغ من العمر 73 عاما، من ثالث مساءلة يخضع لها رئيس في تاريخ الولايات المتحدة، في أصعب فصل من فصول رئاسته العاصفة.

وفي تصويت شهد اختلافا واضحا بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي، برئت ساحة ترامب يوم الأربعاء من تهمتين أقرهما مجلس النواب الذي يهيمن عليه الديمقراطيون في 18 ديسمبر كانون الأول. وكانت الأصوات المؤيدة لإدانة ترامب أقل بوضوح من غالبية الثلثين المطلوبة في مجلس الشيوخ المؤلف من 100 مقعد لعزله من منصبه بموجب الدستور الأمريكي.

وبتأييد 52 عضوا مقابل رفض 48 عضوا، أقر مجلس الشيوخ تبرئة ترامب من تهمة إساءة استخدام السلطة التي وجهت إليه فيما يتعلق بطلبه من أوكرانيا التحقيق مع منافسه السياسي جو بايدن الساعي لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة المقررة في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني.

ثم أقر مجلس الشيوخ بتأييد 53 عضوا مقابل اعتراض 47 تبرئة ترامب من تهمة عرقلة عمل الكونغرس من خلال منع شهود وحجب وثائق سعى المجلس للحصول عليها. وانضم رومني إلى بقية أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين في تأييد تبرئة ترامب من هذه التهمة. ولم يؤيد أي ديمقراطي تبرئته فيها.

وقال مسؤول كبير بالإدارة إن ترامب تابع التصويت مع كبار مساعديه في قاعة طعام بالبيت الأبيض يستخدمها كمكتب خاص. وقال ترامب إنه سيلقي بيانا عاما الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الخميس (1700 بتوقيت جرينتش) ”للتحدث عن نصر بلده على مخطط المساءلة“.

وعلى تويتر نشر ترامب تسجيلا مصورا يظهر لافتات لحملات انتخابية يخوضها في 2024 وما بعدها، وينتهي بعبارة ”ترامب للأبد“. ويٌقصر الدستور مدة الرئاسة على فترتين كل منهما أربع سنوات.

 

رويترز

 
 



آخر الأخبار

مسعود بارزاني وأكاديمية الجبل

SUNDAY, 05 APRIL 2020 22:04:21

وليد حاج عبدالقادر

الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني يدين جريمة البعث في إبادة الكورد الفيليين

SATURDAY, 04 APRIL 2020 20:04:47

بغدادـKDP.info ـ أصدر الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد بياناً بمناسبة الذكرى السنوية لحملة الإبادة الجماعية الـ(جينوسايد) التي نفذها جلاوزة نظام البعث البائد بحق الكورد الفيليين بداية ثمانينيات القرن الماضي.

يا كوردستان الخير يا ام البساتين

SATURDAY, 04 APRIL 2020 11:04:48

سربست بامرني

 
MBC تلتقي الرئيس بارزاني

FRIDAY, 03 APRIL 2020 21:04:24

هوليرـKDP.info ـ   اجرت قناة MBC  الفضائية حوارا مع الرئيس مسعود بارزاني ضمن برنامها الجديد " السطر الأوسط" وعرضته على القناة في الساعة الثامنة من هذه الليلة، تحدث فيه الرئيس بارزاني عن جوانب من الحركة التحررية لشعب كوردستان منذ ايلول والمراحل التي مرت بها الثورة منذ انقلاب تموز 1958 وعودة البارزاني الخالد من الإتحاد السوفيتي السابق والإتفاقية مع حكومة عبدالكريم قاسم ومن ثم اندلاع ثورة ايلول عام 1961 اثر تنصل قاسم عن وعوده التي قطعها للبارزاني الخالد وقيادة الحركة التحررية لشعب كوردستان.

النظام السوري يتنكر للقضية الكوردية رغم عُمْرِهِ الخريفي!

FRIDAY, 03 APRIL 2020 20:04:06

نوري بريمو



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP