Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 26 SEP 2020 21:24 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

قاسم ششو: زادت تحركات داعش بعودة العرب الى شنگال
| KDP.info


شنگال-KDP.info- قال قيادي في قوات پێشمه‌رگة كوردستان، ان عودة العرب الذين كانت لهم علاقات مع إرهابيي داعش الى منطقة شنگال مستمرة وبعودتهم زادت تحركات داعش ونشاطاتهم، كون العائدين الى المنطقة من كان بمنصب امير في تنظيم داعش الإرهابي وهم يشكلون الآن خطراً كبيراً على المنطقة ومواطنيها.  

 ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، قال قاسم ششو" ان عودة العوائل العربية الى قرى حدود منطقة شنگال مستمرة وكان لتلك العوائل اليد الطولى في عملية الإبادة الجماعية ضد الكورد الأيزديين والمنطقة بشكل عام، ولدينا وثائق وأدلة دامغة تؤكد ذلك، وان من بين العائدين من كان بدرجة أمير في التنظيم الإرهابي وهم يعودون الآن بمساعدة الحكومة العراقية".

 وأضاف ششو" بعد عودة أولئك الدواعش زادت تحركات التنظيم الإرهابي في المنطقة كما زادت مخاطرهم على شنگال، وإذا استمر الحال فسيقوم هؤلاء بتنفيذ أعمال إرهابية من جديد".

 وأكد ششو ان حزب العمالPKKوالحشد الشعبی یعملون على تهریب الإرهابیین من سوریا الى منطقة شنگال مقابل مبالغ مادیة وذلك بهدف السيطرة على المدينة من جديد، وأكد بأن قوات الپێشمه‌رگة متمكنة ولن يسمحوا بتكرار ما قاموا به من افعال شنيعة بأي شكل من الأشكال ومهما كان.

 
 



آخر الأخبار

موجة‌ اخرى من كورونا تجتاح العالم

SATURDAY, 26 SEPTEMBER 2020 19:09:05

العالم ـKDP.info ـ  وصل عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى نحو 33 مليوناً حول العالم، وسط موجة ثانية تجتاح العديد من دول العالم.

 
نێچيرڤان بارزاني: مستعدون لضمان الامن والاستقرار في البلاد

SATURDAY, 26 SEPTEMBER 2020 14:09:52

هوليرـKDP.infoـ  كتب رئيس إقليم كوردستان نێچيرڤان بارزاني على موقعه الخاص بشبكة التواصل الإجتماعي تويتر تغريدة اكد فيها استعداد الإقليم المساعدة في حماية امن الهيئات الدبلوماسية العاملة في العراق من الهجمات الإرهابية التي تتعرض لها.

 
مسرور بارزاني يحيي ذكرى الإستفتاء

FRIDAY, 25 SEPTEMBER 2020 23:09:00

‎هوليرـKDP.infoـ نشر مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان على موقعه بشبكة التواصل الإجتماعي "فيسبوك" اليوم الجمعة 25\9\2020 وبمناسبة الذكرى الثالثة للإستفتاء على استقلال كوردستان، حيا فيها الممارسة الديمقراطية التي عبّرت عن الشعور التحرري لشعب كوردستان.

إستفتاء شعب كوردستان في الميزان

FRIDAY, 25 SEPTEMBER 2020 23:09:44

الدکتور سامان سوراني

توضيح من وزارة الثروات الطبيعية في حكومة إقليم كوردستان

THURSDAY, 24 SEPTEMBER 2020 21:09:48

هوليرـKDP.infoـ نفت وزارة‌ الموارد الطبيعية‌ في حكومة إقليم كوردستان إدعاءات وزير المالية في الحكومة الاتحادية حول تهريب النفط وتقول إن هذه الادعاءات لا أساس لها، لا بل هي محض تكهنات تفتقر إلى ما يثبتها.



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact