Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 25 JAN 2021 07:21 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

قاسم ششو: زادت تحركات داعش بعودة العرب الى شنگال
| KDP.info


شنگال-KDP.info- قال قيادي في قوات پێشمه‌رگة كوردستان، ان عودة العرب الذين كانت لهم علاقات مع إرهابيي داعش الى منطقة شنگال مستمرة وبعودتهم زادت تحركات داعش ونشاطاتهم، كون العائدين الى المنطقة من كان بمنصب امير في تنظيم داعش الإرهابي وهم يشكلون الآن خطراً كبيراً على المنطقة ومواطنيها.  

 ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، قال قاسم ششو" ان عودة العوائل العربية الى قرى حدود منطقة شنگال مستمرة وكان لتلك العوائل اليد الطولى في عملية الإبادة الجماعية ضد الكورد الأيزديين والمنطقة بشكل عام، ولدينا وثائق وأدلة دامغة تؤكد ذلك، وان من بين العائدين من كان بدرجة أمير في التنظيم الإرهابي وهم يعودون الآن بمساعدة الحكومة العراقية".

 وأضاف ششو" بعد عودة أولئك الدواعش زادت تحركات التنظيم الإرهابي في المنطقة كما زادت مخاطرهم على شنگال، وإذا استمر الحال فسيقوم هؤلاء بتنفيذ أعمال إرهابية من جديد".

 وأكد ششو ان حزب العمالPKKوالحشد الشعبی یعملون على تهریب الإرهابیین من سوریا الى منطقة شنگال مقابل مبالغ مادیة وذلك بهدف السيطرة على المدينة من جديد، وأكد بأن قوات الپێشمه‌رگة متمكنة ولن يسمحوا بتكرار ما قاموا به من افعال شنيعة بأي شكل من الأشكال ومهما كان.

 
 



آخر الأخبار

مسرور بارزاني يتلقى رسالة شكر جوابية

FRIDAY, 22 JANUARY 2021 22:01:38

هوليرـKDP.infoـ تلقى مسرور بارزاني رئيس حكومة‌ إقليم كوردستان، رسالة‌ شكر جواباً على رسالة‌ التعزية‌ التي كان قد بعث بها الى القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي بمناسبة وفاة والدته، شكر فيها رئيس حكومة الإقليم.

الانتخابات العراقية والنزاهة!

FRIDAY, 22 JANUARY 2021 12:01:49

كفاح محمود كريم

رئاسة إقليم كوردستان تدين الهجمات الإرهابية التي طالت بغداد

THURSDAY, 21 JANUARY 2021 19:01:01

هوليرـKDP.info ـ  شجبت رئاسة إقليم كوردستان الهجمات الإرهابية الانتحارية التي استهدفت المواطنين بصورة وحشية اليوم في بغداد وأدت إلى استشهاد وجرح عدد كبير منهم...

 
الرئيس بارزاني يدين العمليات الارهابية في بغداد

THURSDAY, 21 JANUARY 2021 19:01:32

هوليرـKDP.info ـ ادان الرئيس مسعود بارزاني التفجيرين الإيرهابيين اللذين وقعا في العاصمة العراقية بغداد وراح ضحيتهما العديد من المواطنين الأبرياء.

 
تفجيران انتحاريان في بغداد يوديان الى قتلى وجرحى

THURSDAY, 21 JANUARY 2021 17:01:21

بغدادـKDP.info ـ أفاد وسائل الإعلام المختلفة اليوم الخميس، أن تفجيراً انتحارياً مزدوجاً استهدف سوقاً شعبياً في منطقة ساحة الطيران وسط بغداد، اوديا إلى سقوط 35 قتيلا ونحو 100 جريح،

 


 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact