Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 6 APR 2020 08:57 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

عبدالمهدي يستنكر استهداف السفارة الأمريكية
| KDP.info


بغدادـKDP.info ـ أصدر رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة العراقية بياناً حول استهداف السفارة الأمريكية بعدد من الصوارخ، استهجن فيه تلك الأعمال وقال، ان استمرار هذه الاعمال المدانة والخارجة عن القانون وتضعف الدولة وتمس بسيادتها وبحرمة البعثات الدبلوماسية الموجودة على ارضها. واكد ان استمرار هذا التصرف الانفرادي اللامسؤول يحمّل البلاد كلها تبعاته وتداعياته الخطيرة ويؤدي إلى الاضرار بالمصالح العليا للبلد وعلاقاته بأصدقائه.

وجاء في نص البيان الذي اطلع الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني عليه:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان من القائد العام للقوات المسلحة حول استهداف السفارة الامريكية في بغداد

"  مرة اخرى يتكرر العدوان على بعثة دبلوماسية اجنبية، بسقوط عدد من صواريخ كاتيوشا داخل حرم السفارة الامريكية. اننا نستهجن استمرار هذه الاعمال المدانة والخارجة عن القانون والتي تضعف الدولة وتمس بسيادتها وبحرمة البعثات الدبلوماسية الموجودة على ارضها. وقد امرنا قواتنا بالانتشار والبحث والتحري لمنع تكرار مثل هذه الاعتداءات، واعتقال من اطلق هذه الصواريخ لينال جزاءه امام القضاء. ان استمرار هذا التصرف الانفرادي اللامسؤول والذي يحمّل البلاد كلها تبعاته وتداعياته الخطيرة ويؤدي إلى الاضرار بالمصالح العليا للبلد وعلاقاته بأصدقائه، مما قد يجر العراق ليكون ساحة حرب، خصوصاً في وقت بدأت فيه الحكومة باجراءات تنفيذ قرار مجلس النواب بانسحاب القوات الاجنبية من البلاد. لذلك تؤكد الحكومة انها ملتزمة بحماية جميع البعثات الدبلوماسية واتخاذ كل الاجراءات اللازمة لتحقيق ذلك وفق القانون، ونهيب بكل القوى الخيرة والمسؤولة الوقوف مع الحكومة لتنفيذ التزامات العراق والاضطلاع بدور كل منها لايقاف مثل هذه الاعمال وكشف فاعليها وتحميلهم مسؤولية السير بالبلاد إلى ما لا يحمد عقباه".

القائد العام للقوات المسلحة

26 / 1 / 2020

 

 




آخر الأخبار

مسعود بارزاني وأكاديمية الجبل

SUNDAY, 05 APRIL 2020 22:04:21

وليد حاج عبدالقادر

الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني يدين جريمة البعث في إبادة الكورد الفيليين

SATURDAY, 04 APRIL 2020 20:04:47

بغدادـKDP.info ـ أصدر الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد بياناً بمناسبة الذكرى السنوية لحملة الإبادة الجماعية الـ(جينوسايد) التي نفذها جلاوزة نظام البعث البائد بحق الكورد الفيليين بداية ثمانينيات القرن الماضي.

يا كوردستان الخير يا ام البساتين

SATURDAY, 04 APRIL 2020 11:04:48

سربست بامرني

 
MBC تلتقي الرئيس بارزاني

FRIDAY, 03 APRIL 2020 21:04:24

هوليرـKDP.info ـ   اجرت قناة MBC  الفضائية حوارا مع الرئيس مسعود بارزاني ضمن برنامها الجديد " السطر الأوسط" وعرضته على القناة في الساعة الثامنة من هذه الليلة، تحدث فيه الرئيس بارزاني عن جوانب من الحركة التحررية لشعب كوردستان منذ ايلول والمراحل التي مرت بها الثورة منذ انقلاب تموز 1958 وعودة البارزاني الخالد من الإتحاد السوفيتي السابق والإتفاقية مع حكومة عبدالكريم قاسم ومن ثم اندلاع ثورة ايلول عام 1961 اثر تنصل قاسم عن وعوده التي قطعها للبارزاني الخالد وقيادة الحركة التحررية لشعب كوردستان.

النظام السوري يتنكر للقضية الكوردية رغم عُمْرِهِ الخريفي!

FRIDAY, 03 APRIL 2020 20:04:06

نوري بريمو



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP