Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 6 JUN 2020 08:23 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الأوضاع في العراق نحو الأسوأ
| KDP.info


هولێر-KDP.info- كثف المتظاهرون نشاطهم منذ يومين في العراق والعنف يتصاعد، وتعتقد برلمانية كوردية في بغداد بأن هناك مفترق طريق، وهو إما تمديد مهلة حكومة تصريف الأعمال، أو اتفاق جميع القوى العراقية على مرشح لرئاسة الحكومة على ان يرضى عنه الشارع.

ففي تصريح خصت به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قالت عضوة مجلس النواب العراقي عن كتلة الديمقراطي الكوردستاني خالدة خليل" الحكومة العراقية الحالية هي حكومة تصريف اعمال، والعراق بحاجة الى حكومة جديدة، لكن بسبب الأزمة التي تعصف بالبلاد حالياً من الصعب الوقوف على مرشح يكون محط رضا الجميع، وهنا يجب ان يكون هناك وسيلة لإخراج العراق من ازمته هذه، وافضل طريقة لمعالجة المشكلة هو تمديد عمل وصلاحيات حكومة تصريف الأعمال الحالية لعدد من الأشهر لحين تهدئة الأوضاع المتشنجة الحالية".

وتضيف خليل" للأسف فان الوضع في العراق يزداد تأزماً يوماً بعد يوم، ومع ان التظاهر حق دستوري وقانوني، لكن العنف الذي يشوب المظاهرات يؤثر سلباً على العملية السياسية في العراق".

وتقول أيضاً" ان العملية معقدة، فعندما تتفق الأطراف السياسية على مرشح لرئاسة الحكومة المقبلة يرفضه المتظاهرون، بينما المرشح الذي يقدمه المتظاهرون ترفضه القوى السياسية، وهذا ما يجعل الأزمة في العراق تتفاقم".  

وفيما يتعلق بحسم مشكلة العثور على رئيس وزراء يحظى بقبول جميع الأطراف، قالت عضوة مجلس النواب العراقي" يجب ان يكون هناك توافق بين جميع الأطراف والقوى العراقية وكذلك الشارع العراقي على مرشح واحد لرئاسة الوزراء وإلاّ فإن الأزمة ستستمر وتتفاقم اكثر".  




آخر الأخبار

اللواء عبدالخالق: بدء عمليات عسكرية لقوات عراقية مشتركة مع التحالف في المنطقة بعلم الپێشمه‌رگة

THURSDAY, 04 JUNE 2020 23:06:55

بغداد-KDP.info-   قال ممثل وزارتي الپێشمه‌رگة والداخلية لدى قيادة العمليات العراقية ان عملية مشتركة بدأت بين القوات العراقية وقوات التحالف في انحاء المنطقة بعلم قوات الپێشمه‌رگة، لكن قوات الپێشمه‌رگة لن تشارك فيها كون العملية تقع ضمن حدود القوات العراقية، لكن هناك تنسيق عال مع القوات العراقية، وفي منطقة قرجوغ فقط تمكن التحالف من قتل 19 داعشياً خلال 26 ضربة كما دمرت عدداً من مواقع الإرهابيين ومواضعهم.

إيضاح من المكتب الإعلامي لسكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني

THURSDAY, 04 JUNE 2020 12:06:01

هوليرـKDP.info ـ   رداً على خبر نشرته وكالة فرات نيوز التابعة للـ PKK في قسمها التركي مفاده ان سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني شارك في اجتماع للمخابرات التركية في مدينة دهوك للتخطيط لإسكات الأصوات المعارضة ولضرب مقرات حزب العمال.

 
إقليم كوردستان وخطاب المعارضة السلبية في زمن الكورونا

WEDNESDAY, 03 JUNE 2020 20:06:59

الدکتور سامان سوراني

مجلس وزراء إقليم كوردستان يناقش تفاصيل المباحثات مع بغداد وخطوات تطبيق قانون الإصلاح

WEDNESDAY, 03 JUNE 2020 20:06:53

هوليرـKDP.info ـ عقد مجلس وزراء إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء ٣ حزيران (يونيو) ٢٠٢٠، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء مسرور بارزاني وبحضور نائب رئيس الوزراء قوباد طالباني.

ڕێبوار ھادی: سيتم التوقيع على الإتفاقية النهائية بين هولير وبغداد هذا الشهر

TUESDAY, 02 JUNE 2020 20:06:08

بغداد-KDP.info-  جرت مناقشات حثيثة ومطولة خلال الفترة الماضية بين هولير وبغداد بشأن الموازنة والنفط والغاز ورواتب موظفي إقليم كوردستان، واوضح رئيس اللجنة القانونية بأن الإتفاقية النهائية سيتم توقيعها خلال هذا الشهر.



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP