Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 6 APR 2020 09:09 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

كۆچه‌ر: مساع لمنح السلطة للحكومة بإحالة الموازنة الى مجلس النواب
| KDP.info


بغداد-KDP.info- أعلن عضو بلجنة المالية في مجلس النواب العراقي، ان الأعضاء السنة والشيعة بالمجلس طالبوا بمنح الصلاحية للحكومة لإحالة مشروع قانون الموازنة الى مجلس النواب، لكن يجب إجراء تعديل على المنهاج الداخلي لمجلس الوزراء لهذا الغرض.

 ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، قال عضو لجنة المالية بمجلس النواب العراقي جمال كۆچه‌ر ان" الحكومة الحالية هي حكومة تصريف اعمال ولا صلاحية لها لإرسال مشروع قانون الموازنة الى مجلس النواب، لحين بدء الحكومة الجديدة أعمالها، عندها سيكون من صلاحيتها".

وأضاف كۆچه‌ر" طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، من السنة والشيعة، بمنح الصلاحية للحكومة الحالية لإحالة الموازنة الى مجلس النواب، لكن يجب إجراء تعديل على النظام الداخلي لمجلس الوزراء، حيث دون تعديل النظام ليس بإمكانهم إحالة القانون".

ونشرت دائرة الإعلام بمجلس النواب العراقي بأن المساعي جارية لمنح الحكومة الحالية صلاحية إرسال مشروع قانون الموازنة الى مجلس النواب".




آخر الأخبار

مسعود بارزاني وأكاديمية الجبل

SUNDAY, 05 APRIL 2020 22:04:21

وليد حاج عبدالقادر

الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني يدين جريمة البعث في إبادة الكورد الفيليين

SATURDAY, 04 APRIL 2020 20:04:47

بغدادـKDP.info ـ أصدر الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد بياناً بمناسبة الذكرى السنوية لحملة الإبادة الجماعية الـ(جينوسايد) التي نفذها جلاوزة نظام البعث البائد بحق الكورد الفيليين بداية ثمانينيات القرن الماضي.

يا كوردستان الخير يا ام البساتين

SATURDAY, 04 APRIL 2020 11:04:48

سربست بامرني

 
MBC تلتقي الرئيس بارزاني

FRIDAY, 03 APRIL 2020 21:04:24

هوليرـKDP.info ـ   اجرت قناة MBC  الفضائية حوارا مع الرئيس مسعود بارزاني ضمن برنامها الجديد " السطر الأوسط" وعرضته على القناة في الساعة الثامنة من هذه الليلة، تحدث فيه الرئيس بارزاني عن جوانب من الحركة التحررية لشعب كوردستان منذ ايلول والمراحل التي مرت بها الثورة منذ انقلاب تموز 1958 وعودة البارزاني الخالد من الإتحاد السوفيتي السابق والإتفاقية مع حكومة عبدالكريم قاسم ومن ثم اندلاع ثورة ايلول عام 1961 اثر تنصل قاسم عن وعوده التي قطعها للبارزاني الخالد وقيادة الحركة التحررية لشعب كوردستان.

النظام السوري يتنكر للقضية الكوردية رغم عُمْرِهِ الخريفي!

FRIDAY, 03 APRIL 2020 20:04:06

نوري بريمو



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP