Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 6 APR 2020 08:19 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

داعش يعد العدة لإحتلال الموصل من جديد
| KDP.info


هولێر-KDP.info- عادت المخاطر على مدينة الموصل بسبب الفوضى التي تعم العراق، وبحسب مسؤول موصلي، فإن تنظيم داعش الإرهابي يعد العدة ويجري الإستعدادات لتوجيه ضربة أخرى. ويحذر المسؤول من إعادة إحتلال المدينة مرة اخرى من قبل الإرهابيين.

 ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال رئيس اللجنة الأمنية السابق بمجلس محافظة نينوى، هاشم بريفكاني" ان مدينة الموصل جزء من العراق والوضع الأمني في العراق مرتبط ببعضه، وان اختلال الأوضاع في العراق أثر سلباً على الوضع في مدينة الموصل أيضاً وبسبب سوء الأوضاع في العراق عموماً جعل داعش يعيد تنظيماته وخلاياه في المنطقة والبدء بالتحركات وخاصة في منطقة البعاج والقيارة وبعض مناطق الموصل الأخرى لتوجيه ضرباتهم".    

 وأضاف بريفكاني" لقد نفذ داعش عدداً من المهام والأعمال الإرهابية في مناطق حمرين وديالى وحتى نهاية حدود مدينة الموصل خلال الأيام الماضية، وقد حدثت مواجهات بين قوات عمليات نينوى وإرهابيي هذا التنظيم".

 وأوضح" ان وضع الموصل حساس للغاية وهو كذلك منذ القدم، ولذلك فإن أي خلل في الوضع العراقي يؤثر سلباً على الوضع الأمني وهناك احتمال فقدان السيطرة على الوضع الأمني فيها، وإعادة داعش لسيطرته عليها".

 




آخر الأخبار

مسعود بارزاني وأكاديمية الجبل

SUNDAY, 05 APRIL 2020 22:04:21

وليد حاج عبدالقادر

الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني يدين جريمة البعث في إبادة الكورد الفيليين

SATURDAY, 04 APRIL 2020 20:04:47

بغدادـKDP.info ـ أصدر الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد بياناً بمناسبة الذكرى السنوية لحملة الإبادة الجماعية الـ(جينوسايد) التي نفذها جلاوزة نظام البعث البائد بحق الكورد الفيليين بداية ثمانينيات القرن الماضي.

يا كوردستان الخير يا ام البساتين

SATURDAY, 04 APRIL 2020 11:04:48

سربست بامرني

 
MBC تلتقي الرئيس بارزاني

FRIDAY, 03 APRIL 2020 21:04:24

هوليرـKDP.info ـ   اجرت قناة MBC  الفضائية حوارا مع الرئيس مسعود بارزاني ضمن برنامها الجديد " السطر الأوسط" وعرضته على القناة في الساعة الثامنة من هذه الليلة، تحدث فيه الرئيس بارزاني عن جوانب من الحركة التحررية لشعب كوردستان منذ ايلول والمراحل التي مرت بها الثورة منذ انقلاب تموز 1958 وعودة البارزاني الخالد من الإتحاد السوفيتي السابق والإتفاقية مع حكومة عبدالكريم قاسم ومن ثم اندلاع ثورة ايلول عام 1961 اثر تنصل قاسم عن وعوده التي قطعها للبارزاني الخالد وقيادة الحركة التحررية لشعب كوردستان.

النظام السوري يتنكر للقضية الكوردية رغم عُمْرِهِ الخريفي!

FRIDAY, 03 APRIL 2020 20:04:06

نوري بريمو



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP