Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 15 JUL 2020 03:54 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حول بيان الرئيس مسعود بارزاني
| KDP.info


سربست بامرني

البيان المركز الذي اصدره الرئيس مسعود بارزاني يوم 30/10/2019، اكد فيه على متابعته الشخصية للتطورات التي تشهدها الساحة العراقية، وادانته لقتل الابرياء واللجوء للعنف مقدما تعازييه لذوي الشهداء وتمنياته للجرحى والمصابين بالشفاء، كان ابلغ رد لكل الذين اعمى الله بصرهم وبصيرتهم من الذين حاولوا ويحاولون ذر الرماد في العيون وينشرون الاكاذيب والمزاعم حول عدم اهتمام القيادة الكوردستانية لا بما بحدث في العراق ولا بسقوط العديد من الضحايا الابرار.

البيان المركز وضع النقاط على الحروف بما يتعلق بالموقف الكوردستاني الثابت والواضح من الاحداث التي يشهدها الشارع العراقي والانتفاضة الوطنية للمحرومين والمسحوقين من ابناء الشعب من اجل استقلالية القرار العراقي وفي سبيل الحرية والعدالة والعيش بكرامة، وهو:

- الترحيب بـ خطوة تساهم في حل الازمة ومنع انزلاق البلاد الى مخاطر لا تحمد عقباها، وما اكثرها فيما اذا استمر تجاهل مطالب الجماهير الدستورية والقانونية المشروعة.

- ان التغييرات المتوقعة القادمة لابد وان تأخذ بنظر الاعتبار حقوق كافة مكونات العراق القومية والدينية، فتجاهل هذه الحقوق الدستورية او المساس بها سيعيد المشروع العراقي الى نقطة الصفر وبالتاكيد لن يساهم لا في حل الازمة ولا في ضمان مستقبل افضل.

- انه من الضروري الالتزام بالدستور وآلياته في اتخاذ اي خطوة او قرار لصالح مكونات العراق والتي يجب ان تهدف الى ضمان الامن والاستقرار وبناء عراق ديموقراطي اتحادي يحقق امال واهداف هذه المكونات.

- انه من الضروري تحقيق المطالب العادلة للجماهير العراقية المنتفضة في ضمان الحرية والعدالة والعيش الكريم ومحاربة الفساد المستشري والفقر المدقع والبطالة وتوفير الخدمات الاساسية وفرص العمل والبناء .....الخ

بالاضافة الى توضيح الموقف الكوردستاني وتحديد خطوطه العريضة فقد كان بيان الرئيس بارزاني ردا مفحما لكل من يحاول النيل من العلاقات الكوردستانية العربية وخارطة طريق واقعية للعمل المشترك في اعادة بناءعراق ديموقراطي اتحادي قائم على الوحدة الاختيارية لمكوناته وفقا للضوابط الدستورية والقانونية ويضع البلاد على المسار الصحيح، مسار التاخي الحقيقي والبناء والتقدم بعيدا عن التدخلات الاجنبية.




آخر الأخبار

مسرور بارزاني: مستمرون في خدمة شعبنا ولن توقفنا الأزمة الاقتصادية

TUESDAY, 14 JULY 2020 19:07:53

هوليرـKDP.info ـ  دشن رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء ١٤ تموز (يوليو) ٢٠٢٠، محطة خبات البخارية لإنتاج الطاقة الكهربائية والتي تضيف للمنظومة الوطنية ١٠ بالمئة من الطاقة في الإقليم.

 

مسرور بارزاني يشرف على اجتماع اللجنة الوزارية العليا لمواجهة كورونا

TUESDAY, 14 JULY 2020 10:07:44

هوليرـKDP.info ـ  أشرف رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الاثنين ١٣ تموز (يوليو) ٢٠٢٠، على اجتماع اللجنة الوزارية العليا لمواجهة فيروس كورونا، وذلك عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بنظام (الفيديو كونفرانس).

 
رئيس اقليم كوردستان يعزي رئيس جمهورية مصر

SUNDAY, 12 JULY 2020 23:07:05

هوليرـKDP.infoـ وجه السيد نيجيرفان بارزاني رئيس اقليم كوردستان، اليوم الأحد ١٢ تموز ٢٠٢٠، برقية مواساة إلى السيد عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية معزياً سیادتە بوفاة المرحوم أحمد حارس قنصل جمهورية مصر العربية في أربيل ومعبراً عن تعاطفه لفقد المرحوم، الذي توفي أمس في مصر.

رئيس إقليم كوردستان يوقع اوامر الٳقليم لثلاثة مناصب عليا

SUNDAY, 12 JULY 2020 18:07:29

هوليرـKDP.info ـ  أصدر فخامة نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الأحد، ١٢ تموز ٢٠٢٠، اوامر الاقليم للمدراء العامين للشرطة وشرطة المرور والجنسية في إقليم كوردستان.

 
مسرور بارزاني: حكومتنا حكومة خدمات والأزمات لن تقف عائقاً أمام إرادتنا القوية

SATURDAY, 11 JULY 2020 19:07:34

السليمانية ـKDP.info ـ  وصل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم السبت ١١ تموز (يوليو) ٢٠٢٠، إلى محافظة السليمانية لوضع الحجر الأساس لمشروع إنشاء أحدث طريق سريع في المحافظة.

 


 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact