Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 9 DEC 2019 02:05 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حول بيان الرئيس مسعود بارزاني
| KDP.info


سربست بامرني

البيان المركز الذي اصدره الرئيس مسعود بارزاني يوم 30/10/2019، اكد فيه على متابعته الشخصية للتطورات التي تشهدها الساحة العراقية، وادانته لقتل الابرياء واللجوء للعنف مقدما تعازييه لذوي الشهداء وتمنياته للجرحى والمصابين بالشفاء، كان ابلغ رد لكل الذين اعمى الله بصرهم وبصيرتهم من الذين حاولوا ويحاولون ذر الرماد في العيون وينشرون الاكاذيب والمزاعم حول عدم اهتمام القيادة الكوردستانية لا بما بحدث في العراق ولا بسقوط العديد من الضحايا الابرار.

البيان المركز وضع النقاط على الحروف بما يتعلق بالموقف الكوردستاني الثابت والواضح من الاحداث التي يشهدها الشارع العراقي والانتفاضة الوطنية للمحرومين والمسحوقين من ابناء الشعب من اجل استقلالية القرار العراقي وفي سبيل الحرية والعدالة والعيش بكرامة، وهو:

- الترحيب بـ خطوة تساهم في حل الازمة ومنع انزلاق البلاد الى مخاطر لا تحمد عقباها، وما اكثرها فيما اذا استمر تجاهل مطالب الجماهير الدستورية والقانونية المشروعة.

- ان التغييرات المتوقعة القادمة لابد وان تأخذ بنظر الاعتبار حقوق كافة مكونات العراق القومية والدينية، فتجاهل هذه الحقوق الدستورية او المساس بها سيعيد المشروع العراقي الى نقطة الصفر وبالتاكيد لن يساهم لا في حل الازمة ولا في ضمان مستقبل افضل.

- انه من الضروري الالتزام بالدستور وآلياته في اتخاذ اي خطوة او قرار لصالح مكونات العراق والتي يجب ان تهدف الى ضمان الامن والاستقرار وبناء عراق ديموقراطي اتحادي يحقق امال واهداف هذه المكونات.

- انه من الضروري تحقيق المطالب العادلة للجماهير العراقية المنتفضة في ضمان الحرية والعدالة والعيش الكريم ومحاربة الفساد المستشري والفقر المدقع والبطالة وتوفير الخدمات الاساسية وفرص العمل والبناء .....الخ

بالاضافة الى توضيح الموقف الكوردستاني وتحديد خطوطه العريضة فقد كان بيان الرئيس بارزاني ردا مفحما لكل من يحاول النيل من العلاقات الكوردستانية العربية وخارطة طريق واقعية للعمل المشترك في اعادة بناءعراق ديموقراطي اتحادي قائم على الوحدة الاختيارية لمكوناته وفقا للضوابط الدستورية والقانونية ويضع البلاد على المسار الصحيح، مسار التاخي الحقيقي والبناء والتقدم بعيدا عن التدخلات الاجنبية.




آخر الأخبار

التاريخ لا يغادرنا بل يلاحقنا!

SUNDAY, 08 DECEMBER 2019 23:12:58

كفاح محمود كريم

 
مسرور بارزاني يستقبل مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون سوريا

SUNDAY, 08 DECEMBER 2019 09:12:18

هوليرـKDP.info ـ   استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني في مكتبه، اليوم السبت ٧ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠١٩، المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لشؤون سوريا والتحالف الدولي ضد داعش، السفير جيمس جيفري والوفد المرافق له.

 
الرئيس بارزاني يستقبل مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص لشؤون سوريا

SUNDAY, 08 DECEMBER 2019 09:12:29
هوليرـKDP.info ـ   إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم السبت 7 / كانون الأول/ 2019 ، جيمس جيفري مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص لشؤون سوريا، والوفد المرافق له الذي ضم، ستيف فاكين القنصل الأمريكي في هولير، والجنرال إيرك هيل قائد القوات الأمريكية في سوريا، وعدد من المستشارين العسكريين والسياسيين في وزارة الخارجية الأمريكية.
 
بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان

SATURDAY, 07 DECEMBER 2019 22:12:10

هولێر-KDP.info-ننظر بقلق بالغ إلى استمرار الأحداث وأعمال العنف في بغداد والمحافظات العراقية الأخرى . إن عمليات القتل التي استهدفت المتظاهرين المدنيين في جسر السنك وساحة الخلاني ببغداد، جرائم غير مبررة والمجرمون مهما كانوا ومن اي طرف كانوا ، على المؤسسات والجهات المسؤولة في العراق أن تعثر عليهم وتتعامل معهم وفقاً للقانون.

 
كوردستان ونعيق الغربان العنصرية

FRIDAY, 06 DECEMBER 2019 21:12:01

سربست بامرني

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP