Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 16 DEC 2019 08:12 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الشيخ جعفر: الأوضاع في خانقين ساءت للغاية
| KDP.info


  خانقین-KDP.info- قال مسؤول فرع خانقين للحزب الديمقراطي الكوردستاني، ان الوضع الأمني في حدود منطقة خانقين ساء كثيراً في الآونة الأخيرة، وبدأت هذه الحالة تمتد الى منطقة كفري والمناطق الكوردستانية الأخرى، كون هناك مسلحون رسميون في النهار ويقومون باعمال تخريبية وإرهابية في الليل.  

 ففي تصريح ادلى به للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، قال جعفر الشيخ مصطفى" هناك فراغ امني كبير حالياً في خط كولاجوـ كلار وكفري وكذلك كولاجو جلولاء، ويجب سد هذا الفراغ من قبل قوات پێشمه‌رگة كوردستان كون هناك بساتين كثيرة على هذه الطرق ويتم من خلالها تنفيذ اعمال وجرائم ارهابية، وقد اطلق مسلحون النار على نائب مدير الآسايش استشهد على إثره مع ثلاثة من المنتسبين، كون الأمن لم يفقد في خانقين فحسب، بل امتدت الفوضى الى مناطق كلار وكفري أيضاً".

 وأوضح شيخ مصطفى" لقد لجأ الينا سكان القرى وطلبوا الحماية كون مسلحي الحشد الشعبي يتنكرون بزي إرهابيي داعش ليلاً ويهاجمون المناطق الكوردية خاصة".

وقال أيضاً" ان المواطنين الكورد يضطرون الى ترك قراهم ويزداد النزوح يوماً بعد يوم في منطقة خانقين، وقد ترك سكان اكثر من 40 قرية دورهم وممتلكاتهم في حدود هذه المنطقة لحد الآن، وبسبب الفوضى العارمة في العراق وضعف الحكومة الإتحادية بدأ السكان العرب بالإستيلاء على اراضي وممتلكات المواطنين الكورد، والكورد لاحول لهم في هذه المناطق، لذا لجأوا الينا طالبين الحماية، كون المدير الجديد لشرطة ديالى ايضاً ليس له السلطة على الحشد الشعبي ولن يتمكن من ردعهم".

 




آخر الأخبار

رئيس إقليم كوردستان يستقبل القنصل الإيراني

SUNDAY, 15 DECEMBER 2019 20:12:38

هوليرــKDP.info  ـ  هنأ فخامة نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، القنصل العام لجمهورية إيران الإسلامية في هولير بمناسبة مباشرته مهام منصبه وأمل له النجاح في أعماله ومهامه.

 

نيجيرفان بارزاني يجتمع مع مدير مكتب الاتحاد الأوروبي في إقليم كوردستان

SUNDAY, 15 DECEMBER 2019 19:12:26

هوليرـKDP.info ـ  شدد فخامة نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان على نبذ العنف والالتزام بالقانون والتعامل المدني مع متظاهري العراق، وعبر عن استعداد إقليم كوردستان للتعاون الكامل على تحقيق الأمان والاستقرار في العراق وحل المشاكل.

 
تفعيل عمل اللجنة العليا للمادة 140

SUNDAY, 15 DECEMBER 2019 12:12:56

كركووك-KDP.info- قال مسؤول في الحزب الديمقراطي الكوردستاني في كركوك، ان حكومة إقليم كوردستان شكلت لجنة مشتركة مع البرلمان للحوار والتفاهم مع بغداد بشأن سبل تطبيق بنود المادة الدستورية 140، ومن المقرر ان تبدأ اللجنة بالتحاور قريباً.

 
الرئيس بارزاني يؤكد دعمه للبرنامج الإصلاحي لحكومة الإقليم

SATURDAY, 14 DECEMBER 2019 20:12:01

هوليرـKDP.info ـ  إجتمع الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين، يوم 14/ كانون الأول/ 2019، مع مسؤول هيئة المنظمات المهنية والجماهيرية للحزب الديمقراطي الكوردستاني وسكرتاريات إتحادات النساء والطلبة والشباب .

 
نێچيرڤان بارزاني يبارك لبوريس جونسن

FRIDAY, 13 DECEMBER 2019 21:12:16

هوليرـKDP.info ـ خلال رسالة تهنئة بمناسبة فوز حزب المحافظين البريطاني في الانتخابات البرلمانية البريطانية، بارك نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان هذا الفوز لـ بوريس جونسن، وجاء في نص رسالة التهنئة:

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP