Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 11 JUL 2020 01:40 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني يدين الهجمات الإرهابية التي إستهدفت كركوك وكولجو
| KDP.info


هولێر-KDP.info-  استنكر الرئيس مسعود بارزاني في رسالة، الهجمات التي طالت كركوك وكولجو مؤخراً، وواسى فيها اهالي الضحايا وتمنى الشفاء العاجل للجرحى، كما اكد في الرسالة على ضرورة التنسيق الأمني والعسكري بين حكومة إقليم كوردستان وبغداد في تلك المناطق.

وجاء في نص رسالة الرئيس بارزاني

بسم الله الرحمن الرحيم

"  شن الإرهابيون هجوماً ليلة أمس، على ناحية كولجو التابعة لقضاء كفري، وأسفر الهجوم عن استشهاد مدير الآسايش واثنين من المنتسبين، وجرح عدد آخر من رجال الآسايش في تلك الناحية. كما حدث اليوم في كركوك عدة إنفجارات أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين. نوجه تعازينا لذوي الشهداء ونسأل الله تعالى ان يسكنهم فسيح جناته ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

هذه الهجمات الإرهابية تشير الى ان تنظيم داعش الإرهابي يعاود تنظيم صفوفه ولايزال يمثل تهديداً للأمن والإستقرار، وأن قلع جذور الإرهاب بحاجة الى التنسيق الدولي الأكثر. وفي سبيل إنهاء التهديدات الإرهابية التي تستهدف المواطنين في المناطق الكوردستانية التي تقع خارج إدارة الإقليم، لابد من تسريع خطوات التنسيق الأمني والعسكري في تلك المناطق بين حكومة الإقليم وبغداد .

مسعود بارزاني

٣٠/ تشرين الثاني/ ٢٠١٩

 




آخر الأخبار

مؤسسة إعلام الديمقراطي الكوردستاني تدين إغتيال هشام الهاشمي

WEDNESDAY, 08 JULY 2020 10:07:11

ھەولێر-KDP.info-    أدانت مؤسسة الثقافة والإعلام التابعة للحزب الديمقراطي الكوردستاني حادث اغتيال الخبير الأمني والمحلل السياسي الدكتور هشام الهاشمي، وطالبت الجهات المعنية في بغداد القبض على الجناة وإحالتهم الى المحاكم المختصة لينالوا جزائهم العادل ومنع تكرار مثل هذه الحالات الإجرامية..

 
المتحدث الرسمي لمقر البارزاني يدين إغتيال هشام الهاشمي

WEDNESDAY, 08 JULY 2020 10:07:55

ھەولێر-KDP.info-   أدانت المتحدث الرسمي باسم مقر البارزاني حادث اغتيال الخبير الأمني والمحلل السياسي الدكتور هشام الهاشمي، وطالبت الجهات المعنية في بغداد القبض على الجناة وإحالتهم الى المحاكم المختصة لينالوا جزائهم العادل.. وجاء في نص البيان:

 
معالجة مشكلة طلبة الدراسة الكوردية في شنگال واطراف الموصل

WEDNESDAY, 08 JULY 2020 00:07:15

دهوك -KDP.info-‌أعلنت وزارة التربية بحكومة إقليم كوردستان في بيان ، معالجة مشكلة طلبة الدراسة الكوردية في قضاء شنگال واطراف الموصل.

مسرور بارزاني: المفاوضات مع الحكومة الاتحادية متواصلة ولا بد من تفعيل آلية التنسيق الأمني المشترك

TUESDAY, 07 JULY 2020 19:07:24

هوليرـKDP.info ـ استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء ٧ تموز (يوليو) ٢٠٢٠، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت.

 
مسرور بارزاني يترأس اجتماعاً للجنة العليا لتطبيق قانون الإصلاح

MONDAY, 06 JULY 2020 20:07:01

هوليرـKDP.info ـ    أشرف رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الاثنين ٦ تموز (يوليو) ٢٠٢٠، على اجتماعٍ للجنة العليا لتطبيق قانون الإصلاح، وذلك عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بنظام (الفيديو كونفرانس).

 



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP