Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 16 DEC 2019 07:21 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مسرور بارزاني يلتقي الرئيس التركي
| KDP.info


انقرةـKDP.info ـ عقد رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الخميس 28 تشرين الثاني (نوفمبر) 2019، لقاءً مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في القصر الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة في إطار زيارته الرسمية إلى تركيا.

وجرى في الاجتماع، بحث العلاقات الثنائية بين الجانبين، كما تمت مناقشة سبل تعزيز التبادل التجاري بين تركيا وإقليم كوردستان والعراق بشكل عام. وبحث الجانبان الدور المهم لإقليم كوردستان كعامل ايجابي لاستتباب الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقبل ذلك، اجتمع رئيس حكومة إقليم كوردستان مع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو فور وصوله إلى أنقرة برفقة وفد وزاري رفيع.

وبحث رئيس الوزراء مع وزير الخارجية التركي المستجدات الراهنة في المنطقة وسبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية.

وبعد الاجتماع، عقد الجانبان مؤتمراً صحفياً مشتركاً تحدثا خلاله عن تفاصيل الاجتماع.

وقال رئيس حكومة إقليم كوردستان خلال المؤتمر، إنه أجرى مع وزير الخارجية التركي مباحثات مهمة على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

وأعلن رئيس وزراء إقليم كوردستان عن الاتفاق على رفع التبادل التجاري بين إقليم كوردستان وتركيا، وشدد على ضرورة استتباب الأمن في المنطقة، مضيفاً أن الاستقرار يصب في صالح الجميع.

وقال رئيس الوزراء إن إقليم كوردستان يحرز تقدماً في المحادثات مع الحكومة الاتحادية للتوصل إلى حل لمختلف القضايا الخلافية.

وثمّن التعاون التركي مع الأمم المتحدة لاستضافة اللاجئين السوريين، وأعرب عن أمله بان يعودوا إلى ديارهم طواعية لا بصورة قسرية.

وردّ رئيس الوزراء على عدد من أسئلة الصحفيين، وقال إن إقليم كوردستان يحتفظ بعلاقات مهمة جداً مع تركيا، وإنه يرفض أن يكون منطلقاً لأي جماعة تستهدف دول الجوار.

وتحدث وزير الخارجية التركي خلال المؤتمر الصحفي عن جانب من المحادثات التي أجراها مع رئيس الوزراء، ووجه شكره لحكومة إقليم كوردستان لتعاونها مع تركيا في القطاع التجاري والاقتصادي.

وكان مسرور بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان وصل انقرة‌ اليوم الخميس 28تشرين الأول 2019 في اول زيارة رسمية له خارج الإقليم بعد تسنمه رئاسة الحكومة.

 




آخر الأخبار

رئيس إقليم كوردستان يستقبل القنصل الإيراني

SUNDAY, 15 DECEMBER 2019 20:12:38

هوليرــKDP.info  ـ  هنأ فخامة نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، القنصل العام لجمهورية إيران الإسلامية في هولير بمناسبة مباشرته مهام منصبه وأمل له النجاح في أعماله ومهامه.

 

نيجيرفان بارزاني يجتمع مع مدير مكتب الاتحاد الأوروبي في إقليم كوردستان

SUNDAY, 15 DECEMBER 2019 19:12:26

هوليرـKDP.info ـ  شدد فخامة نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان على نبذ العنف والالتزام بالقانون والتعامل المدني مع متظاهري العراق، وعبر عن استعداد إقليم كوردستان للتعاون الكامل على تحقيق الأمان والاستقرار في العراق وحل المشاكل.

 
تفعيل عمل اللجنة العليا للمادة 140

SUNDAY, 15 DECEMBER 2019 12:12:56

كركووك-KDP.info- قال مسؤول في الحزب الديمقراطي الكوردستاني في كركوك، ان حكومة إقليم كوردستان شكلت لجنة مشتركة مع البرلمان للحوار والتفاهم مع بغداد بشأن سبل تطبيق بنود المادة الدستورية 140، ومن المقرر ان تبدأ اللجنة بالتحاور قريباً.

 
الرئيس بارزاني يؤكد دعمه للبرنامج الإصلاحي لحكومة الإقليم

SATURDAY, 14 DECEMBER 2019 20:12:01

هوليرـKDP.info ـ  إجتمع الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين، يوم 14/ كانون الأول/ 2019، مع مسؤول هيئة المنظمات المهنية والجماهيرية للحزب الديمقراطي الكوردستاني وسكرتاريات إتحادات النساء والطلبة والشباب .

 
نێچيرڤان بارزاني يبارك لبوريس جونسن

FRIDAY, 13 DECEMBER 2019 21:12:16

هوليرـKDP.info ـ خلال رسالة تهنئة بمناسبة فوز حزب المحافظين البريطاني في الانتخابات البرلمانية البريطانية، بارك نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان هذا الفوز لـ بوريس جونسن، وجاء في نص رسالة التهنئة:

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP