Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 14 JUL 2020 08:29 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مسرور بارزاني يلتقي الرئيس التركي
| KDP.info


انقرةـKDP.info ـ عقد رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الخميس 28 تشرين الثاني (نوفمبر) 2019، لقاءً مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في القصر الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة في إطار زيارته الرسمية إلى تركيا.

وجرى في الاجتماع، بحث العلاقات الثنائية بين الجانبين، كما تمت مناقشة سبل تعزيز التبادل التجاري بين تركيا وإقليم كوردستان والعراق بشكل عام. وبحث الجانبان الدور المهم لإقليم كوردستان كعامل ايجابي لاستتباب الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقبل ذلك، اجتمع رئيس حكومة إقليم كوردستان مع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو فور وصوله إلى أنقرة برفقة وفد وزاري رفيع.

وبحث رئيس الوزراء مع وزير الخارجية التركي المستجدات الراهنة في المنطقة وسبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية.

وبعد الاجتماع، عقد الجانبان مؤتمراً صحفياً مشتركاً تحدثا خلاله عن تفاصيل الاجتماع.

وقال رئيس حكومة إقليم كوردستان خلال المؤتمر، إنه أجرى مع وزير الخارجية التركي مباحثات مهمة على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

وأعلن رئيس وزراء إقليم كوردستان عن الاتفاق على رفع التبادل التجاري بين إقليم كوردستان وتركيا، وشدد على ضرورة استتباب الأمن في المنطقة، مضيفاً أن الاستقرار يصب في صالح الجميع.

وقال رئيس الوزراء إن إقليم كوردستان يحرز تقدماً في المحادثات مع الحكومة الاتحادية للتوصل إلى حل لمختلف القضايا الخلافية.

وثمّن التعاون التركي مع الأمم المتحدة لاستضافة اللاجئين السوريين، وأعرب عن أمله بان يعودوا إلى ديارهم طواعية لا بصورة قسرية.

وردّ رئيس الوزراء على عدد من أسئلة الصحفيين، وقال إن إقليم كوردستان يحتفظ بعلاقات مهمة جداً مع تركيا، وإنه يرفض أن يكون منطلقاً لأي جماعة تستهدف دول الجوار.

وتحدث وزير الخارجية التركي خلال المؤتمر الصحفي عن جانب من المحادثات التي أجراها مع رئيس الوزراء، ووجه شكره لحكومة إقليم كوردستان لتعاونها مع تركيا في القطاع التجاري والاقتصادي.

وكان مسرور بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان وصل انقرة‌ اليوم الخميس 28تشرين الأول 2019 في اول زيارة رسمية له خارج الإقليم بعد تسنمه رئاسة الحكومة.

 




آخر الأخبار

رئيس اقليم كوردستان يعزي رئيس جمهورية مصر

SUNDAY, 12 JULY 2020 23:07:05

هوليرـKDP.infoـ وجه السيد نيجيرفان بارزاني رئيس اقليم كوردستان، اليوم الأحد ١٢ تموز ٢٠٢٠، برقية مواساة إلى السيد عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية معزياً سیادتە بوفاة المرحوم أحمد حارس قنصل جمهورية مصر العربية في أربيل ومعبراً عن تعاطفه لفقد المرحوم، الذي توفي أمس في مصر.

رئيس إقليم كوردستان يوقع اوامر الٳقليم لثلاثة مناصب عليا

SUNDAY, 12 JULY 2020 18:07:29

هوليرـKDP.info ـ  أصدر فخامة نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الأحد، ١٢ تموز ٢٠٢٠، اوامر الاقليم للمدراء العامين للشرطة وشرطة المرور والجنسية في إقليم كوردستان.

 
مسرور بارزاني: حكومتنا حكومة خدمات والأزمات لن تقف عائقاً أمام إرادتنا القوية

SATURDAY, 11 JULY 2020 19:07:34

السليمانية ـKDP.info ـ  وصل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم السبت ١١ تموز (يوليو) ٢٠٢٠، إلى محافظة السليمانية لوضع الحجر الأساس لمشروع إنشاء أحدث طريق سريع في المحافظة.

 
نێچيرڤان بارزاني يعزي عائلة غيداء كمبش

SATURDAY, 11 JULY 2020 19:07:39

هوليرـKDP.info ـ بعث رئيس إقليم كوردستان نێچيرڤان بارزاني برسالة مواساة الى عائلة غيداء كمبش واساهم فيها بمصابهم.. وجاء في نص الرسالة:

 
الرئيس بارزاني يعزي رئيس ديوان الوقف السني

SATURDAY, 11 JULY 2020 19:07:32

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني رسالة مواساة الى رئيس ديوان الوقف السني بوفاة زوجته غيداء كمبش العضو في مجلس النواب العراقي اثر اصابتها بفيروس كورونا.

 


 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact