Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 15 JUL 2020 04:57 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

د. الصفار: زيارة رئيس الإقليم الى بغداد سهّلت اعمالنا
| KDP.info


هولێر-KDP.info- قال مقرر لجنة المالية بمجلس النواب العراقي، ان مشروع قانون الموازنة لعام 2020 سيرسل الى المجلس خلال الأيام القادمة، ونحن نسعى من جانبنا الى النأي بمسألة رواتب موظفي كوردستان عن السياسة.

 ففي تصريح ادلى به للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال الدكتور احمد الصفار" تضع الحكومة العراقية اللمسات الأخيرة على مشروع قانون الموازنة العامة العراقية، وسيتم الإنتهاء منه خلال الأسبوع او الأسبوع القادم ليرسل الى لجنة المالية بمجلس النواب العراقي، موضحاً بأن العجز في هذه الموازنة سيكون اكبر من موازنة العام الماضي وذلك بسبب التظاهرات وتلبية مطالبهم في الموازنة ما يتسبب في ضغط كبير على الموازنة".

 وبشأن المناقشات بين الإقليم وبغداد، قال الصفار" توصل وفد إقليم كوردستان مع بغداد خلال اجتماعاتهم الى تفاهم جيد بشأن الموازنة قبل الأحداث والمظاهرات الأخيرة والنتائج كانت ايجابية، ومن المقرر معالجة وحل جميع المشاكل العالقة منذ 2004 ولحد الآن كي لانواجه المشاكل ذاتها خلال العمل لإعداد الموازنة سنوياً، وان حكومة إقليم كوردستان مستعدة لإستئناف الحوار والمناقشات".  

 ويقول الصفار" يجب ايجاد حل سياسي جذري لحصة إقليم كوردستان بين الإقليم وبغداد، وفي أسوأ الأحوال نسعى الى العمل بموازنة 2019 وعدم تسييس رواتب موظفي الإقليم، وكانت زيارة رئيس إقليم كوردستان  نێچیرڤان بارزاني الى بغداد لها اهمية كبيرة وجاءت في وقتها المناسب وخلال اجتماعاته مع المسؤولين كانت هناك تفاهمات جيدة حول مجمل القضايا، وقد عملت على تسهيل مهامنا خلال إعداد الموازنة والتصويت عليها وتأمين حصة الإقليم، ويجب استمرار الحوار والتفاهم لحين التوصل الى حل جميع المشاكل".

 

 

 

 
 

 



آخر الأخبار

مسرور بارزاني: مستمرون في خدمة شعبنا ولن توقفنا الأزمة الاقتصادية

TUESDAY, 14 JULY 2020 19:07:53

هوليرـKDP.info ـ  دشن رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء ١٤ تموز (يوليو) ٢٠٢٠، محطة خبات البخارية لإنتاج الطاقة الكهربائية والتي تضيف للمنظومة الوطنية ١٠ بالمئة من الطاقة في الإقليم.

 

مسرور بارزاني يشرف على اجتماع اللجنة الوزارية العليا لمواجهة كورونا

TUESDAY, 14 JULY 2020 10:07:44

هوليرـKDP.info ـ  أشرف رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الاثنين ١٣ تموز (يوليو) ٢٠٢٠، على اجتماع اللجنة الوزارية العليا لمواجهة فيروس كورونا، وذلك عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بنظام (الفيديو كونفرانس).

 
رئيس اقليم كوردستان يعزي رئيس جمهورية مصر

SUNDAY, 12 JULY 2020 23:07:05

هوليرـKDP.infoـ وجه السيد نيجيرفان بارزاني رئيس اقليم كوردستان، اليوم الأحد ١٢ تموز ٢٠٢٠، برقية مواساة إلى السيد عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية معزياً سیادتە بوفاة المرحوم أحمد حارس قنصل جمهورية مصر العربية في أربيل ومعبراً عن تعاطفه لفقد المرحوم، الذي توفي أمس في مصر.

رئيس إقليم كوردستان يوقع اوامر الٳقليم لثلاثة مناصب عليا

SUNDAY, 12 JULY 2020 18:07:29

هوليرـKDP.info ـ  أصدر فخامة نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الأحد، ١٢ تموز ٢٠٢٠، اوامر الاقليم للمدراء العامين للشرطة وشرطة المرور والجنسية في إقليم كوردستان.

 
مسرور بارزاني: حكومتنا حكومة خدمات والأزمات لن تقف عائقاً أمام إرادتنا القوية

SATURDAY, 11 JULY 2020 19:07:34

السليمانية ـKDP.info ـ  وصل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم السبت ١١ تموز (يوليو) ٢٠٢٠، إلى محافظة السليمانية لوضع الحجر الأساس لمشروع إنشاء أحدث طريق سريع في المحافظة.

 


 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact