Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 9 DEC 2019 02:42 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

د. الصفار: زيارة رئيس الإقليم الى بغداد سهّلت اعمالنا
| KDP.info


هولێر-KDP.info- قال مقرر لجنة المالية بمجلس النواب العراقي، ان مشروع قانون الموازنة لعام 2020 سيرسل الى المجلس خلال الأيام القادمة، ونحن نسعى من جانبنا الى النأي بمسألة رواتب موظفي كوردستان عن السياسة.

 ففي تصريح ادلى به للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال الدكتور احمد الصفار" تضع الحكومة العراقية اللمسات الأخيرة على مشروع قانون الموازنة العامة العراقية، وسيتم الإنتهاء منه خلال الأسبوع او الأسبوع القادم ليرسل الى لجنة المالية بمجلس النواب العراقي، موضحاً بأن العجز في هذه الموازنة سيكون اكبر من موازنة العام الماضي وذلك بسبب التظاهرات وتلبية مطالبهم في الموازنة ما يتسبب في ضغط كبير على الموازنة".

 وبشأن المناقشات بين الإقليم وبغداد، قال الصفار" توصل وفد إقليم كوردستان مع بغداد خلال اجتماعاتهم الى تفاهم جيد بشأن الموازنة قبل الأحداث والمظاهرات الأخيرة والنتائج كانت ايجابية، ومن المقرر معالجة وحل جميع المشاكل العالقة منذ 2004 ولحد الآن كي لانواجه المشاكل ذاتها خلال العمل لإعداد الموازنة سنوياً، وان حكومة إقليم كوردستان مستعدة لإستئناف الحوار والمناقشات".  

 ويقول الصفار" يجب ايجاد حل سياسي جذري لحصة إقليم كوردستان بين الإقليم وبغداد، وفي أسوأ الأحوال نسعى الى العمل بموازنة 2019 وعدم تسييس رواتب موظفي الإقليم، وكانت زيارة رئيس إقليم كوردستان  نێچیرڤان بارزاني الى بغداد لها اهمية كبيرة وجاءت في وقتها المناسب وخلال اجتماعاته مع المسؤولين كانت هناك تفاهمات جيدة حول مجمل القضايا، وقد عملت على تسهيل مهامنا خلال إعداد الموازنة والتصويت عليها وتأمين حصة الإقليم، ويجب استمرار الحوار والتفاهم لحين التوصل الى حل جميع المشاكل".

 

 

 

 
 

 



آخر الأخبار

التاريخ لا يغادرنا بل يلاحقنا!

SUNDAY, 08 DECEMBER 2019 23:12:58

كفاح محمود كريم

 
مسرور بارزاني يستقبل مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون سوريا

SUNDAY, 08 DECEMBER 2019 09:12:18

هوليرـKDP.info ـ   استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني في مكتبه، اليوم السبت ٧ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠١٩، المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لشؤون سوريا والتحالف الدولي ضد داعش، السفير جيمس جيفري والوفد المرافق له.

 
الرئيس بارزاني يستقبل مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص لشؤون سوريا

SUNDAY, 08 DECEMBER 2019 09:12:29
هوليرـKDP.info ـ   إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم السبت 7 / كانون الأول/ 2019 ، جيمس جيفري مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص لشؤون سوريا، والوفد المرافق له الذي ضم، ستيف فاكين القنصل الأمريكي في هولير، والجنرال إيرك هيل قائد القوات الأمريكية في سوريا، وعدد من المستشارين العسكريين والسياسيين في وزارة الخارجية الأمريكية.
 
بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان

SATURDAY, 07 DECEMBER 2019 22:12:10

هولێر-KDP.info-ننظر بقلق بالغ إلى استمرار الأحداث وأعمال العنف في بغداد والمحافظات العراقية الأخرى . إن عمليات القتل التي استهدفت المتظاهرين المدنيين في جسر السنك وساحة الخلاني ببغداد، جرائم غير مبررة والمجرمون مهما كانوا ومن اي طرف كانوا ، على المؤسسات والجهات المسؤولة في العراق أن تعثر عليهم وتتعامل معهم وفقاً للقانون.

 
كوردستان ونعيق الغربان العنصرية

FRIDAY, 06 DECEMBER 2019 21:12:01

سربست بامرني

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP