Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 15 JUL 2020 05:15 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

قيادي سني يتحدث لـ KDP عن اهمیة‌ زیارة رئیس الإقلیم لبغداد
| KDP.info


بغداد-KDP.info- يقول احد قادة السنة المعروفين ان لزيارة رئيس إقليم كوردستان الى بغداد اهمية وتأثير كبيرين لمعالجة المشاكل القائمة ودعم العراق لإجتياز الظرف الحالي العصيب، حيث لايمكن حل الخلافات والمشاكل إلاّ عبر الحوار والتفاهم.

 ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال القيادي السني المعروف وعضو الدورة السابقة لمجلس النواب العراقي، حامد المطلك" ان زيارة رئيس إقليم كوردستان الى بغداد لها اهمية كبيرة والإقليم جزء مهم من العراق، ولهم كل الحقوق في هذا العراق، لذا من المهم اجراء الحوار والتفاهم بين الإقليم وبغداد للتوصل الى اتفاق بشأن المشاكل التي مازالت قائمة بينهما، ويجب ان يكون هناك تنسيق وتعاون بين الجانبين للعمل على معالجة جميع مشاكل العراق وإنقاذ الدولة من هيمنة الدول الأجنبية وإعادة السلطة الى ايدي العراقيين أنفسهم".

 وأضاف مطلك" من المهم ان تعالج المشاكل العراقية داخل العراق، لا ان تتدخل الدول في شؤونه ويتم حل المشاكل تحت تأثير تلك الدول".

 وأشار المطلك الى انه لو كانت هناك إرادة حقيقية فإن حل المشاكل لن يكون صعباً ويكون ذلك في صالح الإقليم والعراق أيضاً، نحن نفضل ذلك ويمكن معالجة المشاكل بهذه الطريقة بكل سهولة، عليه فإن افضل طريقة لحل المشاكل بين الجانبين هو الحوار والتفاهم".

 ويقول عضو مجلس النواب السابق" بإمكان رئيس إقليم كوردستان ان يكون مساعداً لإجتياز العراق للوضع الحالي الحساس ومعالجة المشاكل والخلافات وذلك بحكم إمكاناته ودوره وتأثيره الفعال في معالجة المشاكل".




آخر الأخبار

مسرور بارزاني: مستمرون في خدمة شعبنا ولن توقفنا الأزمة الاقتصادية

TUESDAY, 14 JULY 2020 19:07:53

هوليرـKDP.info ـ  دشن رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء ١٤ تموز (يوليو) ٢٠٢٠، محطة خبات البخارية لإنتاج الطاقة الكهربائية والتي تضيف للمنظومة الوطنية ١٠ بالمئة من الطاقة في الإقليم.

 

مسرور بارزاني يشرف على اجتماع اللجنة الوزارية العليا لمواجهة كورونا

TUESDAY, 14 JULY 2020 10:07:44

هوليرـKDP.info ـ  أشرف رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الاثنين ١٣ تموز (يوليو) ٢٠٢٠، على اجتماع اللجنة الوزارية العليا لمواجهة فيروس كورونا، وذلك عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بنظام (الفيديو كونفرانس).

 
رئيس اقليم كوردستان يعزي رئيس جمهورية مصر

SUNDAY, 12 JULY 2020 23:07:05

هوليرـKDP.infoـ وجه السيد نيجيرفان بارزاني رئيس اقليم كوردستان، اليوم الأحد ١٢ تموز ٢٠٢٠، برقية مواساة إلى السيد عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية معزياً سیادتە بوفاة المرحوم أحمد حارس قنصل جمهورية مصر العربية في أربيل ومعبراً عن تعاطفه لفقد المرحوم، الذي توفي أمس في مصر.

رئيس إقليم كوردستان يوقع اوامر الٳقليم لثلاثة مناصب عليا

SUNDAY, 12 JULY 2020 18:07:29

هوليرـKDP.info ـ  أصدر فخامة نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الأحد، ١٢ تموز ٢٠٢٠، اوامر الاقليم للمدراء العامين للشرطة وشرطة المرور والجنسية في إقليم كوردستان.

 
مسرور بارزاني: حكومتنا حكومة خدمات والأزمات لن تقف عائقاً أمام إرادتنا القوية

SATURDAY, 11 JULY 2020 19:07:34

السليمانية ـKDP.info ـ  وصل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم السبت ١١ تموز (يوليو) ٢٠٢٠، إلى محافظة السليمانية لوضع الحجر الأساس لمشروع إنشاء أحدث طريق سريع في المحافظة.

 


 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact