Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 9 DEC 2019 02:56 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

قيادي سني يتحدث لـ KDP عن اهمیة‌ زیارة رئیس الإقلیم لبغداد
| KDP.info


بغداد-KDP.info- يقول احد قادة السنة المعروفين ان لزيارة رئيس إقليم كوردستان الى بغداد اهمية وتأثير كبيرين لمعالجة المشاكل القائمة ودعم العراق لإجتياز الظرف الحالي العصيب، حيث لايمكن حل الخلافات والمشاكل إلاّ عبر الحوار والتفاهم.

 ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال القيادي السني المعروف وعضو الدورة السابقة لمجلس النواب العراقي، حامد المطلك" ان زيارة رئيس إقليم كوردستان الى بغداد لها اهمية كبيرة والإقليم جزء مهم من العراق، ولهم كل الحقوق في هذا العراق، لذا من المهم اجراء الحوار والتفاهم بين الإقليم وبغداد للتوصل الى اتفاق بشأن المشاكل التي مازالت قائمة بينهما، ويجب ان يكون هناك تنسيق وتعاون بين الجانبين للعمل على معالجة جميع مشاكل العراق وإنقاذ الدولة من هيمنة الدول الأجنبية وإعادة السلطة الى ايدي العراقيين أنفسهم".

 وأضاف مطلك" من المهم ان تعالج المشاكل العراقية داخل العراق، لا ان تتدخل الدول في شؤونه ويتم حل المشاكل تحت تأثير تلك الدول".

 وأشار المطلك الى انه لو كانت هناك إرادة حقيقية فإن حل المشاكل لن يكون صعباً ويكون ذلك في صالح الإقليم والعراق أيضاً، نحن نفضل ذلك ويمكن معالجة المشاكل بهذه الطريقة بكل سهولة، عليه فإن افضل طريقة لحل المشاكل بين الجانبين هو الحوار والتفاهم".

 ويقول عضو مجلس النواب السابق" بإمكان رئيس إقليم كوردستان ان يكون مساعداً لإجتياز العراق للوضع الحالي الحساس ومعالجة المشاكل والخلافات وذلك بحكم إمكاناته ودوره وتأثيره الفعال في معالجة المشاكل".




آخر الأخبار

التاريخ لا يغادرنا بل يلاحقنا!

SUNDAY, 08 DECEMBER 2019 23:12:58

كفاح محمود كريم

 
مسرور بارزاني يستقبل مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون سوريا

SUNDAY, 08 DECEMBER 2019 09:12:18

هوليرـKDP.info ـ   استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني في مكتبه، اليوم السبت ٧ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠١٩، المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لشؤون سوريا والتحالف الدولي ضد داعش، السفير جيمس جيفري والوفد المرافق له.

 
الرئيس بارزاني يستقبل مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص لشؤون سوريا

SUNDAY, 08 DECEMBER 2019 09:12:29
هوليرـKDP.info ـ   إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم السبت 7 / كانون الأول/ 2019 ، جيمس جيفري مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص لشؤون سوريا، والوفد المرافق له الذي ضم، ستيف فاكين القنصل الأمريكي في هولير، والجنرال إيرك هيل قائد القوات الأمريكية في سوريا، وعدد من المستشارين العسكريين والسياسيين في وزارة الخارجية الأمريكية.
 
بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان

SATURDAY, 07 DECEMBER 2019 22:12:10

هولێر-KDP.info-ننظر بقلق بالغ إلى استمرار الأحداث وأعمال العنف في بغداد والمحافظات العراقية الأخرى . إن عمليات القتل التي استهدفت المتظاهرين المدنيين في جسر السنك وساحة الخلاني ببغداد، جرائم غير مبررة والمجرمون مهما كانوا ومن اي طرف كانوا ، على المؤسسات والجهات المسؤولة في العراق أن تعثر عليهم وتتعامل معهم وفقاً للقانون.

 
كوردستان ونعيق الغربان العنصرية

FRIDAY, 06 DECEMBER 2019 21:12:01

سربست بامرني

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP