Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 16 DEC 2019 08:41 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

برلمان كوردستان: سنربح الشكوى لو لم يتم تسييسها
| KDP.info


ھولێر-KDP.info- قدمت المحكمة الإتحادية العراقية موعد النظر في شكوى برلمان كوردستان الذي تقدم بها ضد قانون مجلس النواب العراقي الخاص بالإنتخابات. وتقول رئيسة لجنة المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم، سنربح الشكوى التي تقدمنا بها إن لم تسيّس القضية.

يذكر ان برلمان كوردستان تقدم بشكوى الى المحكمة الإتحادية العراقية العليا ضد القانون المذكور، ويعود سبب تقديم الشكوى الى حرمان النازحين من ناخبي المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم.   

ففي تصريح خصت به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، قالت جوان رۆژبیانى" بعد ان تقدم برلمان كوردستان بشكوى طعن فيها بمجمل قانون الإنتخابات، قررت المحكمة الإتحادية العراقية العليا البحث في طعون اللجنة البرلمانية ومؤسسة انتخابات الحزب الديمقراطي الكوردستاني والأحزاب الأخرى يوم الثامن عشر من تشرين الثاني 2019، لكننا تلقينا اتصالاً من المحكمة المذكورة يوم أمس 3\11 تبلغنا بأنه تقرر تقديم موعد النظر في طعون برلمان كوردستان وجعله في الثاني عشر من الشهر الجاري".

وأضافت رئيسة لجنة المناطق الكوردستانية" ان سبب تقديم موعد النظر في شكوى برلمان كوردستان هو ان البرلمان طعن في مجمل فقرات قانون الإنتخابات، وأيضاً صياغتنا للطعن بحيث شمل جميع النقاط غير الدستورية الواردة في القانون، ونحن متأكدون بأننا سنربح القضية إن لم يتم تسييس الشكوى".




آخر الأخبار

رئيس إقليم كوردستان يستقبل القنصل الإيراني

SUNDAY, 15 DECEMBER 2019 20:12:38

هوليرــKDP.info  ـ  هنأ فخامة نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، القنصل العام لجمهورية إيران الإسلامية في هولير بمناسبة مباشرته مهام منصبه وأمل له النجاح في أعماله ومهامه.

 

نيجيرفان بارزاني يجتمع مع مدير مكتب الاتحاد الأوروبي في إقليم كوردستان

SUNDAY, 15 DECEMBER 2019 19:12:26

هوليرـKDP.info ـ  شدد فخامة نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان على نبذ العنف والالتزام بالقانون والتعامل المدني مع متظاهري العراق، وعبر عن استعداد إقليم كوردستان للتعاون الكامل على تحقيق الأمان والاستقرار في العراق وحل المشاكل.

 
تفعيل عمل اللجنة العليا للمادة 140

SUNDAY, 15 DECEMBER 2019 12:12:56

كركووك-KDP.info- قال مسؤول في الحزب الديمقراطي الكوردستاني في كركوك، ان حكومة إقليم كوردستان شكلت لجنة مشتركة مع البرلمان للحوار والتفاهم مع بغداد بشأن سبل تطبيق بنود المادة الدستورية 140، ومن المقرر ان تبدأ اللجنة بالتحاور قريباً.

 
الرئيس بارزاني يؤكد دعمه للبرنامج الإصلاحي لحكومة الإقليم

SATURDAY, 14 DECEMBER 2019 20:12:01

هوليرـKDP.info ـ  إجتمع الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين، يوم 14/ كانون الأول/ 2019، مع مسؤول هيئة المنظمات المهنية والجماهيرية للحزب الديمقراطي الكوردستاني وسكرتاريات إتحادات النساء والطلبة والشباب .

 
نێچيرڤان بارزاني يبارك لبوريس جونسن

FRIDAY, 13 DECEMBER 2019 21:12:16

هوليرـKDP.info ـ خلال رسالة تهنئة بمناسبة فوز حزب المحافظين البريطاني في الانتخابات البرلمانية البريطانية، بارك نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان هذا الفوز لـ بوريس جونسن، وجاء في نص رسالة التهنئة:

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP