Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 30 MAY 2020 09:35 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

برلمان كوردستان: سنربح الشكوى لو لم يتم تسييسها
| KDP.info


ھولێر-KDP.info- قدمت المحكمة الإتحادية العراقية موعد النظر في شكوى برلمان كوردستان الذي تقدم بها ضد قانون مجلس النواب العراقي الخاص بالإنتخابات. وتقول رئيسة لجنة المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم، سنربح الشكوى التي تقدمنا بها إن لم تسيّس القضية.

يذكر ان برلمان كوردستان تقدم بشكوى الى المحكمة الإتحادية العراقية العليا ضد القانون المذكور، ويعود سبب تقديم الشكوى الى حرمان النازحين من ناخبي المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم.   

ففي تصريح خصت به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، قالت جوان رۆژبیانى" بعد ان تقدم برلمان كوردستان بشكوى طعن فيها بمجمل قانون الإنتخابات، قررت المحكمة الإتحادية العراقية العليا البحث في طعون اللجنة البرلمانية ومؤسسة انتخابات الحزب الديمقراطي الكوردستاني والأحزاب الأخرى يوم الثامن عشر من تشرين الثاني 2019، لكننا تلقينا اتصالاً من المحكمة المذكورة يوم أمس 3\11 تبلغنا بأنه تقرر تقديم موعد النظر في طعون برلمان كوردستان وجعله في الثاني عشر من الشهر الجاري".

وأضافت رئيسة لجنة المناطق الكوردستانية" ان سبب تقديم موعد النظر في شكوى برلمان كوردستان هو ان البرلمان طعن في مجمل فقرات قانون الإنتخابات، وأيضاً صياغتنا للطعن بحيث شمل جميع النقاط غير الدستورية الواردة في القانون، ونحن متأكدون بأننا سنربح القضية إن لم يتم تسييس الشكوى".




آخر الأخبار

قرارات جديدة بشأن كورونا في هولير

THURSDAY, 28 MAY 2020 23:05:47

هوليرـKDP.info ـ اصدرت محافظة هولير اليوم الخميس، تعليمات وقرارات جديدة بشأن الإجراءات اللازمة للوقاية من جائحة كورونا التي بدأت بالإنتشار ثانية وبشكل محدود في إقليم كوردستان. 

من ثورة گولان الى جائحة كورونا

WEDNESDAY, 27 MAY 2020 21:05:17

زيدو باعدرى

كيف افشلت ثورة گولان خطط واحلام الغزاة وفتحت المجال لقرار الشعب

TUESDAY, 26 MAY 2020 14:05:01

نايف رشو الایسیانی

 
رئيس إقليم كوردستان يهني الشعب بالذكرى السنوية‌ لثورة گوڵان

TUESDAY, 26 MAY 2020 11:05:05

هوليرـKDP.info ـ وجه نێچیرڤان بارزاني نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، رسالة تهنئة الى شعب كوردستان بمناسبة الذكرى السنوية لإندلاع ثورة گوڵان التقدمية، اكد فيها على العمل الدؤوب لتعزيز وحدة الصف وزرع الثقة وروح التسامح وقبول الآخر والإيمان بالعمل الجماعي من اجل تذليل جميع العقبات والأزمات التي تواجهنا، وكذلك من اجل حماية المنجزات التي حققتها نضال وتضحيات شعبنا وضمان مستقبل اكثر إشراقاً.  

 
رسالة الرئيس بارزاني في الذكرى السنوية لاندلاع ثورة گوڵان

TUESDAY, 26 MAY 2020 09:05:34

هوليرـKDP.info ـ وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة تهنئة بمناسبة الذكرى السنوية 44 لإندلاع ثورة گوڵان التقدمية.

 


 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP