Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 6 APR 2020 09:28 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رئيس إقليم كوردستان يلتقي وزير التخطيط العراقي
| KDP.info


هولێر-KDP.info- أكد رئيس إقليم كوردستان نێچیرڤان بارزاني على ضرورة استقدام رؤس الأموال والإستثمار الى العراق وإقليم كوردستان، ورأى انه من الضروري والأولوية تحفيز وتشجيع المستثمرين الأجانب وتقديم التسهيلات لهم، وتوفير فرص أكبر للقطاع الخاص في هذه المرحلة.

 فخلال لقائه مع وزير التخطيط العراقي نوري صباح الدليمي، أشار رئيس إقليم كوردستان نێچیرڤان بارزاني الى ان تنمية وتطوير الإقتصاد في العراق وإقليم كوردستان وضمان مستقبل أفضل للإقتصاد يحتاج الى سياسة وتنظيم وتخطيط وبرنامج أفضل للإدارة والإدارة المالية في البلد واتخاذ خطوات أكثر فاعلية.

وخلال اللقاء الذي جرى اليوم الخميس 12\9\2019 في هولير، بحث الجانبان الخطوات الجارية والإستعدادات لإجراء التعداد العام للسكان في العراق واهمية التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية في حكومتي إقليم كوردستان والعراق وكذلك الجهات الدولية المختصة في هذا المجال.

 إعداد مشروع قانون الموازنة العامة العراقية للعام القادم 2020 وعملية إعادة إعمار المناطق المتضررة من حرب داعش وخاصة محافظة نينوى والخطوات المتخذة في هذا المجال كان جانباً آخر في اللقاء.

 

 

 

 

 
 

 



آخر الأخبار

مسعود بارزاني وأكاديمية الجبل

SUNDAY, 05 APRIL 2020 22:04:21

وليد حاج عبدالقادر

الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني يدين جريمة البعث في إبادة الكورد الفيليين

SATURDAY, 04 APRIL 2020 20:04:47

بغدادـKDP.info ـ أصدر الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد بياناً بمناسبة الذكرى السنوية لحملة الإبادة الجماعية الـ(جينوسايد) التي نفذها جلاوزة نظام البعث البائد بحق الكورد الفيليين بداية ثمانينيات القرن الماضي.

يا كوردستان الخير يا ام البساتين

SATURDAY, 04 APRIL 2020 11:04:48

سربست بامرني

 
MBC تلتقي الرئيس بارزاني

FRIDAY, 03 APRIL 2020 21:04:24

هوليرـKDP.info ـ   اجرت قناة MBC  الفضائية حوارا مع الرئيس مسعود بارزاني ضمن برنامها الجديد " السطر الأوسط" وعرضته على القناة في الساعة الثامنة من هذه الليلة، تحدث فيه الرئيس بارزاني عن جوانب من الحركة التحررية لشعب كوردستان منذ ايلول والمراحل التي مرت بها الثورة منذ انقلاب تموز 1958 وعودة البارزاني الخالد من الإتحاد السوفيتي السابق والإتفاقية مع حكومة عبدالكريم قاسم ومن ثم اندلاع ثورة ايلول عام 1961 اثر تنصل قاسم عن وعوده التي قطعها للبارزاني الخالد وقيادة الحركة التحررية لشعب كوردستان.

النظام السوري يتنكر للقضية الكوردية رغم عُمْرِهِ الخريفي!

FRIDAY, 03 APRIL 2020 20:04:06

نوري بريمو



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP