Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 23 FEB 2020 02:06 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

المحكمة الإتحادية تنظر في طعن الديمقراطي الكوردستاني حول الإنتخابات
| KDP.info


هولێر-KDP.info- أعلن مسؤول مؤسسة الإنتخابات في الحزب الديمقراطي الكوردستاني، ان المحكمة الإتحادية العليا العراقية ستجتمع الأسبوع المقبل للنظر في الطعن الذي قدمه الحزب الديمقراطي الكوردستاني حول قانون إنتخابات مجالس المحافظات العراقية، وان الأحزاب الكوردستانية ستعقد اجتماعاً مشتركاً خلال الأيام المقبلة لدراسة كيفية مشاركة الكورد في هذه الإنتخابات بقائمة واحدة في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم.

ففي تصريح بشأن موعد جلسة المحكمة الإتحادية العراقية العليا للنظر في الشكوى والطعن الذي تقدم به الحزب الديمقراطي الكوردستاني اليها حول تعديل قانون إنتخابات مجالس المحافظات، قال خسرؤ گۆران للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني"  ستعقد المحكمة الإتحادية العراقية العليا اجتماعاً في 16\9 لبحث الشكوى والطعن الذي تقدم به الحزب الديمقراطي الكوردستاني حول تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات، ونأمل ان تصدر المحكمة الموقرة قرارها لصالح الناخبين".

وأوضح گۆران بأنهم سيجرون الإستعدادات بعد قرار المحكمة الإتحادية للمشاركة في انتخابات مجالس المحافظات.

تسعى القوى الكوردستانية في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم للمشاركة في انتخابات مجالس المحافظات بقائمة واحدة مشتركة مع بقية المكونات للتنافس مع القوى الأخرى وذلك بهدف ان تصبح القائمة من القوائم الكبرى والحصول على اكبر عدد من المقاعد في هذه المناطق.

وحول خطوات الديمقراطي الكوردستاني وموقفه تجاه هذه المسألة قال مسؤول الإنتخابات في الديمقراطي الكوردستاني" سنعقد اجتماعات مع الأطراف والقوى الكوردستانية كل على حدة ومن ثم سنعقد اجتماعاً مشتركا للتوصل الى توافق بشأن المشاركة في هذه الإنتخابات بقائمة واحدة كون ذلك أفضل للحصول على اكبر عدد من المقاعد في هذه المناطق".

 

 

 

 

 
 

 



آخر الأخبار

الرئيس مسعود بارزاني يتحدث للإنديبيندت عربية

FRIDAY, 21 FEBRUARY 2020 22:02:39

هوليرـKDP.info ـ اجرت صحيفة الإنديبيندت عربية حواراً مع الرئيس مسعود بارزاني، تطرق فيها سيادته عن مجمل القضايا والأحداث الجارية في المنطقة واعرب عن انطباعه حولها

 

إقليم كوردستان ومسألة تشكيل حكومة جديدة في العراق

THURSDAY, 20 FEBRUARY 2020 11:02:26

الدکتور سامان سوراني  

 
زمّار تحتج على نقل عوائل الدواعش من سوریا الى مخیم الـ(عمل)

THURSDAY, 20 FEBRUARY 2020 10:02:42

زمّار-KDP.info- رفضت جماهير ناحية زمار قرار وزارة الهجرة والمهجرين العراقية بالعمل في إقامة مخيم الـ(عمل) في حدود ناحية زمار لنقل عوائل مقاتلي داعش اليها من سوريا، وهبّت في وجه القرار.

 
وحدة الصف الوطني الكوردستاني

THURSDAY, 20 FEBRUARY 2020 09:02:24

سربست بامرني

 
الرئيس بارزاني يواسي ذوي شهداء قرية جخماخة

THURSDAY, 20 FEBRUARY 2020 09:02:02

هوليرـKDP.info ـ  وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة مواساة الى ذوي ضحايا العمل الإرهابي الذي طال مواطني قرية جخماخة التابعة لقاء دوبز وراح  ضحيته عدد من المواطنين.

 


 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP