Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 23 FEB 2020 02:08 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رئيس إقليم كوردستان والممثلة الخاصة لأمين عام الأمم المتحدة يبحثان في أوضاع العراق
| KDP.info


هوليرـKDP.info ـ  أكد نێچيرڤان بارزاني، رئيس إقليم كوردستان، على أن الحوار بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية العراقية لحل المشاكل العالقة بين الطرفين وطريقة التعامل مع المشاكل بحاجة إلى آلية مناسبة أفضل. كما بيّن سيادته أنه ليس من الضروري أن تكون اللجان المشتركة بين الطرفين سياسية، بل ينبغي أن تكون اللجان تقنية في مجالات كثيرة.

 وخلال اجتماع مع ة جينين بلاسخارت، المبعوثة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة إلى العراق، جرى الاثنين ٩ أيلول ٢٠١٩، أشاد نێچيرڤان بارزاني بدور الأمم المتحدة في العراق وأكد على أهمية استمرار دور يونامي في مساعدة ومعاونة الحكومة الاتحادية العراقية وحكومة إقليم كوردستان في مواصلة الحوار وحل المشاكل.

 وتباحث الجانبان في اجتماعهما في مسألة علاقات هولير – بغداد، مسألة الموازنة العامة الاتحادية العراقية للسنة القادمة، أوضاع محافظة كركوك وطريقة المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات، المناطق المتنازع عليها والمادة ١٤٠ الدستورية، العملية السياسية في العراق والوضع الأمني للبلد، أحوال النازحين واللاجئين إلى إقليم كوردستان وسبل إعادتهم إلى ديارهم، أحوال النازحين الإيزيديين ومنطقة سنجار ومسائل أخرى.

 
 
 



آخر الأخبار

الرئيس مسعود بارزاني يتحدث للإنديبيندت عربية

FRIDAY, 21 FEBRUARY 2020 22:02:39

هوليرـKDP.info ـ اجرت صحيفة الإنديبيندت عربية حواراً مع الرئيس مسعود بارزاني، تطرق فيها سيادته عن مجمل القضايا والأحداث الجارية في المنطقة واعرب عن انطباعه حولها

 

إقليم كوردستان ومسألة تشكيل حكومة جديدة في العراق

THURSDAY, 20 FEBRUARY 2020 11:02:26

الدکتور سامان سوراني  

 
زمّار تحتج على نقل عوائل الدواعش من سوریا الى مخیم الـ(عمل)

THURSDAY, 20 FEBRUARY 2020 10:02:42

زمّار-KDP.info- رفضت جماهير ناحية زمار قرار وزارة الهجرة والمهجرين العراقية بالعمل في إقامة مخيم الـ(عمل) في حدود ناحية زمار لنقل عوائل مقاتلي داعش اليها من سوريا، وهبّت في وجه القرار.

 
وحدة الصف الوطني الكوردستاني

THURSDAY, 20 FEBRUARY 2020 09:02:24

سربست بامرني

 
الرئيس بارزاني يواسي ذوي شهداء قرية جخماخة

THURSDAY, 20 FEBRUARY 2020 09:02:02

هوليرـKDP.info ـ  وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة مواساة الى ذوي ضحايا العمل الإرهابي الذي طال مواطني قرية جخماخة التابعة لقاء دوبز وراح  ضحيته عدد من المواطنين.

 


 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP