Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 23 FEB 2020 00:34 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني يستقبل الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي
| KDP.info


هوليرـKDP.info ـ  إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم السبت 7/ أيلول/2019 ، سيزاي تملي الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP) والوفد الرفيع المرافق له الذي ضم، نائب الرئيس المشترك وعدد من نواب الحزب في برلمان تركيا.

خلال اللقاء عبر الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي عن تقديره‌ للدور الفاعل والمؤثر للرئيس بارزاني في المعادلات السياسية في الشرق الأوسط، وفي تعزيز القضية العادلة للشعب الكوردي‌‌‌ ونضاله. كما قدم نبذةً مختصرة عن الأوضاع السياسية في تركيا وقضية الشعب الكوردي في ذلك البلد. وإستعرض، للرئيس بارزاني، سياسة ووجهات نظر حزبه بخصوص كيفية معالجة القضية الكوردية وتحقيق السلام والوئام بين شعوب المنطقة، وتوحيد خطاب وصفوف الأطراف الكوردستانية‌. داعياً الرئيس بارزاني، وإستناداً على دوره وموقعه في كوردستان والمنطقة‌، الى الإسهام والمساعدة في المعالجة السلمية والسياسية للمشكلة الكوردية.

من جانبه وصف الرئيس بارزاني، زيارة و‌فد حزب الشعوب الديمقراطي الى كوردستان بالمهمة.. وإضافة للإشارة الى خصوصية كل جزء من كوردستان، أعلن سيادته، أنه في سبيل إبتعاد الأطراف الكوردية عن العقد والمشكلات، من الضروري مراعاة الخصوصيات الموجودة‌ في كل جزء من كوردستان. مؤكداً على إستحالة حل أي قضية، بما فيها قضية الشعب الكوردي بالحرب والعنف، وقال: في النهاية، لابد من اللجوء الى السبيل السلمي والسياسي. ‌

كما أبلغ الرئيس بارزاني الوفد الضيف بأنه، لايدّخر جهداً، وسيبذل كل ما بوسعه في سبيل المساعدة للوصول الى حل سلمي للمشكلة الكوردية في تركيا وبقية الأجزاء، وتحقيق هذا الهدف. كما دعى الوفد الضيف الى عدم الإستسلام الى اليأس من الحل السلمي وعدم السماح، رغم وجود العقد والمشكلات، الى تحويل النزاعات السياسية الى نزاعات قومية بين الكورد والترك .

حضر اللقاء فاضل ميراني سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني، وهوشيار زيباري عضو المكتب السياسي للحزب، وعلي حسين مسؤول مكتب العلاقات الوطنية‌ في الحزب، وسفين دزيي مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم، قد حضروا اللقاء .




آخر الأخبار

الرئيس مسعود بارزاني يتحدث للإنديبيندت عربية

FRIDAY, 21 FEBRUARY 2020 22:02:39

هوليرـKDP.info ـ اجرت صحيفة الإنديبيندت عربية حواراً مع الرئيس مسعود بارزاني، تطرق فيها سيادته عن مجمل القضايا والأحداث الجارية في المنطقة واعرب عن انطباعه حولها

 

إقليم كوردستان ومسألة تشكيل حكومة جديدة في العراق

THURSDAY, 20 FEBRUARY 2020 11:02:26

الدکتور سامان سوراني  

 
زمّار تحتج على نقل عوائل الدواعش من سوریا الى مخیم الـ(عمل)

THURSDAY, 20 FEBRUARY 2020 10:02:42

زمّار-KDP.info- رفضت جماهير ناحية زمار قرار وزارة الهجرة والمهجرين العراقية بالعمل في إقامة مخيم الـ(عمل) في حدود ناحية زمار لنقل عوائل مقاتلي داعش اليها من سوريا، وهبّت في وجه القرار.

 
وحدة الصف الوطني الكوردستاني

THURSDAY, 20 FEBRUARY 2020 09:02:24

سربست بامرني

 
الرئيس بارزاني يواسي ذوي شهداء قرية جخماخة

THURSDAY, 20 FEBRUARY 2020 09:02:02

هوليرـKDP.info ـ  وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة مواساة الى ذوي ضحايا العمل الإرهابي الذي طال مواطني قرية جخماخة التابعة لقاء دوبز وراح  ضحيته عدد من المواطنين.

 


 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP