Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 8 DEC 2019 14:29 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني يستقبل القنصل العام الفرنسي في هولير
| KDP.info


هوليرـKDP.info ـ استقبل الرئيس مسعود بارزاني في صلاح الدين قبل ظهر اليوم الأربعاء 4\9\2019 القنصل العام الفرنسي لدى إقليم كوردستان.

خلال اللقاء الذي حضره مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان سفين دزيي ونائب القنصل الفرنسي بارتيس لؤغوا، نقل القنصل الفرنسي تحيات رئيس ووزير خارجية فرنسا الى الرئيس بارزاني، واعرب عن ارتياحه للأمن والإستقرار المستتب في إقليم كوردستان وبدء الكابينة الجديدة لحكومة الإقليم مهامها، واكد على استمرار علاقات الصداقة بين الشعبين الفرنسي وإقليم كوردستان. كما اعلم الرئيس بارزاني بأن بلاده تنظر بارتياح الى تحسن العلاقات بين الأقليم وبغداد.

وأعلن القنصل الفرنسي بأن الإستقرار في إقليم كوردستان مهم بالنسبة لبلاده وان فرنسا راغبة في الأستمرار في المساعدة وفي تعزيز وتقوية العلاقات مع إقليم كوردستان.

من جانبه شكر الرئيس بارزاني الرئيس الفرنسي ووزير الخارجية وتمنى النجاح والموفقية للقنصل الفرنسي الجديد في هولير. وإضافة الى الأشارة الى علاقات الصداقة المتينة بين شعبي إقليم كوردستان وفرنسا، شكر الرئيس بارزاني مواقف الحكومات الفرنسية التي كانت داعمة للإقليم وشعب كوردستان ايام الصعاب  وخاصة في الحرب ضد داعش، واكد ان لاسقف في تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان وجمهورية فرنسا.

التهديدات الإرهابية والظروف السياسية والمستجدات الأخيرة على مستوى المنطقة وكذلك الأوضاع في سوريا وملفات أخرى جرى بحثها في اللقاء، وإضافة الى تأكيد دعمه لمبادرة الرئيس ماكرون بشأن سوريا، أعرب الرئيس بارزاني للوفد الضيف عن قلقه وملاحظاته حول وضع الكورد ومستقبلهم في سوريا.  

وفيما يتعلق بتهديدات إرهابيي داعش والفكر المتشدد، أكد الرئيس بارزاني بأن الأسباب التي ادت الى ظهور داعش والفكر التشددي لم تعالج بعد، لذا فإن مخاطر ظهور الإرهاب وتقويته مازال قائماً.




آخر الأخبار

مسرور بارزاني يستقبل مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون سوريا

SUNDAY, 08 DECEMBER 2019 09:12:18

هوليرـKDP.info ـ   استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني في مكتبه، اليوم السبت ٧ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠١٩، المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لشؤون سوريا والتحالف الدولي ضد داعش، السفير جيمس جيفري والوفد المرافق له.

 
الرئيس بارزاني يستقبل مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص لشؤون سوريا

SUNDAY, 08 DECEMBER 2019 09:12:29
هوليرـKDP.info ـ   إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم السبت 7 / كانون الأول/ 2019 ، جيمس جيفري مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص لشؤون سوريا، والوفد المرافق له الذي ضم، ستيف فاكين القنصل الأمريكي في هولير، والجنرال إيرك هيل قائد القوات الأمريكية في سوريا، وعدد من المستشارين العسكريين والسياسيين في وزارة الخارجية الأمريكية.
 
بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان

SATURDAY, 07 DECEMBER 2019 22:12:10

هولێر-KDP.info-ننظر بقلق بالغ إلى استمرار الأحداث وأعمال العنف في بغداد والمحافظات العراقية الأخرى . إن عمليات القتل التي استهدفت المتظاهرين المدنيين في جسر السنك وساحة الخلاني ببغداد، جرائم غير مبررة والمجرمون مهما كانوا ومن اي طرف كانوا ، على المؤسسات والجهات المسؤولة في العراق أن تعثر عليهم وتتعامل معهم وفقاً للقانون.

 
كوردستان ونعيق الغربان العنصرية

FRIDAY, 06 DECEMBER 2019 21:12:01

سربست بامرني

 
الولادة الجديدة للعلمانية في الشرق الأوسط وسقوط أقنعة الإسلام السياسي

FRIDAY, 06 DECEMBER 2019 21:12:42

الدکتور سامان سوراني

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP