Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 23 FEB 2020 02:09 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

هۆگر چه‌تۆ: الإنتخابات في كركوك وشنكال لاتخل من مشاكل
| KDP.info


هولێر-KDP.info- من المقرر ان تجري عملية انتخابات مجالس المحافظات في العراق في 20\4\2019، والمراقبون متوجسون من إجراء هذه العملية في المناطق الكوردستانية المحتلة وذلك بسبب سوء الأوضاع في تلك المناطق. ويقول خبير في شؤون الإنتخابات ان اجراء الإنتخابات في بعض المناطق ستشوبها المشاكل كون هناك احزاب احتلت مقراتها واعضاؤه ملاحقون فكيف يمكنه ان يشارك في هذه الإنتخابات.

ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال هۆگر چه‌تۆ منسق شبكة شمس لمراقبة الإنتخابات" ان الأجواء ملائمة لإجراء إنتخابات مجالس المحافظات في العراق، لكن هناك مناطق كـ كركوك وشنكال وخانقين ومندلي ومناطق أخرى متنازع عليها وفيها مشاكل والأجواء غير ملائمة فيها لإجراء الإنتخابات، أما المناطق العراقية الأخرى فبالإمكان إجراء الإنتخابات فيها بشكل طبيعي".

وأضاف چه‌تۆ" ان عملية الإنتخابات بحاجة الى أجواء هادئة وملائمة لتتمكن جميع القوى من المشاركة فيها وممارسة الدعاية الإنتخابية والوصول الى ناخبيهم بحرية وامان، لكن تلك في هذه المناطق غير متوفرة".

 
 



آخر الأخبار

الرئيس مسعود بارزاني يتحدث للإنديبيندت عربية

FRIDAY, 21 FEBRUARY 2020 22:02:39

هوليرـKDP.info ـ اجرت صحيفة الإنديبيندت عربية حواراً مع الرئيس مسعود بارزاني، تطرق فيها سيادته عن مجمل القضايا والأحداث الجارية في المنطقة واعرب عن انطباعه حولها

 

إقليم كوردستان ومسألة تشكيل حكومة جديدة في العراق

THURSDAY, 20 FEBRUARY 2020 11:02:26

الدکتور سامان سوراني  

 
زمّار تحتج على نقل عوائل الدواعش من سوریا الى مخیم الـ(عمل)

THURSDAY, 20 FEBRUARY 2020 10:02:42

زمّار-KDP.info- رفضت جماهير ناحية زمار قرار وزارة الهجرة والمهجرين العراقية بالعمل في إقامة مخيم الـ(عمل) في حدود ناحية زمار لنقل عوائل مقاتلي داعش اليها من سوريا، وهبّت في وجه القرار.

 
وحدة الصف الوطني الكوردستاني

THURSDAY, 20 FEBRUARY 2020 09:02:24

سربست بامرني

 
الرئيس بارزاني يواسي ذوي شهداء قرية جخماخة

THURSDAY, 20 FEBRUARY 2020 09:02:02

هوليرـKDP.info ـ  وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة مواساة الى ذوي ضحايا العمل الإرهابي الذي طال مواطني قرية جخماخة التابعة لقاء دوبز وراح  ضحيته عدد من المواطنين.

 


 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP