Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 23 FEB 2020 02:00 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الدلیمی: وفد إقلیم كوردستان سیصل بغداد قریباً وحصة الإقلیم ستحسم
| KDP.info


 بغداد-KDP.info- قال عضو في اللجنة المالية بمجلس النواب العراقي، ان تغييرات كبيرة حدثت في رؤيا وموقف بغداد تجاه إقليم كوردستان لمعالجة المشاكل والخلافات، وموقف بغداد ايجابي حالياً، وان وفداً من إقليم كوردستان سيزور بغداد خلال الأيام القادمة وان حصة الإقليم ستحسم في مشروع قانون الموازنة العامة العراقية.

ففي تصريح خصت به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني أعلنت إخلاص الدليمي بأن" المساعي كانت تجري في السنوات السابقة خلال إعداد مشاريع قوانين الموازنات لتأمين الراتب فقط، لكنها اعدت هذا العام بشكل مختلف كلياً، وتم التأكيد فيه على جميع القطاعات كقطاع الإستثمار والصناعة والزراعة وغيرها، كون تغييرات حصلت والوضع المالي للعراق جيد جداً مقارنة بالسنوات الماضية".

وأضافت الدليمي" لم يولَ اهتمام يذكر بحصة الإقليم من مشروع الموازنة العامة وذلك بسبب الخلافات والصراعات بين الإقليم وبغداد والذرائع التي كان يأتي بها الجانب العراقي بحجة أن الإقليم لم يسلم الكمية المطلوبة من النفط الى الجانب العراقي، لكن الرؤيا مختلفة الآن والنوايا تهدف الى معالجة وحل المشاكل والخلافات السابقة وان موقف بغداد إزاء الإقليم إيجابي، لذا نحن متفائلون بأن نتوصل الى توافق واتفاق بشأن حصة إقليم كوردستان من الموازنة".

واوضحت عضوة مجلس النواب العراقي بأنه" من المقرر ان يزور وفد من إقليم كوردستان بغداد خلال الأيام القادمة للتباحث مع الجانب العراقي بشأن حصة الإقليم من الموازنة العامة والتوصل الى اتفاق وحسم المشكلة".

 وتضيف الدليمي" هناك حديث يدور حول اتفاق لتثبيت حصة الإقليم من الموازنة للسنوات الأربع القادمة لكن مشروع الموازنة سنوي ويجري تغييرات دائمية عليه حسب اسعار النفط، لذا يجب تجديد الإتفاق سنوياً".

وأشارت البرلمانية الى ان الحكومة تجري استعداداتها لإعداد مشروع قانون الموازنة منذ الشهر السادس، وقد عقدنا اكثر من 15 اجتماعاً ومن المقرر ان يصل مشروع القانون الى المجلس خلال الشهر العاشر من هذا العام والتصويت عليه والمصادقة قبل نهاية العام الحالي، وحتى ذلك الحين سيتم حسم حصة الإقليم من تلك الموازنة".

 




آخر الأخبار

الرئيس مسعود بارزاني يتحدث للإنديبيندت عربية

FRIDAY, 21 FEBRUARY 2020 22:02:39

هوليرـKDP.info ـ اجرت صحيفة الإنديبيندت عربية حواراً مع الرئيس مسعود بارزاني، تطرق فيها سيادته عن مجمل القضايا والأحداث الجارية في المنطقة واعرب عن انطباعه حولها

 

إقليم كوردستان ومسألة تشكيل حكومة جديدة في العراق

THURSDAY, 20 FEBRUARY 2020 11:02:26

الدکتور سامان سوراني  

 
زمّار تحتج على نقل عوائل الدواعش من سوریا الى مخیم الـ(عمل)

THURSDAY, 20 FEBRUARY 2020 10:02:42

زمّار-KDP.info- رفضت جماهير ناحية زمار قرار وزارة الهجرة والمهجرين العراقية بالعمل في إقامة مخيم الـ(عمل) في حدود ناحية زمار لنقل عوائل مقاتلي داعش اليها من سوريا، وهبّت في وجه القرار.

 
وحدة الصف الوطني الكوردستاني

THURSDAY, 20 FEBRUARY 2020 09:02:24

سربست بامرني

 
الرئيس بارزاني يواسي ذوي شهداء قرية جخماخة

THURSDAY, 20 FEBRUARY 2020 09:02:02

هوليرـKDP.info ـ  وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة مواساة الى ذوي ضحايا العمل الإرهابي الذي طال مواطني قرية جخماخة التابعة لقاء دوبز وراح  ضحيته عدد من المواطنين.

 


 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP