Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 8 DEC 2019 03:55 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

خسرو گۆران: علينا ان نتفق مع بغداد على مسألتين
| KDP.info


هولێر-KDP.info- يقول عضو بقيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني ان اجراء الإنتخابات في كركوك في هذه الظروف يشكل خطراً وعلينا ان نتفق مع بغداد على مسألتين مهمتين.

ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال خسرو گۆران" علينا ان نتساءل ماهي الخطوات التي يتخذها الكورد بشأن انتخابات مجالس المحافظات في العراق؟ على الكورد ان يبحثوا مع بغداد بشكل عملي القضايا التي تخص كركوك وطرح ملاحظاتهم والإصرار على تثبيت حقوق الكورد، كون الصلاحيات منحت لرئاسة مجلس الوزراء وبإمكانها تأجيل الإنتخابات في أي محافظة تشاء، ولو تقرر عدم إجراء الإنتخابات في كركوك فعلى الكورد ان يعيد تنظيم نفسه، وإلاّ فإجراء الإنتخابات في كركوك يشكل خطراً على الكورد كون حظور الكورد ضعيف في المناطق التي سبقت احداث 16 اكتوبر وهناك اعداد كبيرة منهم مهجّر ونازح الى مناطق اخرى".

وأعلن گۆران" زيارة الرئيس بارزاني الى بغداد فتح باباً جديداً بين هولير وبغداد وموقف عادل عبدالمهدي الإيجابي كان له تأثيره الكبير. وأضاف" ان ماهو مهم حسمه مع بغداد والحوار بشأنه هما مسألة النفط وحصة الإقليم من الموازنة حيث على الحكومة ووزارة المالية حسمها مع بغداد، وكذلك تطبيع الأوضاع في المناطق المستقطعة".




آخر الأخبار

بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان

SATURDAY, 07 DECEMBER 2019 22:12:10

هولێر-KDP.info-ننظر بقلق بالغ إلى استمرار الأحداث وأعمال العنف في بغداد والمحافظات العراقية الأخرى . إن عمليات القتل التي استهدفت المتظاهرين المدنيين في جسر السنك وساحة الخلاني ببغداد، جرائم غير مبررة والمجرمون مهما كانوا ومن اي طرف كانوا ، على المؤسسات والجهات المسؤولة في العراق أن تعثر عليهم وتتعامل معهم وفقاً للقانون.

 
كوردستان ونعيق الغربان العنصرية

FRIDAY, 06 DECEMBER 2019 21:12:01

سربست بامرني

 
الولادة الجديدة للعلمانية في الشرق الأوسط وسقوط أقنعة الإسلام السياسي

FRIDAY, 06 DECEMBER 2019 21:12:42

الدکتور سامان سوراني

 
الرئيس بارزاني يدين هجوم الارهابيين على الپێشمه‌رگة‌ في خانقين

FRIDAY, 06 DECEMBER 2019 11:12:16

هوليرـ KDP.infoـ   أدان الرئيس مسعود بارزاني بشدة، هجوم الإرهابيين في أطراف خانقين الذي تسبب بإستشهاد ثلاثة من الپێشمه‌رگة‌، ووجه رسالة مواساة بتلك المناسبة الى أهالي الشهداء، كما تمنى فيها الشفاء العاجل للجرحى.

 
بلاغ من القائد العام لقوات پێشمه‌رگة كوردستان

THURSDAY, 05 DECEMBER 2019 11:12:12

 هوليرـKDP.info ـ لقد جاء هجوم داعش على احد ألوية قوات پێشمه‌رگة كوردستان في خانقين بعد سلسلة من الأعمال الإرهابية التي نفذوها خلال الأشهر المنصرمة في مناطق مختلفة من اطراف كركوك وكرميان، وهذه الهجمات تؤكد حقيقة ان داعش لم ينته بعد ومازال يشكل تهديداً للأمن والإستقرار، ومازالت معركة القضاء على هذا العدو اللدود للإنسانية مستمرة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP