Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 21 JAN 2020 00:25 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الصفار: على الإقليم وبغداد التوصل الى حل قبل ت1 القادم
| KDP.info


بغداد-KDP.info- أعلن مقرر لجنة المالية النيابية بمجلس النواب العراقي بأنهم بدأوا بالإجراءات والتحضيرات لمشروع قانون الموازنة العامة للعام القادم وانها المرة الأولى التي يشارك في إعداد المشروع ثلاثة أعضاء من اللجنة المالية البرلمانية. ويضيف بأن على حكومتي إقليم كوردستان وبغداد التوصل الى حل بالنسبة لحصة الإقليم قبل هذا التاريخ.

 ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال د. احمد الصفار" لقد شكلت الحكومة الإتحادية لجنة لإعداد مشروع قانون للموازنة العامة لعام 2020 وسيشارك في هذه اللجنة ثلاث برلمانيين من اللجنة المالية".

وأكد صفار على ضرورة ان يصل مشروع القانون الى مجلس النواب قبل حلول الشهر العاشر من هذا العام، لذا على حكومتي إقليم كوردستان والإتحادية التوصل الى اتفاق بشأن حصة الإقليم من هذه الموازنة وبخلاف ذلك سنواجه مشاكل جمة ويصعب علينا إتمام العملية".

 وأضاف مقرر لجنة المالية بأن وفداً من حكومة إقليم كوردستان زار بغداد وتقرر تشكيل لجنة فنية بين الجانبين بخصوص ملف النفط والإيرادات الكمركية وحصة الإقليم التي استقطعت من الموازنات السابقة، إضافة الى مسألة المادة 140 والخلافات والمشاكل الأخرى التي مازالت عالقة بين الجانبين".

 

 

 

 
 

 



آخر الأخبار

الأوضاع في العراق نحو الأسوأ

MONDAY, 20 JANUARY 2020 12:01:34

هولێر-KDP.info- كثف المتظاهرون نشاطهم منذ يومين في العراق والعنف يتصاعد، وتعتقد برلمانية كوردية في بغداد بأن هناك مفترق طريق، وهو إما تمديد مهلة حكومة تصريف الأعمال، أو اتفاق جميع القوى العراقية على مرشح لرئاسة الحكومة على ان يرضى عنه الشارع.

 
رئيس إقليم كوردستان يلتقي الرئيس الأمريكي في دافوس

MONDAY, 20 JANUARY 2020 09:01:23

هوليرـKDP.info ـ  يشارك رئيس إقليم كوردستان نێچيرڤان بارزاني بدعوة رسمية في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي الذي يعقد خلال الفترة ٢١-٢٤ من الشهر الجاري والذي يصادف الذكرى الخمسين لتأسيس المنتدى، حيث سيكون تحت شعار ” من أجل عالم متماسك ومستدام”، ويتم تسليط الضوء على القضايا العالمية المرتبطة بالاقتصاد والسياسة والأمن والاستقرار.

 
المحكمة الإتحادية تصدر القرار النهائي بشأن مجالس المحافظات

SUNDAY, 19 JANUARY 2020 10:01:21

الموصل-KDP.info- بعد قرار مجلس النواب العراقي تجميد مجالس المحافظات، ستعقد المحكمة الإتحادية العراقية العليا يوم غد الإثنين اجتماعاً بشأن ذلك. ويقول الرئيس السابق لمجلس محافظة نينوى ان السلطة اصبحت مركزية في المحافظات بعد إلغاء مجالسها.

 
الرئيس بارزاني يستقبل القنصل الأمريكي في هولير

SATURDAY, 18 JANUARY 2020 18:01:35

هوليرـKDP.info ـ  استقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم السبت 18/ كانون الثاني/ 2020 ، القنصل الأمريكي في هولير ستيفن فاكن.

 

الايزيديون وآفاق المستقبل

SATURDAY, 18 JANUARY 2020 12:01:25
نادر دۆغاتى

 



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP