هوليرـKDP.info ـ استقبل فخامة نێچیرڤان بارزاني، رئيس إقليم كوردستان، صباح اليوم (الأحد، 14 حزيران 2026)، وفداً عسكرياً عراقياً رفيع المستوى برئاسة رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول الركن عبد الأمير رشيد يارالله.
وأوضح الوفد خلال اجتماع الجانبين، الغرض من زيارته لإقليم كوردستان، مبيناً أنها جاءت بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء الاتحادي والقائد العام للقوات المسلحة، علي الزيدي، لمتابعة الملف الأمني للشركات النفطية العاملة في إقليم كوردستان بالاشتراك مع قوات الپێشمهرگة والأجهزة المعنية الأخرى، لتأمين الضمانات اللازمة لاستئناف عملية إنتاج وتصدير النفط.
وأثنى الرئيس نێچیرڤان بارزاني على الانتصارات التي حققها الجيش العراقي على الإرهاب بالتنسيق والتعاون مع قوات الپێشمهرگة بصفتها جزءاً من المنظومة الدفاعية العراقية، وأعرب عن أمله في استمرار هذا التنسيق والتعاون في سبيل سد الثغرات الأمنية في المناطق التي تشهد تحركات للإرهابيين.
وفي السياق، أشاد بموقف دولة رئيس الوزراء الزيدي وبالعلاقات والتنسيق بين هولير وبغداد.
وبصدد المساعي الرامية لاستئناف إنتاج وتصدير النفط، أكد الرئيس نێچیرڤان بارزاني على أهمية هذه الجهود واصفاً إياها بالمؤثرة في إنعاش اقتصاد البلد.
وفي جانب آخر للاجتماع الذي حضره وزير شؤون الپێشمهرگة ورئيس أركان الپێشمهرگة تم التأكيد على ضرورة وجود خطط وتعاون أمني مشترك بين الجيش العراقي والپێشمهرگة لحماية الاستقرار ومواجهة الإرهاب ومخاطره.