Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 20 SEP 2019 13:28 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

كوردستان بايدي آمنة
| KDP.info


 
زيدو باعدرى
 
مما لاشك فيه هو ان الحدثين الاخيرين في مسار حركة كوردستان السياسية هما طمأنة للشعب الكوردستاني الى درجة كبيرة.
 
وهذ الطمأنينة هي نتيجة حتمية لاختيار اسمين لامعين في المكانين المناسبين،  فالحدث الاول هو اختيار السيد نێچیرڤان بارزاني لرئاسة الاقليم والحدث الثاني هو تكليف السيد مسرور بارزاني بتشكيل الكابينة الوزارية الجديدة لاقليم كوردستان. لماذا هذان الاسمان اللامعان الاكاديميان؟ ببساطة واثناء مراجعة سيرة حياتهما نجد انهما ولدا في احضان الثورة الكوردية وترعرعا مع الاحداث الى درجة انهما لم يستمتعا بطفولتيهما، كما وان هناك اسباب اخرى تعتبر ضمانا للشارع الكوردستاني كونهما ملتزمان بنهج بارزان (نهج ابائهم واجدادهم) وقد كرسا حياتهما لخدمة كوردستان لانهما يتنافسان في النضال النزيه، كما وان رقي مكانتهما الكوردستانية ومشاركتهما الفعالة منذ 1991 في المحافل الداخلية والدولية والى يومنا هذا جعلت منهما ذوي خبرات قوية في المجال الدبلوماسي بالاضافة الى اشتراكهما في الدورات الدولية في هذا المجال سواءً أكان في امريكا او اوربا او في دول اخرى. ليس غريبا ان نجد هذين الشخصين يتنافسان على تقديم الخدمات لشعب كوردستان باكمله دون النظر الى هوية زيد او عبيد او اسود او ابيض، فخدمة كوردستان كانت لديهما الغاية القصوى، فلا بناء ولا عمران بدون الامن والامان فانهما حقا وحتما يكمل احدهما الاخر، وبالاضافة الى كونهما عضوين بارزين في الحزب الديمقراطي الكوردستاني فهم ايضا سليلي العائلة العملاقة في تاريخ نضال التحرر الكوردستاني، اما انتخابهما بهذا الاسلوب الديمقراطي لم يكن الا دلالة على نضج الوعي السياسي لشعب وقيادة اقليم كوردستان بمختلف احزابها واتجاهاتها وهي رسالة موجهة من اربيل عاصمة اقليم كوردستان الى العالم المتمدن مفادها بان كوردستان تركب القطار المتمدن السلمي وتمارس الديمقراطية بحذافيرها. وعلينا ان لاننسى بان السيدان نێچیرڤان بارزاني ومسرور بارزاني هما حفيدا البارزاني الخالد ونجلي مهندس المصالحة الوطنية والسياسي المحنك الفقيد ادريس بارزاني والمرجع القومي الكوردي سيادة الرئيس مسعود بارزاني.
 
فهنيئا لكوردستان، وهنيئا للاحزاب والافكار الكوردستانية. هنيئا لامة تنجب قادة عظام، واننا على يقين تام بانهما سيكونان حريصين على تطبيق نهج عدالة بارزان. كما ان  مراسیم كرنفال القسم في اربیل انقلاب وطفرة نوعیة في تاریخ الدبوماسية الكوردیة.
 
وایضا الفوز الساحق لكاك  مسرور في الحصول علی الاصوات داخل قبة البرلمان ماهي الا ادراك حقیقي لمراعاة المصلحة العلیا لكوردستان.
 



آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يستقبل رئيس مجلس النواب العراقي

THURSDAY, 19 SEPTEMBER 2019 23:09:01

هوليرـKDP.info ـ  إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم الخميس 19/ أيلول /2019 ، رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي والوفد المرافق له .

 
نێچیرڤان بارزاني: اقوى مصدر طبيعي، هو التفكير

THURSDAY, 19 SEPTEMBER 2019 22:09:10

دهۆك -KDP.info- جرت اليوم الخميس 19/9/2019 مراسم تخرج الدورة الاولى للطلبة المتخرجين في الدور الاول بالجامعة الامريكية في كوردستان بمحافظة دهوك، بحضور السيد نێچیرڤان بارزاني رئيس اقليم كوردستان، وكذلك السادة محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي، مسرور بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان، الدكتور بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب العراقي، ماتيو تيولر السفير الامريكي في العراق، اعضاء برلمان كوردستان والعراق، المسؤولين السياسيين والاداريين، ممثلي وقناصل البلدان الاجنبية في اقليم كوردستان.

 

الأمم المتحدة تعلن التوصل الى اتفاق بشان اللجنة الدستورية في سوريا

THURSDAY, 19 SEPTEMBER 2019 20:09:00

سورياـKDP.info ـ  أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، توصل من سماهم بالأطراف السورية إلى “اتفاق” على تشكيل لجنة لإعداد دستور جديد للبلاد، واعتبر ذلك مدخلا أساسيا للعملية السياسية لحل النزاع، ولكنه لم يتطرق إلى إبعاد مناطق شمال وشرق سوريا التي تشكل نحو 30% من مساحة البلاد عن لجنة إعداد الدستور.

 

وفد المجلس الوطني الكوردي يتوجه إلى نيويورك

THURSDAY, 19 SEPTEMBER 2019 19:09:10

غرب كوردستان ـKDP.info ـ  قال عضو مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا إبراهيم برو بان "المجلس الوطني الكوردي سوف يتوجه ضمن وفد من هيئة التفاوض السورية إلى نيويورك مع اقتراب موعد اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة."

 

نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يناقشان أحوال العراق

THURSDAY, 19 SEPTEMBER 2019 15:09:11

ناقش السيدان نيجيرفان بارزاني، رئيس إقليم كوردستان، ومحمد الحلبوسي، رئيس مجلس النواب العراقي، الأوضاع السياسية والأمنية العراقية وأكدا على حماية الاستقرار السياسي والأمني في العراق، وعلى أهمية استمرار حوار أربيل – بغداد في سبيل حل المشاكل في إطار دستور العراق.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP