Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 26 MAR 2019 06:08 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

جوان: بتوقيع طالباني تم توزيع رواتب هذا الشهر.. ندم من وقع على إقالته
| KDP.info


 

كركوك-KDP.info- أعلن عضو بمجلس محافظة كركوك، بأن مشروع إقالة ريبوار طالباني قد فشل منذ الآن كون من وقع على طلب إقالته نادمون حالياً. ويضيف، على الرغم من صدور قرار باعتقال رئيس مجلس المحافظة، فقد تم صرف رواتب أعضاء مجلس داقوق وموظفيه قبل يومين بتوقيع رئيس مجلس المحافظة ريبوار طالباني.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قالت جوان حسن" عقدت كتلة الإتحاد الوطني الكوردستاني بمجلس محافظة كركوك الأسبوع الماضي إجتماعاً مع القائمتين العربية والتركمانية، وكان اربعة فقط من الأعضاء التركمان حضروا الإجتماع، جمعوا خلاله التواقيع على إقالة رئيس المجلس وتنصيب شخص آخر من الإتحاد الوطني بدلاً عنه، لكن يجب اولاً إكمال النصاب القانوني بحضور 21 عضواً من اصل 41، لذا يجب حضور تسعة أعضاء من التركمان وستة من العرب وستة آخرين من الإتحاد الوطني لإكمال النصاب القانوني ليتمكنوا من الإجتماع  وإصدار قرار بإقالة رئيس مجلس المحافظة، كون أعضاء كتلة الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الإسلامي غير مستعدين لحضور الإجتماع، لذا من الصعب بمكان إكمال النصاب القانوني، وكان عضو من الكتلة العربية قد سحب توقيعه والتركمان أيضاً لم يحضر جميعهم الإجتماع وبذلك لم يتمكن الباقون من إكمال النصاب القانوني وفشلت خطتهم".         

وأضافت حسن" من الآن فقد فشلت المساعي الرامية الى إكمال النصاب القانوني لإقالة رئيس مجلس محافظة كركوك، كون العرب والتركمان غير مستعدين للإجتماع معهم وذلك بهدف التقليل من سلاطاتهم كونهم يدافعون عن مصالحهم".  

وتقول" نحن طالبنا بعقد اجتماع تشاوري مادام من غير الممكن إكمال النصاب القانوني، لنبحث مشاكل كركوك، لكن العرب والتركمان غير مستعدين حضور مثل هذه الإجتماعات التشاورية وغير مستعدين للتنازل عن مناصبهم وسلطاتهم الحالية، لذا من المستبعد تنفيذ مثل هذه الخطط".

وأشارت عضوة مجلس المحافظة الى انه بعد إصدار قرار إعتقال ريبوار طالباني رئيس مجلس محافظة كركوك، تم صرف رواتب أعضاء وموظفي مجلس قضاء داقوق الخميس الماضي بتوقيع ريبوار طالباني، عليه فإن قرار اعتقال طالباني قد فشل وان توقيعه كرئيس مجلس محافظة كركوك مازال نافذ المفعول.




آخر الأخبار

وحيدة ياقو: تم التلاعب بعدد من سندات وسجلات الملكية للأراضي التابعة للمسيحيين

MONDAY, 25 MARCH 2019 12:03:25

 نینوى -KDP.info- الحشد الشعبي يضيق الخناق على المسيحيين في سهل نينوى بهدف إجبارهم على الهجرة للإستيلاء على ممتلكاتهم وأراضيهم والمرافق التجارية في تلك المناطق وتوزيعها فيما بينهم. وتوضح ممثلة عن المسيحيين بأنه من المقرر توزيع قطع أراضي من ممتلكات المسيحيين في سهل نينوى على افراد الحشد الشعبي.    

 
كي لا يعود الإرهاب

MONDAY, 25 MARCH 2019 09:03:39

 سربست بامرني

 
ثروة البارزاني

MONDAY, 25 MARCH 2019 09:03:28

صبحى ساله يى 

 
إقالة محافظ نينوى

SUNDAY, 24 MARCH 2019 18:03:09

بغداد-KDP.info-   تقرر خلال جلسة لمجلس النواب العراقي عقد اليوم الأحد، إقالة محافظ نينوى من منصبه، وقال عضو برلماني من كتلة الديمقراطي الكوردستاني، بأن المشروع كان معداً من قبل عادل عبدالمهدي، ومن المقرر المصادقة على تعيين محافظ جديد لـ نينوى.

 
مسؤول فرع الموصل: نتوقع إجراء تغييرات جديدة في الموصل

SUNDAY, 24 MARCH 2019 12:03:50

الموصل -KDP.info- أشار مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني في الموصل الى الأوضاع في المدينة وقال، ان غرقعشرات الأشخاص في العبارة يشير بوضوح الى الوضع غير الصحي وشحة الخدمات وكشف عنها وان الحالة وصلت الى المطالبة بإقالة المحافظ. وبالنسبة للمساعدات التي قدمتها حكومة إقليم كوردستان للمنكوبين والمحافظة، أشار الى ان الرئيس مسعود بارزاني ورئيس وزراء الإقليم نێچیرڤان بارزاني كانوا ومازالوا يقدمون يد العون والمساعدة الى مكونات هذه المحافظة. 

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP