Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 22 JAN 2019 00:16 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

جوان: بتوقيع طالباني تم توزيع رواتب هذا الشهر.. ندم من وقع على إقالته
| KDP.info


 

كركوك-KDP.info- أعلن عضو بمجلس محافظة كركوك، بأن مشروع إقالة ريبوار طالباني قد فشل منذ الآن كون من وقع على طلب إقالته نادمون حالياً. ويضيف، على الرغم من صدور قرار باعتقال رئيس مجلس المحافظة، فقد تم صرف رواتب أعضاء مجلس داقوق وموظفيه قبل يومين بتوقيع رئيس مجلس المحافظة ريبوار طالباني.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قالت جوان حسن" عقدت كتلة الإتحاد الوطني الكوردستاني بمجلس محافظة كركوك الأسبوع الماضي إجتماعاً مع القائمتين العربية والتركمانية، وكان اربعة فقط من الأعضاء التركمان حضروا الإجتماع، جمعوا خلاله التواقيع على إقالة رئيس المجلس وتنصيب شخص آخر من الإتحاد الوطني بدلاً عنه، لكن يجب اولاً إكمال النصاب القانوني بحضور 21 عضواً من اصل 41، لذا يجب حضور تسعة أعضاء من التركمان وستة من العرب وستة آخرين من الإتحاد الوطني لإكمال النصاب القانوني ليتمكنوا من الإجتماع  وإصدار قرار بإقالة رئيس مجلس المحافظة، كون أعضاء كتلة الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الإسلامي غير مستعدين لحضور الإجتماع، لذا من الصعب بمكان إكمال النصاب القانوني، وكان عضو من الكتلة العربية قد سحب توقيعه والتركمان أيضاً لم يحضر جميعهم الإجتماع وبذلك لم يتمكن الباقون من إكمال النصاب القانوني وفشلت خطتهم".         

وأضافت حسن" من الآن فقد فشلت المساعي الرامية الى إكمال النصاب القانوني لإقالة رئيس مجلس محافظة كركوك، كون العرب والتركمان غير مستعدين للإجتماع معهم وذلك بهدف التقليل من سلاطاتهم كونهم يدافعون عن مصالحهم".  

وتقول" نحن طالبنا بعقد اجتماع تشاوري مادام من غير الممكن إكمال النصاب القانوني، لنبحث مشاكل كركوك، لكن العرب والتركمان غير مستعدين حضور مثل هذه الإجتماعات التشاورية وغير مستعدين للتنازل عن مناصبهم وسلطاتهم الحالية، لذا من المستبعد تنفيذ مثل هذه الخطط".

وأشارت عضوة مجلس المحافظة الى انه بعد إصدار قرار إعتقال ريبوار طالباني رئيس مجلس محافظة كركوك، تم صرف رواتب أعضاء وموظفي مجلس قضاء داقوق الخميس الماضي بتوقيع ريبوار طالباني، عليه فإن قرار اعتقال طالباني قد فشل وان توقيعه كرئيس مجلس محافظة كركوك مازال نافذ المفعول.




آخر الأخبار

قوات التحالف تؤكد مضيها بمشروع إصلاح و تدريب قوات الپێشمه‌رگة

MONDAY, 21 JANUARY 2019 18:01:33

هولێر-KDP.info- استقبل مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان وفداً رفيعاً من قوات التحالف الدو‌لي. في اللقاء كرر وفد التحالف دعمه للتنسيق الموجود بين قوات الپێشمه‌رگة و قوات التحالف والقوات العراقية، معلناً عن أملهم في تعميم آلية هذا التنسيق على جميع المناطق، كما أكد على استمرار التحالف في المضي بمشروع الإصلاح و التدريب لقوات الپێشمه‌رگة.

 
الرئيس بارزاني وأياد علاوي يناقشات الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة

MONDAY, 21 JANUARY 2019 18:01:16

هولێر-KDP.info- إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، أياد علاوي رئيس إئتلاف الوطنية العراقي وتبادل معه الآراء حيال الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة، والعلاقات بين الإقليم وبغداد وآخر المتغيرات والمستجدات في المنطقة.

 
الرئيس بارزاني يستقبل السكرتير العام للحزب الإشتراكي الديمقراطي الكوردستاني

MONDAY, 21 JANUARY 2019 18:01:42

هولێر-KDP.info- إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، محمد الحاج محمود السكرتير العام للحزب الإشتراكي الديمقراطي الكوردستاني وبحث معه الأوضاع السياسية في إقليم كوردستان والعراق والمنطقة، وآخر المتغيرات والمستجدات والمعادلات على مستوى العراق والمنطقة.

 
أردوغان: تركيا مستعدة لتولي الأمن في منبج السورية

MONDAY, 21 JANUARY 2019 12:01:52

انقرةـKDP.infoـ قالت الرئاسة التركية في بيان إن الرئيس رجب طيب أردوغان أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في اتصال هاتفي يوم الأحد استعداد تركيا لتولي الأمن في منطقة منبج السورية والتي شهدت مقتل أربعة مدنيين أمريكيين في تفجير أعلن تنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عنه الأسبوع الماضي.

 
د. بشير: نتكلم بالكوردية في مجلس النواب وسنعمل على تطبيق الدستور

SUNDAY, 20 JANUARY 2019 13:01:55

بغداد-KDP.info-  بجهود نائب رئيس مجلس النواب تقرر استحداث غرفة للإعلام داخل قاعة المجلس، كما تقرر وضع المترجم الفوري في القاعة. 

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP