Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 24 JUL 2019 10:31 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

جوان: بتوقيع طالباني تم توزيع رواتب هذا الشهر.. ندم من وقع على إقالته
| KDP.info


 

كركوك-KDP.info- أعلن عضو بمجلس محافظة كركوك، بأن مشروع إقالة ريبوار طالباني قد فشل منذ الآن كون من وقع على طلب إقالته نادمون حالياً. ويضيف، على الرغم من صدور قرار باعتقال رئيس مجلس المحافظة، فقد تم صرف رواتب أعضاء مجلس داقوق وموظفيه قبل يومين بتوقيع رئيس مجلس المحافظة ريبوار طالباني.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قالت جوان حسن" عقدت كتلة الإتحاد الوطني الكوردستاني بمجلس محافظة كركوك الأسبوع الماضي إجتماعاً مع القائمتين العربية والتركمانية، وكان اربعة فقط من الأعضاء التركمان حضروا الإجتماع، جمعوا خلاله التواقيع على إقالة رئيس المجلس وتنصيب شخص آخر من الإتحاد الوطني بدلاً عنه، لكن يجب اولاً إكمال النصاب القانوني بحضور 21 عضواً من اصل 41، لذا يجب حضور تسعة أعضاء من التركمان وستة من العرب وستة آخرين من الإتحاد الوطني لإكمال النصاب القانوني ليتمكنوا من الإجتماع  وإصدار قرار بإقالة رئيس مجلس المحافظة، كون أعضاء كتلة الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الإسلامي غير مستعدين لحضور الإجتماع، لذا من الصعب بمكان إكمال النصاب القانوني، وكان عضو من الكتلة العربية قد سحب توقيعه والتركمان أيضاً لم يحضر جميعهم الإجتماع وبذلك لم يتمكن الباقون من إكمال النصاب القانوني وفشلت خطتهم".         

وأضافت حسن" من الآن فقد فشلت المساعي الرامية الى إكمال النصاب القانوني لإقالة رئيس مجلس محافظة كركوك، كون العرب والتركمان غير مستعدين للإجتماع معهم وذلك بهدف التقليل من سلاطاتهم كونهم يدافعون عن مصالحهم".  

وتقول" نحن طالبنا بعقد اجتماع تشاوري مادام من غير الممكن إكمال النصاب القانوني، لنبحث مشاكل كركوك، لكن العرب والتركمان غير مستعدين حضور مثل هذه الإجتماعات التشاورية وغير مستعدين للتنازل عن مناصبهم وسلطاتهم الحالية، لذا من المستبعد تنفيذ مثل هذه الخطط".

وأشارت عضوة مجلس المحافظة الى انه بعد إصدار قرار إعتقال ريبوار طالباني رئيس مجلس محافظة كركوك، تم صرف رواتب أعضاء وموظفي مجلس قضاء داقوق الخميس الماضي بتوقيع ريبوار طالباني، عليه فإن قرار اعتقال طالباني قد فشل وان توقيعه كرئيس مجلس محافظة كركوك مازال نافذ المفعول.




آخر الأخبار

الصفار: على الإقليم وبغداد التوصل الى حل قبل ت1 القادم

TUESDAY, 23 JULY 2019 12:07:59

بغداد-KDP.info- أعلن مقرر لجنة المالية النيابية بمجلس النواب العراقي بأنهم بدأوا بالإجراءات والتحضيرات لمشروع قانون الموازنة العامة للعام القادم وانها المرة الأولى التي يشارك في إعداد المشروع ثلاثة أعضاء من اللجنة المالية البرلمانية. ويضيف بأن على حكومتي إقليم كوردستان وبغداد التوصل الى حل بالنسبة لحصة الإقليم قبل هذا التاريخ.

 
رئيس إقليم كوردستان يستقبل وفداً من قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني

TUESDAY, 23 JULY 2019 09:07:16

هوليرـKDP.info ـ  خلال لقاء مع نێچیرڤان بارزاني، رئيس إقليم كوردستان، قدم أعضاء مجلس قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني، التهاني لسيادته، وإلى جانب تقديم التبريكات، أكد الوفد الضيف دعمه لسيادته وقيم عالياً دور رئيس إقليم كوردستان في مختلف المراحل السابقة لتجاوز الأزمات وحل المشاكل.

 
مبارك: بدأ التعریب فی مركز كركوك ایضاً

MONDAY, 22 JULY 2019 12:07:08

كركوك -KDP.info- يقول مدير زراعة كركوك ان عملية التعريب في أطراف المحافظة مستمرة، وقد زحفت العملية بكثافة الى داخل المدينة أيضاً، كما يتم الآن نقل التركمان من تلعفر الى ناحية تازة التابعة لكركوك.

 
مسرور بارزاني: ستبقى كوردستان دوماً واحة للأمن والاستقرار

SUNDAY, 21 JULY 2019 13:07:51

هولێر-KDP.info- وجه مسرور بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان رسالة شكر وتهنئة الى قوات الآسايش لتمكنهم وبأسرع وقت من القبض على المخطط والمنفذ الرئيسي للعمل الإرهابي الذي وقع في مدينة هولير قبل أيام وراح ضحيتها موظف بالقنصلية التركية واثنين من مواطني كوردستان.

 
الرئيس بارزاني يهنيء قوات الآسايش

SUNDAY, 21 JULY 2019 10:07:31
هوليرـKDP.info ـ  بمناسبة تمكن قوات الاسايش ومكافحة الارهاب في اقليم كوردستان من القاء القبض على منفذ الحادث الارهابي الذي حصل يوم 17/ تموز/2019، في مدينة هولير وأحد معاونيه، وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة، شكر فيها قوات الأسايش ومكافحة الإرهاب وأهالي الاقليم لتعاونهم الدائم مع الاجهزة الأمنية.
 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP