Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 26 MAY 2019 15:21 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

(ريفراندوم) نقطة تحول في تاريخ الكورد
| KDP.info


 

شيخ زيدو باعدري

    إن لكوردستان بأجزاءها الأربعة تاريخ مأساوي مليء بالتراجيديا، ولهم نضال قل نظيره في العالم من أجل نيل الحرية وبلوغ المنال ومنذ قرون.. للحصول على حقوقهم المشروعة المسلوبة من قبل جيرانهم من عرب وترك وفرس.

ونحن لسنا بصدد سرد المعارك والحروب التي خاضها الكورد عبر التاريخ وذكر الشخصيات والقادة الأبطال ممن قدموا أروع صور البطولات والملاحم، بل نحن في صدد تركيز الضوء على نقطة التحول في تاريخ نضال الكورد (خوناسين) ريفراندوم أي تقرير المصير نحو التحرر من سلطة البقية.. هذا القرار الجريء والخطوة التي أتخذها السروك مسعود بارزاني  بشخصیته الكاریزمیة كان تحدياً كبيرا لقوى الظلام من أعداء الكورد وعملاءهم في الداخل. نعم رغم التحديات الكبيرة ورغم التحذيرات المتكررة ان السروك لم يتراجع عن قراره وتمت سير العملية بنجاح وبوجود مراقبة منظمات دولية وتغطية اعلامية واهتمام دولي منقطع النظير، وبلغت نسبة المشاركة اكثر من 90% ونسبة التصويت ب (نعم) كانت ساحقة مؤيدين ومطالبين بالتحرر والسير نحو وضع أول لبنة لتأسيس دولة كوردية معاصرة.

     فبالرغم من محاولات الكثيرين اجهاض الأُمنية ومن ثم قتلها في المهد إلا ان جميعها باءت بالفشل وانتصرت ارادة الجبل الشامخ وخرج النور من كهف شاندر كعبة الكورد تاريخياً بفضل حكمة وخبرة السروك.

     25 من سبتمبر سيصبح نوروزاً أخراً للكورد وسيحتفل به الأجيال تلو الأجيال وستصبح ذكرى خالدة وعنواناً للفلكلور الكوردي ولغتنا الأصيلة وصرخةً بوجه الأعداء ممن يحاولون محو الوجود الكوردي.

     الحرية والتمتع في الحياة ليست حكراً على أقوام دون غيرها.. لماذا لكل الاقوام والشعوب دولهم وأرضهم ولغتهم وممنوع  فقط على الكورد وحرام وغير جائز.. كما ذكرنا ان السروك وضع اللبنة الاولى وعلى بقية الأجيال إكمال المسيرة نحو غد مشرق ولنتذكر دائما ان الحقوق لا تنال بالتمني بل تؤخذ عبر تقديم التضحيات من دماء وأرواح.

      ألف مبروك للكورد هذه المناسبة العظيمة المباركه وألف نعم للإستقلال ونيل الحقوق نعم ل (الخو ناسين) ريفراندوم.




آخر الأخبار

افهموا الدرس..!

SUNDAY, 26 MAY 2019 12:05:51

  كفاح محمود كريم

 
علاء مكي لـ KDP: المشاكل ستستمر مادامت بغداد تدير المناطق الكوردستانية المتنازع عليها

SUNDAY, 26 MAY 2019 11:05:14

 بغداد-KDP.info- قال قيادي في ائتلاف الوطنية السني، ان المشاكل ستبقى وتستمر مادامت بغداد تدير المناطق الكوردستانية المتنازع عليها، وعلى بغداد الإستفادة من تجربة إقليم كوردستان في إدارة العراق والمناطق الكوردستانية أيضاً.

 
الرئيس بارزاني يهنيء شعب كوردستان والپێشمه‌رگة بذكرى ثورة گوڵان

SUNDAY, 26 MAY 2019 09:05:57

 هوليرـKDP.info ـ هنأ الرئيس مسعود بارزاني في رسالة شعب كوردستان والپێشمه‌رگة الأبطال بالذكرى السنوية لإندلاع ثورة گوڵان التقدمية.

 
مثال الآلوسي لـKDP: الرئيس بارزاني يعمل لحظة بلحظة من اجل تحقيق حقوق الشعب الكوردي

SATURDAY, 25 MAY 2019 20:05:39

دهۆک-KDP.info-  يقول سياسي عراقي، بعد 2003 دخل اغلب السياسيين العراقيين ومن بينهم الكورد في سباق سياسي لتحقيق مصالحهم الشخصية، عدا الرئيس مسعود بارزاني.

 

 
الرئيس بارزاني يحضر مراسيم تخرج دورة للپێشمه‌رگة

SATURDAY, 25 MAY 2019 18:05:17

سۆران-KDP.info-  بحضور الرئيس مسعود بارزاني جرت قبل ظهر اليوم السبت 25\5\2019  مراسيم تخرج دورة تدريبية وتأهيلية لقوات من الوحدة 80 لپێشمه‌رگة كوردستان في سوران.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP