Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 14 DEC 2018 09:04 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حيدر العبادي لم يكن موفقاً
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info-  لم يتمكن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي من تقديم ملف واحد للفساد الى المحكمة، والجهات ذات العلاقة تعتبر هذا فشل للعبادي في مواجهة الفساد.

فبعد اعلان انتصار القوات العراقية على مسلحي داعش وإعادة السيطرة على أغلب المناطق التي كان يحتلها هذا التنظيم الإرهابي، أعلن حيد العبادي عن البدء بعملية أخرى ألا وهي مواجهة الفساد.

وكانت منظمة الشفافية العالمية نشرت العام الماضي  تقريرها السنوي حول الفساد، وكان العراق يحتل المرتبة 15 من الدول الأكثر فساداً في العالم في هذا التقرير. ومنذ البدء بعملية تحرير العراق وصل اكثر من 40 ألف ملف فساد الى لجنة النزاهة البرلمانية بمجلس النواب العراقي. ومنذ الإعلان عن البدء بمحاربة الفساد من قبل حيدر العبادي، أعتقد الكثرون ومنهم من هو من البيت الشيعي بأن هذه دعاية إنتخابية ولايكتب له النجاح.

ويعتقد اردلان نورالدين عضو لجنة النزاهة البرلمانية بمجلس النواب العراقي الإعتقاد ذاته ويشير الى الوثائق التي تؤكد عدم نجاح العبادي في العملية التي يدعيه.

وقال نورالدين للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" ان رئاسة مجلس الوزراء لم يجر اي تنسيق او اتصال او تعاون مع لجنة النزاهة البرلمانية على صيغة وكيفية مواجهة الفاسدين، والحقيقة الناصعة هي ان العملية للدعاية الإنتخابية ليس إلاّ".

ويوضح عضو لجنة النزاهة بأن العبادي لم يقدم أي شخص الى المحكمة والسلطة القضائية بتهمة الضلوع في الفساد.

وهناك الآن نحو اكثر من 200 ملف فساد على طاولة لجنة النزاهة النيابية كما يقولون لكنها لم تفعل بسبب وجود بعض النواقص.

والملفات المذكورة أغلبها تتعلق بالوزارات العراقية وكون الشيعة الغالبية وبيدهم الوزارات فإن أغلب المتهمين بالفساد ويشار اليهم، هم من المسؤولين الشيعة.




آخر الأخبار

نيجرفان بارزاني ونادية مراد يبحثان أوضاع الإزيديين

THURSDAY, 13 DECEMBER 2018 11:12:00

هولیر-KDP.info-  استقبل نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، صباح اليوم الخميس، 13 كانون الأول 2018، نادية مراد، الفائزة بجائزة نوبل للسلام.

 
رويترز: تركيا تبدأ عملية ضد الكورد تدعمهم أمريكا في سوريا "خلال أيام"

THURSDAY, 13 DECEMBER 2018 09:12:51

هولير-KDP.info-  قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأربعاء، إن أنقرة ستبدأ عملية عسكرية جديدة في شمال سوريا ”خلال أيام“، مستهدفة مقاتلين الكورد تدعمهم القوات الأمريكية شرقي الفرات.

 
التقرير الرابع لشركة (ديلويت) العالمية حول مراجعة وتدقيق قطاع النفط والغاز في إقليم كوردستان

WEDNESDAY, 12 DECEMBER 2018 20:12:15

هوليرـKDP.info ـ  في إطار مشروع تدقيق ومراجعة نشاطات وعمليات قطاع النفط والغاز في إقليم كوردستان من قبل جهة مختصة ومؤهلة علمياً وفنياً وذات شهرة دولية بنزاهتها وإستقلاليتها، فلقد أُوكلت المهمة الى  (شركة ديلويت العالمية للتدقيق والإستشارات) وتم نشر تقريرها الرابع في الموقع الرسمي لحكومة إقليم كوردستان، حيث تضمن بيانات ومعلومات جديدة حول (التصدير، الإستهلاك، النفقات والإيرادات النفطية) من 1 نيسان 2018 حتى 30 حزيران 2018.

 
مسرور بارزاني يستقبل وزيرة الشؤون الانسانية لبولونيا

WEDNESDAY, 12 DECEMBER 2018 18:12:37

هولێر-KDP.info-أعلن مسرور بارزاني خلال لقاء له مع وزيرة الشؤون الإنسانية البولوني، بأن جذور هذا التراث متأصلة و راسخة لدى الشعب الكوردي، واصفاً إيواء هؤلاء الذين نزحوا من بقية مناطق العراق والجوار إلى إقليم كوردستان جراء الظلم و العنف بالواجب الإنساني .

الرئیس مسعود بارزاني وخلق فرصة جدیدة لضمان مستقبل أفضل لإقلیم كوردستان

WEDNESDAY, 12 DECEMBER 2018 17:12:50

الدکتور سامان سوراني
التاریخ یشهد بأن لکل زمان أسالیبه ولكل عصر أفکارە ولكن في النهایة تبقی المصلحة القومیة هي الأسمی.
أما القيادة الناجحة فتتطلب أشخاصاً ذوي مواهب نادرة تجعلهم صالحين للقيادة، لا یدعون بأنهم ینقذون البشریة ولا یعتبرون نفسهم أفضل من بقیة الكائنات، بل یعیشون وسط الطبیعة بوصفه جزءاً من موجوداتها.



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP