Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 17 JAN 2018 00:03 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حيدر العبادي لم يكن موفقاً
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info-  لم يتمكن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي من تقديم ملف واحد للفساد الى المحكمة، والجهات ذات العلاقة تعتبر هذا فشل للعبادي في مواجهة الفساد.

فبعد اعلان انتصار القوات العراقية على مسلحي داعش وإعادة السيطرة على أغلب المناطق التي كان يحتلها هذا التنظيم الإرهابي، أعلن حيد العبادي عن البدء بعملية أخرى ألا وهي مواجهة الفساد.

وكانت منظمة الشفافية العالمية نشرت العام الماضي  تقريرها السنوي حول الفساد، وكان العراق يحتل المرتبة 15 من الدول الأكثر فساداً في العالم في هذا التقرير. ومنذ البدء بعملية تحرير العراق وصل اكثر من 40 ألف ملف فساد الى لجنة النزاهة البرلمانية بمجلس النواب العراقي. ومنذ الإعلان عن البدء بمحاربة الفساد من قبل حيدر العبادي، أعتقد الكثرون ومنهم من هو من البيت الشيعي بأن هذه دعاية إنتخابية ولايكتب له النجاح.

ويعتقد اردلان نورالدين عضو لجنة النزاهة البرلمانية بمجلس النواب العراقي الإعتقاد ذاته ويشير الى الوثائق التي تؤكد عدم نجاح العبادي في العملية التي يدعيه.

وقال نورالدين للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" ان رئاسة مجلس الوزراء لم يجر اي تنسيق او اتصال او تعاون مع لجنة النزاهة البرلمانية على صيغة وكيفية مواجهة الفاسدين، والحقيقة الناصعة هي ان العملية للدعاية الإنتخابية ليس إلاّ".

ويوضح عضو لجنة النزاهة بأن العبادي لم يقدم أي شخص الى المحكمة والسلطة القضائية بتهمة الضلوع في الفساد.

وهناك الآن نحو اكثر من 200 ملف فساد على طاولة لجنة النزاهة النيابية كما يقولون لكنها لم تفعل بسبب وجود بعض النواقص.

والملفات المذكورة أغلبها تتعلق بالوزارات العراقية وكون الشيعة الغالبية وبيدهم الوزارات فإن أغلب المتهمين بالفساد ويشار اليهم، هم من المسؤولين الشيعة.




آخر الأخبار

وهم الانتخابات في ظل الاحتلال

TUESDAY, 16 JANUARY 2018 19:01:32

جلال شيخ علي

مما لاشك فيه ان الانتخابات عبارة عن عمليّة ديمقراطية تجرى وسط اجواء حرة وآمنة يقوم فيها الشعب باختيار ممثلين عنهم في المجلس النيابي... أشار قانون انتخابات مجلس النواب العراقي في المادة الثانية على حتمية ضمان حقوق الناخب والمرشح في المشاركة الانتخابية، وضمان عدالة الانتخابات وحريتها ونزاهتها وتوفير الحماية القانونية لمراحل وإجراءات العملية الانتخابية.

تیلرسن يؤكد لنێچیرڤان بارزاني، دعم بلاده لمعالجة الأزمات في الإقليم

TUESDAY, 16 JANUARY 2018 19:01:41

هولێر-KDP.info-  أعرب وزير الخارجية الأمريكي خلال اتصال هاتفي مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، دعم بلاده للعملية الديمقراطية والإنتخابات في العراق وإقليم كوردستان، وتمنى النجاح لإقليم كوردستان في مواجهة الأزمات التي تعصف بالإقليم

 
سقوط تحالف العبادي يخلط الأوراق في العراق

TUESDAY, 16 JANUARY 2018 09:01:38

هولير-KDP.info-  بين عشية وضحاها، سقط ائتلاف «نصر العراق» الانتخابي الذي أعلنه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مع أبرز فصائل «الحشد الشعبي»، ليخلط أوراق لعبة التحالفات الانتخابية في العراق، فيما أثبت «داعش» حضوره عبر تفجير انتحاري مزدوج في قلب العاصمة بغداد، أوقع عشرات القتلى والجرحى.

 
بريطانيا تؤكد على وضع الحلول لمشاكل اربيل - بغداد

TUESDAY, 16 JANUARY 2018 00:01:07

هولێر-KDP.info- في لقاء مع نێچیرڤان بارزاني، أكد السفير البريطاني لدى العراق بأنهم يبذلون ما في الوسع من اجل ايجاد حلول للمشاكل القائمة بين هولير وبغداد. يوقول ان هناك اجواء ملائمة لمعالجة المشاكل، كما يوجه دعوة رسمية الى رئيس وزراء إقليم كوردستان لزيارة بلاده.

 
بلاغ اجتماع وفدي حكومة اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية

MONDAY, 15 JANUARY 2018 22:01:10

هولير-KDP.info-  عقد اليوم الاثنين 15/1/2018 وفدا الحكومة العراقية وحكومة اقليم كوردستان اجتماعا بخصوص مطارات كوردستان، المنافذ الحدودية، السدود وعدد من المسائل الاخرى في اربيل، ونشرا بلاغا صحفيا هذا نصه:

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP