Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 19 JUN 2018 18:53 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حيدر العبادي لم يكن موفقاً
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info-  لم يتمكن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي من تقديم ملف واحد للفساد الى المحكمة، والجهات ذات العلاقة تعتبر هذا فشل للعبادي في مواجهة الفساد.

فبعد اعلان انتصار القوات العراقية على مسلحي داعش وإعادة السيطرة على أغلب المناطق التي كان يحتلها هذا التنظيم الإرهابي، أعلن حيد العبادي عن البدء بعملية أخرى ألا وهي مواجهة الفساد.

وكانت منظمة الشفافية العالمية نشرت العام الماضي  تقريرها السنوي حول الفساد، وكان العراق يحتل المرتبة 15 من الدول الأكثر فساداً في العالم في هذا التقرير. ومنذ البدء بعملية تحرير العراق وصل اكثر من 40 ألف ملف فساد الى لجنة النزاهة البرلمانية بمجلس النواب العراقي. ومنذ الإعلان عن البدء بمحاربة الفساد من قبل حيدر العبادي، أعتقد الكثرون ومنهم من هو من البيت الشيعي بأن هذه دعاية إنتخابية ولايكتب له النجاح.

ويعتقد اردلان نورالدين عضو لجنة النزاهة البرلمانية بمجلس النواب العراقي الإعتقاد ذاته ويشير الى الوثائق التي تؤكد عدم نجاح العبادي في العملية التي يدعيه.

وقال نورالدين للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" ان رئاسة مجلس الوزراء لم يجر اي تنسيق او اتصال او تعاون مع لجنة النزاهة البرلمانية على صيغة وكيفية مواجهة الفاسدين، والحقيقة الناصعة هي ان العملية للدعاية الإنتخابية ليس إلاّ".

ويوضح عضو لجنة النزاهة بأن العبادي لم يقدم أي شخص الى المحكمة والسلطة القضائية بتهمة الضلوع في الفساد.

وهناك الآن نحو اكثر من 200 ملف فساد على طاولة لجنة النزاهة النيابية كما يقولون لكنها لم تفعل بسبب وجود بعض النواقص.

والملفات المذكورة أغلبها تتعلق بالوزارات العراقية وكون الشيعة الغالبية وبيدهم الوزارات فإن أغلب المتهمين بالفساد ويشار اليهم، هم من المسؤولين الشيعة.




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يواسي عائلة المرحوم جبار عثمان

TUESDAY, 19 JUNE 2018 13:06:38

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني، رسالة مواساة الى عائلة الشاب (جبار عثمان) الذي ضحى بحياته، عندما بادر لإنقاذ إمرأة بغدادية تدعى (زهراء هاشم) من الغرق، كانت قد جاءت للسياحة مع عائلتها إلى قرية برسيرين التابعة لقضاء سوران بأربيل، هذا نصها : ‎

 
العبادي وخطر تقسيم العراق!

TUESDAY, 19 JUNE 2018 12:06:07

 

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

المحكمة الإتحادية تحدد موعد النظر بطعون 3 جهات

TUESDAY, 19 JUNE 2018 10:06:42

بغداد ـKDP.info ـ حددت المحكمة الإتحادية اليوم الثلائاء موعداً للنظر بطعون 3جهات بينها رئاسة الجمهورية، بقانون التعديل الثالث لقانون الإنتخابات الذي صوت عليه مجلس النواب.

 
أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق

MONDAY, 18 JUNE 2018 11:06:39

هولێر-KDP.info-  تفقدت أنجلينا جولي المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، السبت والأحد، مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وإقليم كوردستان العراق. واعتبرت الممثلة الأمريكية التي بدأت مهامها الإنسانية في 2001، أن العالم فشل في استثمار أزمة النازحين السوريين بالشكل المناسب.

 
أنجيلينا جولي تثمن مساعدات حكومة الإقليم للاجئين السوريين

MONDAY, 18 JUNE 2018 10:06:45

هه‌ولێر-KDP.info-  زارت انجيلينا جولي، المبعوث الخاص للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة، ووفد مرافق لها مدينة اربيل حيث كان في استقبالهم سفين دزيي، المتحدث الرسمي باسم حكومة اقليم كوردستان ومسؤول المكتب الخاص لرئيس وزراء اقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP