Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 16 DEC 2017 10:21 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حكومة السيد العبادي تفرض التقسيم العدائي!
| KDP.info


سربست بامرني*

 

قبل ان يصوت شعب كوردستان بنسبة 92,76% لصالح الاستقلال يوم25/9 التاريخي وبعد التصويت أيضا اكدت القيادة الكوردستانية على ان شعب كوردستان لن يمارس حقه المشروع في الاستقلال الا بعد الاتفاق والتراضي والتقسيم الودي الذي يؤسس لمرحلة جديدة في العلاقات الكوردستانية ـ العربية يسودها السلام والتعاون والعمل المشترك من اجل غد أفضل للشعبين.

 

ما سبق كان ولايزال يعبر عن الأسلوب السلمي والحضاري والإنساني الذي يريد به الكورد معالجة موضوع الاستقلال على عكس ما تقوم به الدولة العراقية وحكومة السيد حيدر العبادي التي تمارس كل الأساليب القمعية اللادستورية واللاقانونية بما فيها احتلال أراضي كوردستان المغتصبة لتقسيم يؤسس لحرب أهلية وعداء دائم يترك اثاره السلبية على الأجيال القادمة.

 

حكومة السيد العبادي ومن يقف وراءها تشن حربا حقيقية ضد شعب كوردستان في كل مناحي الحياة اعتبارا من رفض الحوار وفرض الشروط التعسفية اللاواقعية التي لا وجود لمثلها الا في المخيلة المريضة لبعض مراكز القرار في بغداد مرورا بفرض العقوبات الجماعية والحصار الاقتصادي وحرمان الإقليم من حصته في الميزانية وإلغاء النظام الفيدرالي عمليا ومحاولة تغيير الواقع القومي في المناطق المغتصبة من كوردستان...... الخ الإجراءات العدائية المنافية للدستور ولأسس العلاقات التاريخية بين الكورد والعرب.

 

الإجراءات القمعية الدموية في المناطق المغتصبة لاسيما في خورماتو ادت الى انفجار الغضب الشعبي العارم الذي تجسد في المقاومة المسلحة لفرق التحرير كما كان متوقعا والتي كتبت عنها في مقالتي (هل بدأت المقاومة المسلحة في كوردستان؟) المنشورة في ايلاف الغراء 8/11/2017 وقلت: ان الاعمال الانتقامية الواسعة النطاق وتغيير الواقع القومي هي (السبب في بدء شرارة المقاومة المسلحة التي ستزداد توسعا وقوة خلال الفترة المقبلة) ولكن الدولة الاتحادية وحكومة السيد العبادي بدلا من ان تلغي الأسباب المؤدية لهذه المقاومة واصلت عن عمد وسبق إصرار سياساتها العنصرية والطائفية ضد شعب كوردستان.

 

ان ما يحدث اليوم هو قطعا بسبب امعان حكومة العبادي في رفض كل الحلول المؤدية الى السلام، مما يؤكد مرة أخرى حقيقة ان احتلال الأراضي المغتصبة من كوردستان بما فيها قلبها النابض كركوك لا علاقة له بالاستفتاء وان الهدف الحقيقي لهذه الحكومة كان إعادة احتلال هذه المناطق، وأنها كانت تنتظر فقط الفرصة المناسبة التي وفرها لها حفنة من الخونة البائسين والدعم الإقليمي المعروف.

 

من الواضح ان كل ممارسات حكومة العبادي تتجه نحو التصعيد والحرب الاهلية والتقسيم العنيف الدموي خاصة بعد ان فشلت ومن يقف خلفها في احتلال كافة مناطق كوردستان، وعلى كل الأطراف والجهات المهتمة بمستقبل كوردستان والعراق واستمرار العلاقات الودية الإنسانية بين الشعبين الكوردي والعربي توحيد جهودهم لإيقاف عجلة جنون العظمة المزيفة ونشوة النصر المزعوم التي ستؤدي الى كارثة إنسانية ان واصلت الدولة العراقية نهجها العدواني الخطير وأغلقت كل أبواب الحوار والتفاوض.

 

المراهنة على بقاء الأوضاع على ما هي عليه الان، في الوقت الذي تمر فيه المنطقة عامة والعراق خاصة بحالة مخاض عنيف وتغييرات جذرية، رهان خاسر يعبر عن منتهى الغباء السياسي وقصر النظر المؤدي حتما الى الفشل الذريع.

 

sbamarni14@outlook.com




آخر الأخبار

السفير التشيكي يعبر عن الإستعداد لدعم إقليم كوردستان

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 21:12:04

هولێر-KDP.info- استقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان السفير التشيكي لدى العراق والقنصل التشيكي في إقليم كوردستان، وأعرب الوفد الضيف في اللقاء عن استعداد بلادهم تقديم الدعم لإقليم كوردستان.

 
وزارة الأوقاف السعودية تمنع التصوير في الحرمين الشريفين

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 19:12:53

السعودية ـKDP.info ـ أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية تعليمات تقضي بمنع التصوير بأنواعه في الحرمين المكي والمدني استشعاراً لقدسية الحرمين الشريفين..

 
المؤتمر الخاص للكورد الفیلیین يختتم اعماله في بغداد

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 14:12:25

بغداد ـKDP.info ـ برعاية لجنة شؤون الكورد الفيليين التابع لمجلس محافظة بغداد وبالتعاون مع الهيئة التنسيقية العليا للكورد الفيليين وبحضور مستشار رئيس مجلس الوزراء ورئيس لجنة متابعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بحقوق الكورد الفيليين  هادي حسن طالب وعدد من اعضاء مجلس محافظة بغداد ومدراء ومسؤولي الدوائر المعنية، عقد صباح الاربعاء 13 من كانون الاول وعلى قاعة الرافدين ببغداد، المؤتمر الخاص بالذكرى السابعة لصدور قرار المحكمة الجنائية العراقية العليا.

 
التعريب يطال مركز مدينة خانقين

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 14:12:06

خانقین-KDP.info- قال عضو بمجلس مدينة خانقين ان عملية التعريب بدأت سابقاً من القرى والأرياف التابعة لمدينة خانقين، لكن الآن وصلت الى مركز المدينة، وبدأت بإقالة الموظفين الكورد او نقلهم الى محافظات إقليم كوردستان ومدنها. 

 
علم كوردستان

THURSDAY, 14 DECEMBER 2017 11:12:17

أديب سيف الدين

علم  كوردستان  هو رمز وكرامة الأمة الكوردية ووحدتها وعزتها وهويتها،  وإنتمائها القومي  ولها قدسيتها الإلزامية  بما قدمه شعبنا من  تضحيات لاتعد ولاتحصى  ولاتقدر بثمنْ  من أجل  أن  يبقى  هذا العلم  شامخاً عالياً  يحمي  الحدود  والبشر  ويُخيف بها الأعداء.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP