Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 19 SEP 2017 20:14 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

المانفيستو الكوردستاني
| KDP.info


سربست بامرني*
نعم للاستفتاء الذي إضافةً لأحقيته ومشروعيته يتمتع بأهمية قصوى للرأي العام العراقي والعربي والدولي، اذ لو تحدث أي مواطن كوردستاني، عدا فئة ضالة ضئيلة تستمري العبودية والاغلال، لكان لسان حاله ما يلي:
نحن شعب كوردستان الساكن في هذه الأرض الطاهرة منذ فجر التأريخ وبداية استيطان البشرية لسلسة جبال زاكروس والذي شارك شعوب واقوام المنطقة، وضع أولى لبنات الحضارة الإنسانية وتقاسم معهم السراء والضراء، اصبحنا بعد انتهاء الحرب العالمية الأولى ضحية المصالح الدولية، اذ قسمت بلادنا دون وجه حق وتم حرماننا من حقنا المشروع في الحرية والعدالة والاستقلال، وكان هذا الحرمان السبب الرئيس وراء جرائم بشعة لا تعد ولا تحصى بحقنا ابتداء من حرماننا التحدث بلغتنا الام ومنع وتشويه ثقافتنا الوطنية مرورا بالمجازر الدموية والمقابر الجماعية وانتهاء بحملات الإبادة الجماعية والجينوسايد.
نحن شعب كوردستان اذ نستذكر الإعلان العالمي لحقوق الانسان الصادر في 1 / كانون الأول/1948   واعترافه بالكرامة المتأصلة في جميع أعضاء الاسرة البشرية وبحقوقهم المتساوية الثابتة على أساس الحرية والعدالة والسلام في العالم.
وبالاستناد الى المادة الأولى من وثيقة العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية الصادرة في مارس/ 1976 والتي تنص على (الاعتراف بحق جميع الشعوب في تقرير مصيرها بنفسها بما في ذلك الحق في تحديد مركزها السياسي بحرية).
وبقدر تعلق الامر بكوردستان الجنوبية (إقليم كوردستان ـ العراق حاليا) وعدم التزام الدولة العراقية الاتحادية بالدستور المتفق عليه ومحاولة استقطاع قرابة نصف بلادنا تحت مسمى (المناطق المتنازع عليها) وحرمان كوردستان من حصتها في الموازنة العامة وفرض حصار اقتصادي جائر وعرقلة الوصول الى أي اتفاق منصف حول توزيع الثروات النفطية وعدم اعتبار قوات الپێشمه‌رگه‌ التي تقف بوجه الإرهاب العالمي جزأ من المنظومة الوطنية للقوات المسلحة والتهديدات المستمرة للمدن والقصبات الواقعة على تخوم جنوب وجنوب غرب كوردستان وابعاد المسؤولين الكوردستانيين عن مراكز القرار في الدولة في الوقت الذي يواجه شعبنا اعتى قوة إرهابية همجية دفاعا عن الحرية والديموقراطية ويحتضن قرابة المليوني لاجئ ومهجر من داخل العراق وخارجه رغم الضائقة المالية ومحدودية الإمكانات اللوجستية، نرى من حقنا وتكريسا للعدالة والمبادئ الأخلاقية الإنسانية وكافة القرارات والقوانين الدولية ذات العلاقة ممارسة كل السبل القانونية والسلمية لتثبيت وممارسة حقنا المشروع في تقرير مصيرنا وفك ارتباطنا بالدولة العراقية مالم نجبر على الدفاع عن أنفسنا ضد أي عدوان محتمل ونهيب بشعوب ودول العالم المتحضر بالوقوف الى جانب قضيتنا العادلة وتأييد الكفاح الوطني الكوردستاني من اجل الحرية والاستقلال الذي لا يتعارض ولا يهدد أي طرف اخر ويساهم في إحلال السلام والاستقرار في العراق وعموم المنطقة.
نعم هذه هي الحقيقة دون رتوش والتي سيؤكدها الاستفتاء الشعبي العام حتما لضرورة وضع النقاط على الحروف لمن يريد معرفة رأي الشعب الكوردي حقا بعيدا عن تهريج المرتزقة والخونة ومن يستمري العبودية والاغلال.
 
 
 



آخر الأخبار

الطواغيت: استفتاؤكم يقتلنا!

TUESDAY, 19 SEPTEMBER 2017 17:09:27

شفان إبراهيم

يترقب العالم عامة، والشرق الأوسط خاصة نتائج استفتاء جنوب كوردستان. خاصة وأنه منذ نشوء الحدود السياسية المُصطنعة بفعل مؤثرات استعمارية، وما تمخض عنها من نشوء عشرات الكيانات العربية كنتيجة للاتفاقيات الدولية، فإن الشرق الأوسط عاش مذابح وشلالات دماءٍ لم تنضب حتى اليوم. كُلنا نعيش ضمن رقع جغرافية ناتجة عن مِزاجية أوربية، يتقبلها العربي لنفسه، ويستهجنها للكوردي. يتنعم العربي بخيراتها، وينكُرها على الكوردي.

نيجيرفان بارزاني: لحد الآن ليس هناك اي قرار لارجاء عملية الاستفتاء

TUESDAY, 19 SEPTEMBER 2017 13:09:48

هولير-KDP.info-  اعلن السيد رئيس وزراء اقليم كوردستان:  انه ليس هناك لحد الآن اي قرار لارجاءعملية  الاستفتاء في اقليم كوردستان . ويقول ايضا: قلنا للسيد ماككورك بصراحة ان الوقت ملائم لاجراء الاستفتاء .

 
كولستان شيخ حسن: الحرية قادمة مع قدوم دولتنا الكوردستانية

TUESDAY, 19 SEPTEMBER 2017 13:09:09

دهوك ـKDP.info ـ أكدت عضوة بمجلس محافظة نينوى في بيان لها على ضرورة المشاركة الفاعلة في الإستفتاء هذا الحدث التاريخي المصيري الذي سيحدد شكل مستقبلنا ومستقبل الاجيال اللاحقة،وقالت  نحن الايزيديون نمتلك الفرصة الان لنقول نعم لدولتنا الكوردستانية المنتظرة، هذه الدولة التي تحفظ لنا حقوقنا المشروعة التي اهرقت لعشرات المرات من خلال الفرمانات التي أودت بحياة مئات الالاف من ابناء جلدتنا.

 
كوردستان الى الامام الى الحرية

TUESDAY, 19 SEPTEMBER 2017 13:09:52

سربست بامرني*

الاستفتاء الشعبي العام في كوردستان المقرر اجراؤه خلال الايام القليلة المقبلة (25/9) كشف القناع داخليا عن الوجوه الكالحة للعنصرين والطائفيين واطماعهم الاستعمارية الاستيطانية، الذين طالما اختفوا وراء المزاعم الكاذبة عن الشراكة في الوطن والحرص على مصالح شعب كوردستان، كما كشف حقيقة مواقف بعض الاطراف الاقليمية والدولية والشعارات البراقة التي طالما تشدقوا بها عن صداقة شعب كوردستان وعن حقوق الانسان والمباديء الديموقراطية وحق الشعوب في تقرير مصيرها بنفسها، فعلى سبيل المثال لا الحصر اجرت بريطانيا التي كانت تدعى بالعظمى يوما ما استفتائين خلال هذا العام فقط، ومع ذلك ترى ان الوقت غير مناسب للشعب الكوردي ان يجري استفتاء خلال قرن من الزمان لوضع حد لهذه الوحدة القسرية الاجبارية المعمدة بالدم والمذابح والمقابر الجماعية.

الكركوكيون يقيمون احتفالية دعماً للإستفتاء

TUESDAY, 19 SEPTEMBER 2017 13:09:05

هولێر-KDP.info-  بحضور نائب رئيس إقليم كوردستان كوسرت رسول علي ومحافظ كركوك نجم الدين كريم ومشاركة عدد من المسؤولين من القوى والأطراف السياسية وجماهير المدينة، أقيمت  اليوم الثلاثاء إحتفالية كبيرة بمدينة كركوك دعماً للإستفتاء واستقلال كوردستان.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP