Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 26 JUL 2021 22:15 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

"لن نسمح بتشكيل ميليشيات في كوردستان"
| KDP.info


هولير –KDP.info- يقول أحد أعضاء لجنة البيشمركة في برلمان كوردستان: لن نسمح، بأي شكل من الأشكال، بتشكيل ميليشيات في إقليم كوردستان، وكلّ خطوة من هذا النوع من أيّ طرف حزبي، سيكون لنا موقف إزاءها.
صرَّح عضو لجنة البيشمركة في برلمان كوردستان (محمد صادق سورجي) للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، قال: "تشكيل قوات مسلحة في إقليم كوردستان، بحيث لا تكون تابعة لوزارة البيشمركة، يجعلها قوات غير شرعية، وتكون عبارة عن ميليشيات، على غرار القوات الموجودة حالياً في بغداد."
قال (محمد صادق سورجي) أيضاً: نحن –لجنة البيشمركة-  مهما يكنْ فإننا نرفض وجود قوات مسلحة ولا نقبل تشكيلها، وكل حزب ينوي تشكيل مثل هذه القوات فإن ذلك مرفوض عندنا، وسيكون لنا موقف إزاء ذلك.
أوضح (سورجي) قائلاً: كل قوة يتم تشكيلها، يجب أن تكون في إطار قوات البيشمركة، لا خارج وزارة البيشمركة، كما تمَّ تشكيل قوات للكورد الإيزديين والشَّبَك والمسيحيين وهي قوات تابعة لوزارة البيشمركة.
يتم ذلك في وقت تسعى فيه حركة التغيير (گۆڕان) بتشكيل قوّة مسلحة، والآن بدأ أحد أعضاء (الجمعية الوطنية) في حركة التغيير بدأ بتسجيل الأسماء لتشكيل قوة عسكرية.
بلند إبراهيم 




آخر الأخبار

العراقيون بين المآسي واليأس والحوار الإستراتيجي

SATURDAY, 24 JULY 2021 13:07:02

صبحي ساله يي

الرئيس بارزاني يدين الهجوم الإرهابي على مدينة الصدر في بغداد

TUESDAY, 20 JULY 2021 13:07:15

بسم الله الرحمن الرحيم 

رئيس إقليم كوردستان يدين التفجير الذي وقع في مدينة الصدر

TUESDAY, 20 JULY 2021 00:07:25

أدين بشدة الهجمة الإرهابية التي نفذت اليوم عن طريق تفجير عبوة في أحد أسواق مدينة الصدر ببغداد، وأدت إلى استشهاد وجرح العشرات من المواطنين.

مسرور بارزاني يهنيء المسلمين بعيد الأضحى

MONDAY, 19 JULY 2021 22:07:52

هولير-KDP.info- وجه مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان رسالة تهنئة الى مسلمي كوردستان والعالم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.....

نێچيرڤان بارزاني يهنيء المسلمين بعيد الأضحى

MONDAY, 19 JULY 2021 20:07:03

هولير-KDP.info- وجه فخامة نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان رسالة تهنئة الى مسلمي كوردستان والعالم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، متمنياً أن يحمل العيد الاستقرار والسعادة معه، وينتهي الوباء والبلاء، وتعود حياة الإنسانية جمعاء إلى طبيعتها وتحل المانسبات القادمة في ظل ظروف أفضل.



 
© 2021 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact