Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 18 AUG 2022 07:04 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

بارزاني واقليم كوردستان يحملان هموم الوطن والشهداء
| KDP.info


عبدالستار رمضان

يبقى اقليم كوردستان الملاذ الآمن والمكان المرغوب زيارته والعيش فيه من الكثير من العراقيين ومواطني الدول المجاورة والبعيدة عن العراق، نظرا للسياسة التي تنتهجها حكومته ويؤمن بها شعبه حيث السلام والامان والتعايش السلمي والنظام وحفظ حقوق وحياة الآخرين قبل سكان الاقليم،  وما يؤكد عليه السياسيون والمسؤولون بمختلف درجاتهم من وجوب احترام حقوق القادمين والزائرين والنازحين والمهاجرين والمقيمين بغض النظر عن انتماءاتهم ومناطقهم، فما يجمعنا هو الهوية الانسانية والوطنية قبل كل الهويات الاخرى.

ويمثل الحادث الاخير باستشهاد واصابة عدد من السياح من وسط وجنوب العراق في القصف العسكري الذي طال منطقة سياحية في منطقة زاخو المثال الحي والمهم الذي اظهر تلاحم وتوحد العراقيين جميعا في ادانة وشجب هذا الاعتداء اياً كان مرتكبه والذي ذهب ضحيته مواطنون مدنيون جاؤا للتنزه والبحث عن اوقات جميلة مريحة في مصايف كوردستان.

فقد أصدر مقر الزعيم مسعود البارزاني يوم الأربعاء20 تموز 2022 بياناً ادان فيه القصف الذي استهدف موقعاً سياحيا يعج بالمصطافين وادى الى استشهاد عدد منهم وجرح آخرين، مع التأكيد بأن استشهاد وإصابة المدنيين الأبرياء من قبل اي قوة أو طرف تحت أي ذريعة أمر غير مقبول. ومن الضروري وضع حد لحوادث مماثلة والحيلولة دون تكرارها مرة أخرى ولكي لا يكون المواطنين بعد الآن ضحايا للصراع والمواجهات بين القوى والأطراف الأخرى، وحان الوقت لکي تعمل حكومة الإقليم والحكومة الاتحادية بالتنسیق مع بعضهما البعض على إيجاد حل جدي وأساسي للحد من حدوث مثل هذه الجرائم والكوارث.

كما شارك نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان يوم الخميس 21 تموز في مراسيم توديع جثامين الشهداء التي جرت في مطار اربيل الدولي، وحمل جثمان الطفلة الشهيدة ذات العام الواحد الى الطائرة العسكرية المتوجهة الى بغداد في مشهد مؤثر بيّن الجانب الانساني من شخصية بارزاني الذي يحمل هموم الوطن والشعب في كل مكان يتواجد فيه، ولقائه ذوي الشهداء والجرحى وتقديمه تعازيه والتعبير عن تعاطفه معهم  والاستعداد لتقديم كل المساعدات وتأمين كافة الاحتياجات والعلاج للجرحى والمصابين داخل وخارج البلد. 

كما أدان رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني القصف ووجه وزير الصحة بالذهاب إلى موقع القصف لتقديم كل ما هو لازم للمصابين والعائلات التي فقدت أعزاءها، وبيان موقف الاقليم هو لا يوجد أي مبرر للهجوم على المدنيين التي تكررت كثيراً ويجب أن تتوقف بالتنسيق مع الحكومة الاتحادية وإجراء تحقيق شامل وموسع.

 




آخر الأخبار

حكومة إقليم كوردستان تخصص أكثر من 736 مليار دينار لتنفيذ المشاريع الخدمية

WEDNESDAY, 17 AUGUST 2022 20:08:04

هولیر-KDP.info- وافق رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، على تخصيص 736 ملياراً و759 مليون دينار لتنفيذ المشاريع والمقترحات الجارية لعامي 2022 و2023 بشكل نقدي وتدريجي على موازنة الاستثمار في الوزارات.

مجلس وزراء إقليم كوردستان يناقش الجهود المبذولة لحل المشاكل مع الحكومة الاتحادية

WEDNESDAY, 17 AUGUST 2022 19:08:45

هولیر-KDP.info- عقد مجلس وزراء إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء 17 آب (أغسطس) 2022، اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيس مجلس الوزراء مسرور بارزاني، وناقش عدداً من الموضوعات المدرجة ضمن جدول أعماله.

الحركة الديمقراطية الآشورية تهنيء الديمقراطي الكوردستاني بذكرى مولد الحزب

WEDNESDAY, 17 AUGUST 2022 16:08:48

هوليرـKDP.info ـ بعثت الحركة الديمقراطية الآشورية رسالة تهنئة الى قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني جاء فيها:

الحزب الوطني الآشوري يهنيء الديمقراطي الكوردستاني بذكرى مولد الحزب

WEDNESDAY, 17 AUGUST 2022 16:08:01

هوليرـKDP.info ـ بعث الحزب الوطني الآشوري برسالة تهنئة الى قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني جاء في صورة منها:

 
الديمقراطي الكوردستاني في سوريا يهنيء الرئيس بارزاني وقيادة الديمقراطي الكوردستاني بذكرى مولد الحزب

WEDNESDAY, 17 AUGUST 2022 16:08:11

قامشلوـKDP.info ـ بعث الحزب الديمقراطي الكوردستاني في سوريا برقية تهنئة الى الرئيس مسعود بارزاني وقيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة الذكرى السنوية لميلاد الرئيس مسعود بارزاني وتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني جاء في صورة منها:



 
© 2022 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact