Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 26 JUL 2021 22:52 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

التفكك العراقي والتماسك الكوردي
| KDP.info


إحسان علي سليمان بهار

يوماً بعد يوم، تزداد حالة التفكك العراقي، والتي تُنذر بعواقب وخيمة إذا لم يستدرك الوطنيون الوضع، ويقدموا على خطوات جريئة جذرية تتناسب وحجم الخطر الذي يتربص بعراقنا العزيز، وتنتشل العراقيين من المأزق المؤلم الذي هم فيه.

وفي كوردستان، حيث يعيش الشعب الكوردي والكوردستاني، ذلك الشعب الذي غُبِنَت حقوقهُ على مَر التأريخ، والذي قاتل وناضل وقدم مواكب ومواكب من الشهداء، حتى وصل إلى ما وصل إليه اليوم، هذا الشعب وهذه المنجزات بحاجة عاجلة لإجراءات تمنع إنتقال عدوى الحالة العراقية لكوردستان.

ولكي يمنع الشعب الكوردستاني وتمنع قيادتهم إنتقال الأضرار المتوقعة من الحالة العراقية لأقليم كوردستان، علينا أن ننطلق من نقطة مهمة وهي، كيف وصلت كوردستان لما هي عليه اليوم من منجزات مبهرة؟

فثورة أيلول حينما إنطلقت قبل أكثر من ستين سنة، كانت الثورة تدار بسياسة المركزية الديمقراطية الشعبية، وهنا كانت تكمن قوتها، فالجميع من أعلى الهرم وحتى أبسط مقاتل مُلتزمون بما يصدر من قرارات، والعلاقة بين الهرم وبين الأفراد والقاعدة الجماهيرية خالية تماماً من البيروقراطية، فكان كيان متماسك قوي، لأن الجميع كانوا يضعون كوردستان أمام أعينهم.

اليوم كوردستان بحاجة إلى تلك المركزية الديمقراطية الشعبية، لكن هذا لا يتحقق إلا بأن يترك المقامرون قمارهم، فالمقامرة بمصير كوردستان وشعبها أمر لا يجوز بتاتاً.

مبدأ الطاولة الواحدة والقيادة المركزية هو الحل للحفاظ على كوردستان، والقيادة المركزية لا جدال إنها تليق فقط بالزعيم كاك مسعود، وأن يعمل الجميع تحت مظلتهِ التي عمرها النضالي ستة عقود من الكفاح والتضحية، وارثاً عشق وطنه وشعبه من الخالد ملا مصطفى، ووارثاً معادلة السياسة التي يتوجب العمل وفقها لتثبيت الإنتصار وتطويرهُ.

أرجعوا أيها الأخوة عن إنحرافكم عن الخط العام وإحترموا أرواح مئات الآلاف من الشهداء الذين ماتوا لتعيش كوردستان مرفوعة الرأس، ولا تنسوا إن التأريخ إن لَعَن، لعنتهُ لا تُمحى.

 




آخر الأخبار

العراقيون بين المآسي واليأس والحوار الإستراتيجي

SATURDAY, 24 JULY 2021 13:07:02

صبحي ساله يي

الرئيس بارزاني يدين الهجوم الإرهابي على مدينة الصدر في بغداد

TUESDAY, 20 JULY 2021 13:07:15

بسم الله الرحمن الرحيم 

رئيس إقليم كوردستان يدين التفجير الذي وقع في مدينة الصدر

TUESDAY, 20 JULY 2021 00:07:25

أدين بشدة الهجمة الإرهابية التي نفذت اليوم عن طريق تفجير عبوة في أحد أسواق مدينة الصدر ببغداد، وأدت إلى استشهاد وجرح العشرات من المواطنين.

مسرور بارزاني يهنيء المسلمين بعيد الأضحى

MONDAY, 19 JULY 2021 22:07:52

هولير-KDP.info- وجه مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان رسالة تهنئة الى مسلمي كوردستان والعالم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.....

نێچيرڤان بارزاني يهنيء المسلمين بعيد الأضحى

MONDAY, 19 JULY 2021 20:07:03

هولير-KDP.info- وجه فخامة نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان رسالة تهنئة الى مسلمي كوردستان والعالم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، متمنياً أن يحمل العيد الاستقرار والسعادة معه، وينتهي الوباء والبلاء، وتعود حياة الإنسانية جمعاء إلى طبيعتها وتحل المانسبات القادمة في ظل ظروف أفضل.



 
© 2021 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact