Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 27 JUL 2021 00:02 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

جهاز الانتخابات المركزي للحزب الديمقراطي الكوردستاني يرحب بقرار الامم المتحدة المرقم 2576
| KDP.info


هولير-KDP.info- أصدر جهاز الانتخابات المركزي للحزب الديمقراطي الكوردستاني بيانا رحب فيه بقرار الامم المتحدة المرقم 2576 المرحب بجهود الحكومة العراقية لاجراء الانتخابات النيابية المبكرة.....

جاء في نصه:

انطلاقا من المبدأ الثابت والراسخ للحزب الديمقراطي الكوردستاني الداعم لتثبيت الديمقراطية في العراق الاتحادي ، حيث كان الحزب منذ تأسيسه عام 1946 يدعو ويناضل من أجل تطبيق الديمقراطية في العراق وتحقيق المساواة بين كافة أبناء شعبه بكافة مكوناته، عليه يرحب جهاز انتخابات الحزب الديمقراطي الكوردستاني بقرار الأمم المتحدة المرقم ( 2576 ) الصادر في جلسة مجلس الأمن الدولي مؤخرا الذي رحب بجهود الحكومة العراقية في مجال الاعداد والتخطيط لتنفيذ الانتخابات النيابية المبكرة بصورة حرة ونزيهة فعليا يقودها العراقيون على ارض الواقع بحيث تكون شاملة للجميع وذات مصداقية من حيث الإجراءات والمشاركة الفعلية.

وحول وجود مراقبين دوليين في الانتخابات المرتقبة، فإن الحزب الديمقراطي الكوردستاني كان سباقا في دعوته للمراقبين الدوليين في الانتخابات البرلمانية والرئاسية التی جرت في إقلیم كوردستان في الأعوام السابقة كون وجود المراقبين الدوليين يعطي المصداقية للانتخابات ويبعد كافة الشكوك حول نزاهتها.

لذلك يرحب جهاز انتخابات الحزب الديمقراطي الكوردستاني بقيام فريق تابع للأمم المتحدة معززا بموظفين إضافيين لمراقبة يوم الانتخابات في العراق بأوسع تغطية جغرافية ممكنة وتقديم تقرير حول سير الانتخابات الى الأمين العام للأمم المتحدة.

وعلى الصعيد ذاته يرحب جهاز الانتخابات بالموقف الإيجابي للمجموعة السبع في قمتها التي عقدت مؤخرا في بروكسل، وتأييدها الكامل لقرار مجلس الأمن ودعوته لإشراك مراقبين دوليين في الانتخابات بهدف المساعدة في ضمان اجراء انتخابات حرة ونزيهة في العاشر من تشرين الأول / أكتوبر 2021 هذا الى جانب دعوتها لجميع العراقيين للمشاركة في الانتخابات النيابية القادمة .

 

جهاز الانتخابات المركزي

للحزب الديمقراطي الكوردستاني

18/6/2021

 




آخر الأخبار

العراقيون بين المآسي واليأس والحوار الإستراتيجي

SATURDAY, 24 JULY 2021 13:07:02

صبحي ساله يي

الرئيس بارزاني يدين الهجوم الإرهابي على مدينة الصدر في بغداد

TUESDAY, 20 JULY 2021 13:07:15

بسم الله الرحمن الرحيم 

رئيس إقليم كوردستان يدين التفجير الذي وقع في مدينة الصدر

TUESDAY, 20 JULY 2021 00:07:25

أدين بشدة الهجمة الإرهابية التي نفذت اليوم عن طريق تفجير عبوة في أحد أسواق مدينة الصدر ببغداد، وأدت إلى استشهاد وجرح العشرات من المواطنين.

مسرور بارزاني يهنيء المسلمين بعيد الأضحى

MONDAY, 19 JULY 2021 22:07:52

هولير-KDP.info- وجه مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان رسالة تهنئة الى مسلمي كوردستان والعالم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.....

نێچيرڤان بارزاني يهنيء المسلمين بعيد الأضحى

MONDAY, 19 JULY 2021 20:07:03

هولير-KDP.info- وجه فخامة نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان رسالة تهنئة الى مسلمي كوردستان والعالم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، متمنياً أن يحمل العيد الاستقرار والسعادة معه، وينتهي الوباء والبلاء، وتعود حياة الإنسانية جمعاء إلى طبيعتها وتحل المانسبات القادمة في ظل ظروف أفضل.



 
© 2021 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact